المناطق_متابعات

أدانت منظمة التعاون الإسلامي استمرار سياسات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية الاستعمارية التي تمارسها بمصادرة آلاف الدونمات من الأرض الفلسطينية، والتي كان آخرها الاستيلاء على مواقع تراثية في قرية سبسطية بمحافظة نابلس.

وأكدت المنظمة أن ذلك يندرج في إطار سياسة عنصرية ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي ضد مئات المواقع الأثرية والتاريخية والعلمية والمقدسات الدينية في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، في محاولة لطمس التراث الثقافي والحضاري للشعب الفلسطيني ونهبه وتزويره وتدميره، في انتهاك صارخ للقانون الدولي واتفاقية جنيف، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، واتفاقية لاهاي لحماية الملكية الثقافية في حالة النزاع المسلح وبرتوكولاتها.

أخبار قد تهمك التعاون الإسلامي ترحِّب باعتراف أرمينيا بدولة فلسطين 22 يونيو 2024 - 6:33 صباحًا “التعاون الإسلامي” في الذكرى الـ 76 لنكبة فلسطين: لا تزال هذه الذكرى علامة قاتمة في الضمير الإنساني 15 مايو 2024 - 11:11 صباحًا

ودعت المنظمة المجتمع الدولي، وخصوصاً منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، إلى التحرك السريع من أجل حماية الممتلكات الثقافية المادية وغير المادية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التعاون الإسلامي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

“طفل يذرف دما بدلا من الدموع”.. حالة غامضة تحير الأطباء!

المناطق_متابعات

تعرض صبي لحالة نادرة جعلته يبكي دموعا من الدماء، بشكل مفاجئ. وعلى مدى 6 أسابيع، أصبحت سيول الدم المتسربة من عينيه أكثر كثافة وتواترا.

وقد تم تفصيل الحالة “المزعجة” في ورقة بحثية نُشرت في BMJ Case Reports.

أخبار قد تهمك بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى 7 سبتمبر 2024 - 11:50 صباحًا خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية 7 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًا

وزار الصبي أخصائيي العيون لأول مرة في بنغالور بالهند، بعد أسبوعين من بدء تسرب الدم من عينه اليمنى ومنخره الأيمن.

وذكر الأطباء في تقريرهم أن الدموع الدموية كانت “غير مؤلمة” ولكنها “تتزايد تدريجيا”.

وأضافوا: “لم يكن هناك تاريخ لصدمة حديثة أو نزيف من أي سطح مخاطي آخر أو مرض نفسي”.

ولم تكشف الاختبارات الأولية عن أي تشوهات ملحوظة.

وكان فحص النظر 20/20، ونظام تصريف الدموع لديه يتدفق بحرية ولم يكن هناك دليل على نزيف، ولم تكن هناك مشاكل في الجيوب الأنفية، لكن الصبي عاد بعد شهر بنزيف متزايد من عينه اليمنى.

ومن الغريب أن حالته بدت “متفاقمة” بسبب التبول.

وقال الأطباء: “طُلب من المريض التبول ولوحظ نزيف واضح من العين اليمنى”. وبعد مزيد من الفحص، تبين أن المراهق لديه “أوعية دموية مشوهة تتوافق مع تشوه وعائي”.

وعقب إحالته إلى أخصائي الأشعة العصبية لإجراء المزيد من الاختبارات، تم تشخيص الصبي بـ “تشوه الشرايين الوريدية الدقيقة الملتحمة” (conjunctival micro arteriovenous malformation).

وتحدث التشوهات الشريانية الوريدية (AVM) عندما تتشكل مجموعة من الأوعية الدموية في الجسم بشكل غير صحيح. وفي هذه التشوهات، تشكل الشرايين والأوردة تشابكا غير طبيعي، والذي يحدث عادة أثناء النمو قبل الولادة أو بعدها بفترة وجيزة.

ويمكن أن تتكون هذه التشابكات في الدماغ أو في أي مكان آخر في الجسم مثل الوجه أو الذراعين أو الساقين، وفي الأنسجة والأعضاء مثل القلب أو الكبد أو الرئتين، وفقا لعيادة “كليفلاند”.

وفي حالة الصبي، تم العثور على تشوه شرياني وريدي في ملتحمة العين السفلية – الجفن السفلي.

والأشخاص الذين يعانون من تشوهات في الأوردة والشرايين غالبا لا يعانون من مشاكل، ولكن هناك خطر النزيف بسبب تمزق الأوعية.

ولاحظ الأطباء في تقريرهم “هذه هي أول حالة تم الإبلاغ عنها من الدمع الدموي بسبب تشوه شرياني وريدي ملتحمي كامن”.

وقد حدثت حالات أخرى من “الدموع الدموية” نتيجة لحالات التهابية أو صدمات أو استخدام أدوية تسييل الدم.

وخضع الصبي لعملية سد الأوعية الدموية، وهي عملية يتم فيها ملء أو إغلاق الأوعية الدموية لمنع النزيف أو التمزق.

وتمكن الجراحون من علاج حالته بنجاح، ولم يعاني الصبي إلا من ألم خفيف وتورم في جفنه بعد العملية.

وعندما فحصه الأطباء بعد أسبوعين من العملية، لم يعاني الصبي من المزيد من نوبات الدموع الدموية.

وأشاروا في تقريرهم إلى أنه “ما يزال دون أعراض بعد ستة أشهر من المتابعة”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 11:55 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًاستارلاينر تعود إلى الأرض دون طاقمها منوعات7 سبتمبر 2024 - 8:40 صباحًامهمة صينية لجلب عينات من المريخ إلى الأرض منوعات7 سبتمبر 2024 - 8:07 صباحًاالعثور على خاتم مدفون منذ ألف عام أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 9:22 مساءًعلماء ينجحون بتدمير 99% من الخلايا السرطانية أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًمرصد كوبرنيكوس: صيف 2024 الأكثر سخونة في نصف الكرة الشمالي7 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًاستارلاينر تعود إلى الأرض دون طاقمها7 سبتمبر 2024 - 8:40 صباحًامهمة صينية لجلب عينات من المريخ إلى الأرض7 سبتمبر 2024 - 8:07 صباحًاالعثور على خاتم مدفون منذ ألف عام6 سبتمبر 2024 - 9:22 مساءًعلماء ينجحون بتدمير 99% من الخلايا السرطانية6 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًمرصد كوبرنيكوس: صيف 2024 الأكثر سخونة في نصف الكرة الشمالي بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • “كفاءة الطاقة” تُطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكـومية
  • بعد عام ونصف على الحرب.. “حاجة طارئة لحماية المدنيين” في السودان
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • “طفل يذرف دما بدلا من الدموع”.. حالة غامضة تحير الأطباء!
  • الأمم المتحدة: تضرر نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”
  • “الداخلية”: التحقيق بمخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية