#سواليف

تمكن أحد #مرتبات #الدوريات_الخارجية أثناء إجازته الرسمية ، من #إنقاذ #حياة #طفلة تبلغ من العمر11 عام تعرضت للغرق داخل قناة الملك عبدالله في الأغوار الشمالية وإسعافها إلى أقرب مستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية

وفي التفاصيل قال الملازم ثاني #رامي_نوفل في حديثه لإذاعة #الأمن_العام أنه وأثناء إجازته الرسمية وأثناء تواجده أمام منزله بالقرب من القناة سمع #صرخات #استغاثة واستنجاد من قبل مجموعة من الأشخاص بعد أن تعرضت طفلة للسقوط داخل القناة حيث عمل على الفور بتلبية نداء الاستغاثة وقام بالغوص في القناة لإنقاذها.

وأكد الملازم ثاني رامي نوفل أن الخبرات التي اكتسبها من خلال الدورات التي اشترك بها في مديرية الأمن العام ، في مجال السباحة و الغطس بالإضافة لخبراته السابقة بهذا الموضوع مكنته من الغوص و إنقاذ الطفلة بمساعدة والده و شقيقه و التي كانت تعاني من حالة إغماء و قام بنقلها بسيارته الخاصة إلى مستشفى أبو عبيدة الحكومي .

مقالات ذات صلة اطلاق الدورة الثانية من “جائزة المباني المهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة” للعام 2024 2024/07/29

من جانبها ، شكرت والدة الطفلة الملازم نوفل على ما بذله من جهد لإنقاذ طفلتها و ثمنت الجهد الذي قام به أثناء إجازته الرسمية لإسعاف الطفلة ما أسهم في إنقاذ حياتها وهذا أنما يدل على شهامة رجال الأمن العام واستعدادهم لتقديم المساعدة لطالبيها في كل الأوقات حتى خارج أوقات الدوام الرسمي.

ومن الجدير بالذكر أن مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة أوعز لمدير إدارة الدوريات الخارجية بتكريم الملازم ثاني رامي نوفل على العمل البطولي الذي قام به لإنقاذ الطفلة أثناء إجازته الرسمية من منطلق رسالة الأمن العام في الحفاظ على الأرواح.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مرتبات الدوريات الخارجية إنقاذ حياة طفلة الأمن العام صرخات استغاثة الأمن العام

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفى العجمى يكشف كواليس انقاذ طفلة من الموت بالإسكندرية

غالبا ما تؤدي "شقاوة" الأطفال إلى كوارث دون قصد أو دراية كاملة، لما يفعلونه نتيجة صغر سنهم، سواء بابتلاع "بلية" أو إدخال "استيكة" داخل الأنف وغيرها من الأشياء التي يعاني منها الأهل، وآخرها حالة لطفلة تبلغ من العمر 3 أعوام كان بداخل أنفها "حجر بطارية" كاد أن يسبب لها مشكلة كبيرة.

هذا ما حدث مع طفلة العجمى التى فؤجئ الاطباء بدخولها تعانى من صعوبة التنفس من الانف ومخاط اسود مستمر، على الفور قام الاطباء بالكشف على الطفلة واجراء العملية لها .

صرح الدكتور صلاح الحصاوى مدير مستشفى العجمى التخصصى التابعة لوزارة الصحة بالاسكندرية " للوفد " ان الطفلة التى اجرئ لها اليوم عملية جراحية بحالة جيدة واستقرت حالتها بعد معاناة شديدة استغراق 3 ساعات مرت على الطفلة كانت حياتها فى خطر شديد ، واضاف ان الحالة تماثلت للشفاء تميهدا لخروجها من المستشفى .

وكشف الطبيب هناك عدة مخاطر لترك مثل هذا الجسم الغريب في الأنف  وهى "التهاب حاد بالأنف والجيوب الأنفية، وقرح في قرنيات الأنف، وقرح في الحاجز الأنفي"، وحذر أيضا من أن نسبة التسمم في الجسم لا يجب أن تغفل، لأن حجر البطارية مادة كيميائية: "لو لاقدر الله البنت دي كانت بلعت الحجر ده يمكن كان تاثيره بقى أسوأ بكتير على المريء تحديدا والحنجرة، بسبب الحروق اللي بيسيبها مكانه".

 

وكان قد نجح فريق طبي من قسم جراحة الوجه والفكين، في مستشفى العجمى التخصصي التابعة لوزارة الصحة في الإسكندرية، في إجراء عملية جراحية لطفلة 3 أعوام، وذلك باستخراج «حجر ساعة»، من الأنف.

 

وقال الدكتور صلاح الحصاوي، مدير المستشفى، إن الطفلة كانت تعانى من دخول «حجر ساعة» بالأنف وتواجده بمنطقة صعبة في مجرى التنفس، مضيفا: أن «الحجر»، وجد متفاعلا مع أنسجة الأنف ومحدثا لقرح شديدة، ونظرًا لصغر سن الطفلة وخوفها ما توجب تجهيزها للجراحة تحت التخدير الكلى.

 

يذكر أن الفريق الطبى يتكون من الدكتور إسلام محمد قاسم، رئيس قسم جراحة الوجه والفكين، الدكتور أحمد محمد البربري، أخصائي جراحة الوجه والفكين، الدكتور محمد عبدالقادر، مدير العمليات، الدكتور زياد رشيد، أخصائي التخدير، وأمل حامد، مديرة التمريض، جيلان العمروسي، وكيل إدارة التمريض، بمشاركة فريق مكافحة العدوي، وهم: أسماء طه، شيري فوزي، سمر محمود.

 

مقالات مشابهة

  • العثور على جثمان طفلة تركية بعد أسابيع من البحث
  • مدير مستشفى العجمى يكشف كواليس انقاذ طفلة من الموت بالإسكندرية
  • العثور على جثة طفلة جرفتها مياه الوادي بإليزي
  • «كان يلهو».. تفاصيل اللحظات الأخيرة لطفل سقط من الطابق الرابع بالجيزة
  • في اللحظات الأخيرة.. كشف سرقة 8 آلاف درهم
  • بطولة طفلة في الثلاث سنوات تنقذ شقيقتها باستخدام “مناورة هيمليك”.. فيديو
  • الإستخبارات العسكرية وتمثيلية طفلة الشرائح
  • بالأسماء .. انفجار مرعب في عدن وسقوط ضحايا بينهم نجلي مسؤول أمني.. ومقطع فيديو يوثق اللحظات الأخيرة قبيل الحادثة
  • جريمة في المصعد الكهربائي.. شاب يُهشم رأس طفلة بسبب البكاء
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة ينقذ مواطنًا من الغرق أثناء ممارسة السباحة بمحافظة ينبع