يوليو 29, 2024آخر تحديث: يوليو 29, 2024

المستقلة/- في إطار استعداداته للمباراة الحاسمة في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية لدورة الألعاب الأولمبية 2024، أجرى منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم تدريبه الأول في مدينة نيس الفرنسية، التي ستستضيف مواجهته المرتقبة ضد نظيره المغربي يوم الثلاثاء.

أقيمت الوحدة التدريبية في تمام الساعة الخامسة عصراً بتوقيت فرنسا والسادسة عصراً بتوقيت بغداد.

تركزت تدريبات الأمس على الجوانب البدنية والفنية بنسب معقولة، مع مراعاة الإجهاد الذي تعرض له الوفد بعد مواجهة الأرجنتين، بالإضافة إلى مشقة السفر من مدينة ليون التي احتضنت المباراتين الأوليين إلى نيس.

الإصابات وتأثيرها

تسود الشكوك بشأن مشاركة المدافع سعد ناطق، الذي غاب عن مواجهتي أوكرانيا والأرجنتين بسبب عدم حصوله على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للمشاركة في لقاء الغد. كما تزايد القلق بشأن زميله المدافع زيد تحسين، الذي تعرض لكدمة قوية أثناء المباراة مع الأرجنتين وخضع لفحوصات دقيقة. من المتوقع أن يتم تحديد مدى جاهزيته بعد ظهور نتائج الفحوصات اليوم.

التشجيع والتحفيز

في زيارة دعم معنوي، التقى رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال بلاعبي المنتخب، بحضور النائب الثاني لرئيس الاتحاد يونس محمود والملاك التدريبي. خلال اللقاء، حث درجال اللاعبين على تقديم المزيد من العطاء في مواجهة المغرب، مؤكدًا أن فرصة التأهل ما زالت قائمة. كما طالب درجال اللاعبين بنسيان المباراة السابقة أمام الأرجنتين، داعيًا إياهم إلى بذل أقصى جهدهم في اللقاء الحاسم.

التطلعات والأهداف

أكد درجال أن تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة المقبلة سيكون له تأثير كبير على الجماهير العراقية التي تنتظر بفارغ الصبر فرحة التأهل. كما أشار إلى الدعم الكبير الذي يلقاه المنتخب من المشجعين العراقيين المتواجدين في فرنسا، مشدداً على أن مواجهة المغرب ستكون اختباراً حاسماً لجدارة الكرة العراقية على الصعيد الأولمبي.

تعتبر مباراة الثلاثاء ضد المغرب بمثابة الفيصل في تأكيد قوة المنتخب العراقي الأولمبي، وسيسعى اللاعبون إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة لضمان الانتقال إلى المرحلة التالية من المنافسة، وتلبية تطلعات الجماهير وممثلي كرة القدم العراقية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

زرقان: “الفوز في المباراة التصفوية الأولى جد مهم ومحفز”

ثمن الدولي الجزائري، آدم زرقان، الفوز الأخير الذي حققه رفقة المنتخب الوطني، في مواجهة غينيا الاستوائية.، مبرزا أهميته في بقية مشوار تصفياتهم لكأس أمم إفريقيا 2025.

وصرح آدم زرقان، عقب فوزهم أمام غينيا الإستوائية: “أولا نشكر جمهور وهران على الدعم الذي قدمه لنا، مثلما عودنا عليه دائما”.

كما أضاف: “تعودنا دائما على تقديم مباريات في المستوى بوهران، مثلنا قمنا به في مواجهة نيجيريا، وهذا بفضل دعم أنصارنا”.

وبخصوص الفوز أمام غينيا الإستوائية، قال آدم زرقان: “في المباريات التصفوية، الفوز في المباراة الأولى دائما يكون جد مهم، وهذا الأمر يحفزنا”.

مقالات مشابهة

  • المنتخب العراقي يستعد للكويت.. كاساس يحفز اللاعبين وبدلاء أيمن جاهزون
  • تشكيل الزمالك أمام الشرطة العراقي في المباراة الودية
  • عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة الغابون
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • كاساس يقرر إكمال تدريبات المنتخب العراقي في البصرة بـقناعة فنية
  • المنتخب العراقي يخوض وحدة تدريبية استشفائية تحضيراً لمواجهة الكويت
  • زرقان: “الفوز في المباراة التصفوية الأولى جد مهم ومحفز”
  • تريزيجيه يعلق على مواجهة مصر وكاب فيردي
  • ضربة جزاء تثير الجدل في مواجهة البحرين وأستراليا
  • بدر ناصر لـبغداد اليوم: الكرة العراقية بحالة مثالية تنظيميا وفنيا