استشهد شخصين جنوب لبنان وأصيب آخرون بجروح مختلفة، الاثنين، جراء غارة إسرائيلية على قرية بلدة شقرا، وذلك في ظل تصاعد التوترات على وقع رد إسرائيلي متوقع على سقوط صاروخ على ملعب كرة قدم في الجولان السوري المحتل، تسبب بمقتل 11 شخصا.

وقال الدفاع المدني اللبناني، إن شخصين اثنين استشهدا فيما أصيب ثلاثة آخرون، بينهم طفل، في هجوم إسرائيلي بطائرة مسيرة قرب بلدة شقرا في جنوب لبنان.



وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق شقرا - ميس الجبل قرب قلعة دوبيه، أسفرت عن إصابة شخصين، وبعد اقتراب شخصين آخرين على دراجة نارية من المكان لتفقدهما، استهدفتهما مسيّرة، ما أدى إلى استشهادهما وإصابة طفل كان على شرفة منزله القريب من المكان.


ويعد الاعتداء هذا أول هجوم إسرائيلي على جنوب لبنان يسفر عن سقوط شهداء، بعد مقتل 11 شخصا بينهم أطفال في بلدة مجدل شمس الدرزية في الجولان السوري المحتل، إثر سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم، مساء السبت.

ويتهم الاحتلال الإسرائيلي حزب الله بالوقوف وراء الهجوم، فيما ينفي الأخير مسؤوليته بالكامل عن الحادثة.

وتتابعت دعوات المسؤولين الإسرائيليين، بما في ذلك الوزراء المنتمين لليمين المتطرف، للرد بقوة على حزب الله بعد الحادثة، وسط مخاوف من تحول المواجهات المتواصلة بين الجانبين إلى حرب شاملة.

وقال ديوان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن مجلس الحرب قرر تفويض بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت باتخاذ القرار بشأن طبيعة الرد على حزب الله وموعده.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن المجلس الوزاري المصغر حدد الهدف الذي ستتم مهاجمته في لبنان، وقالت؛ إن التقديرات تشير إلى أنه سيكون "محدودا لكن تأثيره قوي".


ولا يعد سكان مجدل شمس مواطنين لدى الاحتلال، ولا يحملون الجنسية الإسرائيلية، بسبب رفضهم الاعتراف به، منذ احتلال الجولان، ويصفون أنفسهم بأنهم عرب سوريون.

وكان وجهاء مجدل شمس، وقعوا وثيقة شرف منذ عقود، أكدوا فيها رفضهم الاعتراف بالاحتلال، أو الحصول على الجنسية الإسرائيلية أو الخدمة العسكرية في جيشه.

كما قام عدد من أهالي مجدل شمس، بطرد ثلاثة وزراء في حكومة بنيامين نتنياهو وعضو كنيست، جاءوا لحضور مراسم تشييع القتلى الذين سقطوا جراء الحادثة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لبنان الاحتلال حزب الله لبنان حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن هناك سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوبي لبنان.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • ‏غارة إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل
  • غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفال
  • لبنان: مقتل 3 أفراد من طواقم الدفاع المدني في غارة إسرائيلية
  • حزب الله: تصدينا لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع
  • طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدتي كونين وعيناثا جنوب لبنان
  • إعلام فلسطيني: شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال إحدى الشقق بمخيم البريج بغزة
  • سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان
  • وسائل إعلام عربية: غارة إسرائيلية تستهدف محيط بلدة فرون جنوبي لبنان