حققت السباحة السعودية مشاعل العايد رقمًا شخصيًا جديدًا بعد أن حلت سادسًا في سباق الـ200 حرة الذي أقيم بصالة “استاد لا ديفانس أرينا”، ضمن منافسات السباحة في دورة الألعاب الأولمبية الـ33 في باريس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.
وقدمت العايد “17 عامًا” مشاركة جيدة ومستوى مميزًا في ظهورها الأولمبي الأول بعد أن أنهت السباق بزمن 2.

19.61 دقيقة محطمة رقمها السابق 2.21.04 دقيقة، لتنهي مشاركتها في الأولمبياد.
وتعد العايد من أولى السباحات السعوديات في الاتحاد السعودي للسباحة، وأول سباحة سعودية تحقق ميدالية إقليمية، وتسجل في كشوفات الاتحاد الدولي للسباحة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مصر تستضيف بطولة العالم الـ ٣٤ للرماية وكأس أفريقيا العاشر والجائزة الكبرى

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم الـ ٣٤ للرماية علي الأطباق المروحية، وكأس أفريقيا العاشر، وبطولة الجائزة الكبري. إنطلاق فاعليات البطولة في الفترة من ٢٨ أكتوبر إلى ٣ نوفمبر ٢٠٢٤ والتي تستضيفها مصر بالميادين الأولمبية لنادي الصيد المصري بمدينة السادس من أكتوبر.

وقد أنهى الاتحاد المصري للرماية برئاسة حازم حسنى، وضع اللمسات الأخيرة وكافة الاستعدادات الفنية واللوجستية لاستضافة البطولة.

وانتهت اللجان الفرعية للبطولة من كافة التجهيزات، حيث من المقرر الوصول الرسمي للوفود يوم ٢٧ اكتوبر٢٠٢٤، وأن تقام في اليوم الأول يوم الإثنين ٢٨ اكتوبر، من فاعليات البطولة مسابقة كأس الرئيس، وفي اليوم الثاني الثلاثاء ٢٩ اكتوبر، مسابقة جائزة مصر الكبرى (فيتاسك) وفي اليومين الرابع والخامس الاربعاء والخميس ٣٠- ٣١ اكتوبر، تقام منافسات بطولة أفريقيا العاشرة للأطباق المروحية (فيتاسك)، وفي أيام الجمعة والسبت والأحد ١- ٢- ٣ نوفمبر ٢٠٢٤ تقام منافسات بطولة العالم الـ ٣٤ للأطباق المروحية (فيتاسك)، وسيتم تحديد مسابقة مباراة الأمم خلال أيام المنافسة مع اللجنة المنظمة.

وتقام البطولة بمشاركة أضخم حضور دولي لمصر حتى اليوم، وذلك بمشاركة أكثر من ١٥٠ رامي دولي وعالمي من أكثر ٣٠ دولة متوقعين حضور منافسات الرماية على الأطباق المروحية بالقاهرة.

ومن المتوقع حضور رؤساء الاتحاد الدولي للرماية ، السيد جون فرنسوا رئيس الاتحاد الدولي للرماية علي الأطباق المروحية FITASC، والإيطالي لوسيانو روسي رئيس الاتحاد الدولى للرماية iSSF، ورؤساء وفود الدول المشاركة، ورؤساء الاتحادات وبعض الشخصيات العامة.


وأشار حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية، إلى أن الاتحاد المصري للرماية سخر كل إمكانياته لاستضافة بطولة العالم الـ ٣٤ للأطباق المروحية، على أعلى مستوى، والتأكيد على قدرات مصر الضخمة في استضافة كافة الفاعليات الرياضية والتأكيد على سمعتها الطيبة لدى الاتحاد الدولي الذي يسند لها  استضافة أكبر البطولات على مستوى العالم بكل ثقة.

وأضاف "حسني" أننا نعمل بكل جد لتأكيد ثقة الاتحاد الدولي والأفريقي والعربي على قدرة مصر بشأن استضافة كبرى البطولات الدولية والعالمية والأفريقية والعربية، في ظل الدعم المستمر من الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ورعاة الاتحاد المصري للرماية على مجهوداتهم ودعمهم المتواصل.

مقالات مشابهة

  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • تألق إماراتي في «بينوس كلاسيك لبناء الأجسام»
  • كأس الاتحاد تفتتح موسم الجودو المحلي الجديد
  • التسجيل في كأس الاتحاد للجودو يُغلق الاثنين
  • الإنجليزي “ترامب” بطلًا لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • وزير الري: إزالة التعديات على مصرف بلاد العايد بالشرقية
  • مصر تستضيف بطولة العالم الـ ٣٤ للرماية وكأس أفريقيا العاشر والجائزة الكبرى
  • منتخب الناشئين يواجه السعودية غدا الجمعة في بطولة غرب آسيا