جريدة زمان التركية:
2024-09-08@13:29:38 GMT

انخفاض مخزون سدود إسطنبول لأقل من 60%

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – انخفض معدل ملء المياه في السدود إلى 59.49 في المائة، ووفقًا لبيانات إدارة المياه والصرف الصحي في إسطنبول (ISKI).

وتزود السدود مدينة إسطنبول بنسبة 59.49 من المياه، ومؤخرا تزايد الاستهلاك اليومي بسبب الحرارة، 

وسُجلت كمية المياه بنسبة 28.08 في المئة في علي بيه، و56.23 في المئة في بويوكشكمجة، و61.

38 في المئة في دارليك، و64.17 في المئة في إلمالي، و39.67 في المئة في استرانكالار، و30.85 في المئة في كازانديري، و41.33 في المئة في بابوشديري، و53.98 في المئة في سازلدره، و72.82 في المئة في تيركوس، و65.11 في المئة في أوميرلي.

وحتى الآن هذا العام، تم استهلاك 319.97 مليون متر مكعب من المياه من ميلين ويسيلجاي، وبلغت كمية المياه التي تم تزويد المدينة بها من محطات معالجة مياه الشرب هذا العام بـ 654 مليون و82 ألف متر مكعب.

وقال البروفيسور حسين توروس من كلية الملاحة الجوية والفضائية في جامعة إسطنبول التقنية (ITU)، قسم هندسة الأرصاد الجوية، إنه بالنظر في قيم المياه وكمية هطول الأمطار في سدود إسطنبول، فقد تم تحقيق أدنى قيمة في السنوات العشر الأخيرة، وتعتبر مناسيب المياه في السدود، رابع أقل قيمة في السنوات العشر الأخيرة.

وأشار توروس إلى أن هطول الأمطار يكون أكثر في بعض السنوات وأقل في بعض السنوات بسبب تركيبته الخاصة له تأثير كبير على هذا الوضع، وأضاف توروس: ”حقيقة أن أدنى قيم لهطول الأمطار في مناطق السدود تظهر أيضًا أننا في حالة جفاف خطيرة وأننا نعاني من الجفاف. وباختصار، يمكننا أن نعزو ذلك إلى انخفاض كمية هطول الأمطار”.

Tags: - المياهأنقرةالسدودتركياسدود إسطنبول

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: المياه أنقرة السدود تركيا سدود إسطنبول فی المئة فی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات شبوة، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت وحجة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

اقرأ أيضاً مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا 8 سبتمبر، 2024 فلكي يمني يكشف عن تقلبات مثيرة سيشهدها شهرا سبتمبر وأكتوبر 8 سبتمبر، 2024

هذا ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، البيضاء، حضرموت والمهرة.

ولفت المركز إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في لحج: 9.2 ملم، تعز: 6.8، إب: 3.6، الحديدة: 3.4ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار على المنحدرات والطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • “الحكومة المنتهية” تقوم بإجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة
  • الحديدة أكثر المناطق غزارة للأمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية
  • بالفيديو... سدود المكسيك مليئة بالأسماك الميتة بدلا من المياه
  • تكلفة المعيشة في إسطنبول 69 ألف ليرة شهريًّا