عين ليبيا:
2024-09-08@13:27:45 GMT

تحذير أمني من ظاهرة انتشار السلاح في صبراتة

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

دعت مديرية أمن صبراتة، “أولياء الأمورإلى تشديد الرقابة على ابنائهم ومنعهم من اقتناء أو استعمال السلاح”.

ونوهت المديرية في بيان إلى “خطورة الوضع الراهن الناتج عن انتشار وتزايد ظاهرة حمل السلاح والتعامل به بين الأبناء، دون معرفة ولا درايه منهم بما قد يسببه من أضرار”.

وأضافت: “خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية سجلت مديرية امن صبراته واقعتين قتل راح ضحيتها شابين في مقتبل العمر، وكان السبب هو (الاستعمال الخاطئ لسلاح) وعدم تعمد القتل من قبل الجناة”.

وناشدت المديرية “بضرورة التعاون التام من خلال تشديد الرقابة على الأبناء، لتجنب تحميلكم المسؤلية القانونية حيال مايرتكبه ابناءهم من جرائم”.

الساده اولياء الأمور نظرًا لخطورة الوضع الراهن الناتج عن انتشار وتزايد ظاهرة حمل السلاح والتعامل به بين ابنائنا ودون…

تم النشر بواسطة ‏مديرية أمن صبراتة National Security Sabratha‏ في السبت، ٢٧ يوليو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: صبراتة ظاهرة حمل السلاح مديرية أمن صبراتة

إقرأ أيضاً:

واعظ بـ«الأزهر العالمي»: للأمهات الدور الأكبر في تنشئة جيل سوي دينيًا ونفسيًا

قال الشيخ محمود عويس، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إنه على الشباب والفتيات قبل الزواج معرفة أهمية المرحلة القادمة في عمرهم، إذ أنها تربية وتكوين أسرة سوية صحيحة دينيًا. 

علموا أولادكم.. 6 سنن للنبي في تربية الأطفال أستاذ تربية: على أولياء الأمور مساعدة الأبناء في اختيار دراسة جامعية تناسب قدراتهم  الزواج ميثاق غليظ

وأضاف «عويس» خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الزواج ميثاق غليظ، وأن رب الأسرة مسئول عن أولاده وعن تصرفاتهم ويحاسب عنها يوم القيامة. 

وأكد أن المشاكل المنتشرة في المجتمع والتي تعمل على تفكك الأسرة تكمن في أن عامل الصبر بين الآباء  بالنسبة لتربية الأطفال يقل جدًا مع مرور الوقت، فضلا عن كونهم غير صبورين مع أولادهم. 

 تربية وتنشئة جيل سوي

ولفت إلى أنه لا بد من تربية وتنشئة جيل سوي وواعي ليصبح قادر على تخريج أبناء واعية، متابعًا أن الأمهات لها الدور في الأكبر في تربية الأطفال وتهذيبهم وتعليمهم أمور الحياة وأمور دينهم، إذ أن  كبار العلماء والمشايخ كان السبب في تربيتهم ونشأتهم والتأثير على شخصيتهم وجود أمهات تدعمهم وتربيهم. 

جدير بالذكر أن الإسلام يهتم بتربية الأبناء؛ لأنهم جيل المستقبل، وتبدأ العناية بهم من العناية بالأسرة التي هي المحضن الأول والبيئة الطبيعية لرعايته وتربيته؛ ولذلك ينبغي المحافظة على الأسرة وعدم فصل الطفل عن والديه أو أحدهما. والوالدان مسئولان أساسا عن تربية الأطفال، ويأتي دور المدرسة والمجتمع بمؤسساته، ومن بينها الدولة بوسائل الإعلام والثقافة المختلفة لدعم هذا الدور.

 الطفل في مراحله الأولى يكون بحاجة إلى الرضاعة الطبيعية من أمه، ويكون بحاجة إلى الحضانة والعناية الصحية، هذا فضلاً عن ضرورة التدرج في تربيته الخُلقية والدينية وفقاً للمرحلة العمرية التي يمر بها. ومن واجب الأسرة منذ نعومة أظفار الطفل أن يلقى المعاملة الحانية بما يشعره بالدفء العائلي والأمان في محيط الأسرة، كما ينبغي على الوالدين العدل بين الأطفال في العطاء والحنان والبسمة والكلمة. 

مظاهر نربية الأبناء الخلقية : تجنيبه مجالس اللهو الباطل، وسماع الفحش واللغو. وكذلك تربيته على البذل والعطاء وعلى أن اليد العليا خير من اليد السفلى. وتجنيبه الكسل والبطالة. وتعليمه مضار الشهوات المحرّمة ومضار التدخين والمسكرات والمخدرات. 

وتوجيهه إلى الرياضة المفيدة والقراءة النافعة. كما ينبغي أن ينشأ على طاعة والديه، وحسن معاملتهما والبر بهما والإنفاق عليهما إذا احتاجا. والدعاء لهما والاستغفار بعد وفاتهما، وإكرام صديقهما وإنفاذ عهدهما، وصلة رحمهما وتوقير الكبير والرحمة للصغير. وعلى حب الخير للناس والتعاون معهم.

مقالات مشابهة

  • انتشار أمني مكثف قبل الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • مع تحذير المنظمة العالمية للأرصاد.. كيف يمكن الوقاية من تأثيرات ظاهرة النينو؟
  • انتشار ظاهرة جديدة تهدد عدن ..كابلات الكهرباء تتحول إلى صيد ثمين للصوص!
  • أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار
  • تحذير إسرائيلي من تصاعد تهريب السلاح إلى الضفة.. يدخل بطريقتين
  • مسؤولون إسرائيلييون: احتمال إبرام صفقة تبادل للرهائن ضئيل في الوقت الراهن
  • تصريحات السفير حسام زكي والجامعة العربية سقف سياسي لا يمكن الاستغناء عنه من أجل وحدة العرب
  • واعظ بـ«الأزهر العالمي»: للأمهات الدور الأكبر في تنشئة جيل سوي دينيًا ونفسيًا
  • شرطة ولاية الجزيرة تنظم الدورة الثانية لحرب المدن والتعامل مع المسيرات