أعلنت الشرطة الفرنسية، الاثنين، عن عمليات "تخريب" جديدة في البلاد، طالت شبكة الألياف البصرية في أنحاء عدة من البلاد، بعد أيام على عملية تخريب واسعة طالت شبكة القطارات السريعة قبل ساعات من انطلاق أولمبياد باريس 2024.

صباحا، قال وزير الداخلية جيرالد دارمانان إن السلطات تميل إلى احتمال أن عناصر من اليسار الفرنسي المتطرف وراء التخريب الذي استهدف الأسبوع الماضي شبكة السكك الحديدية التي تشغلها الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسي، قبل ساعات فقط من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس.



وقال دارمانان لتلفزيون (فرنسا 2): "حددنا هويات عدة أشخاص"، وذلك في إطار ملاحقة المخربين.

وأضاف أن أسلوب المخربين يحمل بصمات متطرفي أقصى اليسار.

من جانبه، قال وزير النقل الفرنسي باتريس فيرجريت إن حركة القطارات في شبكة السكك الحديدية فائقة السرعة ستعود إلى طبيعتها بحلول يوم الاثنين.

وتعرضت شبكة القطارات السريعة في العاصمة الفرنسية باريس، لهجوم قام بتعطيلها بشكل تام، قبيل ساعات من حفل افتتاح الأولمبياد.

وقالت مصادر أمنية فرنسية؛ إنه "تم العثور على مواد حارقة بمحيط أحد خطوط القطار السريع".

وذكرت شركة القطارات السريعة "يوروستار"، أنه جرى "إلغاء وتحويل مسار رحلات من وإلى باريس بعد أعمال تخريبية في فرنسا"، مشيرة إلى أن الإلغاءات أثرت على رحلات 800 ألف مسافر.

وأضاف أن "خدماتها لتسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت بسبب أفعال تخريب في فرنسا، ما أسفر عن إلغاء عدة رحلات واستغراق أخرى وقتا أطول".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أولمبياد باريس فرنسا رياضة فرنسا أوروبا باريس أولمبياد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان

أعرب كيليان مبابي، اليوم الخميس، عن سعادته الكبيرة بفترة وجوده في ريال مدريد حتى الآن، حيث حقق الفريق كأس السوبر الأوروبي في هذه الفترة القصيرة، وسجل عدة أهداف.

مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان

قال مبابي في مؤتمر صحافي لمنتخب فرنسا قبل مباراة دوري الأمم التي سيخوضها غدا ضد إيطاليا في باريس: "أنا سعيد للغاية بوجودي في مدريد، وكل شيء يسير على ما يرام، فزنا بالفعل بلقب، الأمور تتحسن باستمرار، سجلت أهدافًا، وكل شيء يسير على ما يرام".

وستُلعب المباراة في ملعب حديقة الأمراء، الذي كان ملعبه خلال سبع سنوات قضاها في باريس سان جيرمان، وذلك لأن إستاد فرنسا مشغول بالألعاب البارالمبية.

معسكر الزمالك ومباراة الأهلي.. جوميز يطلق تصريحات قوية أحمد عبد الحليم: الزمالك منح هذا اللاعب فرصة جديدة.. وهذه مميزات أحمد محمود

وأكد المهاجم والهداف وقائد فرنسا أنه مسرور بالعودة إلى باريس وملعب ناديه السابق، وأنه لا يشعر بالقلق بشأن استقبال الجماهير له.

وقال: "العودة إلى حديقة الأمراء أمر خاص، قضيت هنا سنوات عديدة".

وأضاف: "بالنسبة لاستقبال الجماهير، لا أتوقع الكثير، ولا يهمني الأمر، الأهم هو الفوز".

وعندما سُئل عن نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان، الذي يطالب فيه بدفع 55 مليون يورو، أجاب اللاعب بشكل مبهم: "لدي ذكريات جيدة فقط عن باريس سان جيرمان. أتمنى لهم كل التوفيق".

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل"
  • مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان
  • بالفيديو.. صواريخ الحزب تطال مستوطنة جديدة للمرة الأولى