أعلنت الجمعية الفلكية بجدة أنه يمكن رصد اقتران هلال القمر المتناقص بعنقود نجوم الثريا في سماء المملكة والعالم العربي بعد منتصف الليل اليوم الاثنين، 29 يوليو 2024، وحتى بقية الليل.

وأشارت الجمعية، عبر حسابها على منصة "إكس"، إلى أن الرصد سيكون باتجاه الأفق الشرقي، مؤكدةً على الحاجة لاستخدام وسيلة مساعدة بصرية مثل المنظار، نظرًا لأن أضواء المدن تؤثر على رؤية عنقود الثريا بالعين المجردة.

وتعد هذه الظاهرة الفلكية فرصة رائعة لمحبي الفلك لمشاهدة تفاعل جميل بين القمر وعناقيد النجوم في السماء، مع ضرورة اختيار مواقع مظلمة بعيدة عن التلوث الضوئي للتمتع بمشاهدة أوضح.

يرصد بسماء السعودية والعالم العربي مابعد منتصف الليل اليوم الإثنين 29 يوليو 2024 ولبقية الليل اقتران هلال القمر المتناقص بعنقود نجوم الثريا بالأفق الشرقي.

حاجة لاستخدام وسيلة مساعدة بصرية ( منظار) لرؤية عنقود الثريا نظراً لأن أضواء المدن تؤثر على رؤيته. ✨???? pic.twitter.com/zjavNL2JQk

— الجمعية الفلكية بجدة (@JASsociety) July 29, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فلكية جدة أخبار السعودية هلال القمر أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

حقيقة ظهور برق زلزالي في سماء سوريا والعراق وتركيا

المناطق_متابعات

كشفت هيئة الأنواء الجوية العراقية حقيقة الوميض اللامع في سماء سوريا والعراق وتركيا الذي اعتُقد أنه برق زلزالي، موضحةً أن الضوء الذي شوهد يوم أمس ناتج عن احتراق نيزك في الغلاف الجوي.

 وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن «الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي تتابع ما يتداول من كلام في صفحات التواصل الاجتماعي بشأن سقوط نيزك في العراق الذي يؤدي إلى زرع الإرباك لدى المواطنين».

أخبار قد تهمك نادي الأحساء يُحقق بطولة المملكة المفتوحة للجودو لذوي الإعاقة البصرية 7 سبتمبر 2024 - 5:00 مساءً بيان صادر عن اجتماع مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان” 7 سبتمبر 2024 - 4:58 مساءً

وذكر مدير قسم الرصد الزلزالي في الهيئة، سلمان صدام البهادلي، أنه «بعد ورود عدة تساؤلات عن الضوء الذي ظهر في سوريا وتركيا والعراق، واعتقاد البعض بأنه برق زلزالي، فإن الضوء ناتج عن احتراق نيزك في الغلاف الجوي».

ولفت إلى أن «أي زلزال لن يحدث بسبب احتراق النيزك، حيث إنه لا علاقة بين الزلازل واحتراق النيازك» ، مؤكداً  أنه «لا شيء يدعو للقلق».

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:59 مساءًوزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:56 مساءًانطلاق فعاليات خريف محافظة بيش ٢٠٢٤ أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:41 مساءًغرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:39 مساءًوزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:37 مساءًالمملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة7 سبتمبر 2024 - 3:59 مساءًوزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج7 سبتمبر 2024 - 3:56 مساءًانطلاق فعاليات خريف محافظة بيش ٢٠٢٤7 سبتمبر 2024 - 3:41 مساءًغرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات7 سبتمبر 2024 - 3:39 مساءًوزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية7 سبتمبر 2024 - 3:37 مساءًالمملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة نادي الأحساء يُحقق بطولة المملكة المفتوحة للجودو لذوي الإعاقة البصرية نادي الأحساء يُحقق بطولة المملكة المفتوحة للجودو لذوي الإعاقة البصرية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الطيران المدنى يحلق فى سماء Egypt International Airshow 2024
  • مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024
  • فلكية جدة: تقابل كوكب زحل مع الشمس .. غداً
  • حقيقة ظهور برق زلزالي في سماء سوريا والعراق وتركيا
  • أعمال الراحل حلمي التوني في افتتاح متحف الفن العربي بجاليري ضي.. الليلة
  • توقيتات رصد خسوف القمر الجزئي في مصر سبتمبر 2024
  • القمر يحتضن كوكب الزهرة في مشهد بديع .. الليلة
  • ظاهرة فلكية تزين سماء مصر في هذا الموعد.. يمكن رؤيتها بالعين المجردة
  • رسالة حمادة هلال لمنتقدي ظهوره بالسيجار
  • الجمعية الفلكية العُمانية: احتراق الكويكب (2024 RW1) قبل اصطدامه بالأرض