أكد وزير الصحة الاتحادي، د. هيثم محمد إبراهيم، على أهمية دور القطاع الخاص في إعادة إعمار المستشفيات وتأهيل المرافق الصحية التي تضررت جراء تمرد مليشيات الدعم السريع، مشيداً بالجهود المقدرة من قبل الدكتور أشرف الكاردينال والتزامه ببداية إعمار المستشفيات.

جاء ذلك خلال اجتماعه يوم الأحد بمكتبه في الحجر الصحي ببورتسودان مع الدكتور أشرف الكاردينال، يرافقه اللواء حقوقي (م) حسن محمد صالح، ومدير شركة أنجن للمقاولات، المهندس محمد شيبوب، بحضور عدد من مديري الإدارات العامة بالوزارة.

وأثنى الوزير على سرعة الاستجابة من د. أشرف الكاردينال وتوجيهه بالبدء الفوري في عملية إعادة الإعمار بتأهيل مستشفى أم درمان، خاصة مستشفى الطوارئ وبرج العظام. ووجه الوزير شركة أنجن للمقاولات والإنشاءات الهندسية بالتوجه مباشرة إلى أم درمان والجلوس مع اللجان المعنية لبدء العمل وفق التحوطات والموجهات الأمنية للولاية. كما شكر الوزير د. الكاردينال لتخصيص منصة إعلامية عبر مواقعهم المختلفة وقناة البلد، داعياً رجال الأعمال للمساهمة في إعادة الإعمار.

من جهته، جدد د. أشرف الكاردينال التزامه خلال الاجتماع السابق بدعم إنشاء مركز زراعة الكلى في بورتسودان، ووعد بالتواصل مع الشركاء الداعمين لمشروع زراعة الكلى. وأكد الكاردينال على أهمية دعم القطاع الصحي وفق خطط واستراتيجيات وزارة الصحة الاتحادية، مشيداً بالكوادر الطبية العاملة خلال الفترة السابقة، وكذلك بالدور الكبير والفعال للصحة خلال تلك الفترة. شكر الوزارة على إشراك القطاع الخاص في إعادة الإعمار كشريك أساسي، مؤكداً العمل مع الوزارة يداً بيد لإنقاذ الأرواح.

جدير بالذكر ان الإجتماع ناقش كيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال الصناعة الوطنية لمحاليل الغسيل الكلوي بإنشاء مصنع ينتجها محلياً، داعيا القطاع الخاص لتبني ذلك كما وعد د الكاردينال بدراسة ملف التصنيع و المشاركة فيه.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الصحة: 33 شهيدًا و145 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة

غزة - صفا أفادت وزارة الصحة في غزة، بارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 3 مجازر ض العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 شهيدًا و145 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضحت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدًا و94761 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وأهابت الصحة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابطها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات

مقالات مشابهة

  • ألف أسرة أنهت بناء بيوتها بعد عام على أعنف زلزال في المغرب  
  • الصحة: 33 شهيدًا و145 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض معدلات إنتاج وتصدير شركات «القابضة الكيماوية»
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • دموع بطلة في حضن الوزير.. أشرف صبحي يتغنى بسارة سمير |خاص
  • عام على زلزال المغرب... أين وصلت جهود الإعمار؟ (تقرير)
  • حماد: صندوق إعادة الإعمار لعب دوراً بارزاً في تغيير الواقع الأليم في المدن المدمرة
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ المنياوي بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024