أصدرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بيانًا لتوضيح حقيقة الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر تغيير مياه شواطئ ميامي بالإسكندرية إلى اللون الأصفر وانتشار المخلفات على طول الشواطئ.

تفاصيل البيان

حقيقة الصور المتداولة: 

أقرت الإدارة المركزية بوجود الصور المتداولة، لكنها أشارت إلى أن ما يظهر في الصور هو نتيجة لأفعال غير مسؤولة من بعض الزوار، وأكدت الإدارة أن المياه تُنظف يوميًا في الصباح الباكر عبر استخدام شبكات ضيقة تلتقط المخلفات، لكن الصور التي تظهر تظهر المخلفات بعد فترة قصيرة من عملية التنظيف.

إجراءات التنظيف: 

تقوم الإدارة بجهود يومية لتنظيف الشواطئ من المخلفات باستخدام معدات خاصة، وتعمل على الحفاظ على المياه نقية قدر الإمكان، رغم هذه الجهود، تواجه الإدارة تحديات بسبب تصرفات بعض الزوار.

تصرفات غير مسؤولة من المرتادين:

 أشار الدكتور محمد عبدالرازق من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إلى وجود تصرفات غير مسؤولة من بعض المواطنين، حيث يتم رصد إلقاء الكانزات الفارغة وعلب العصير وأكياس الشيبسي داخل مياه البحر أثناء التنزه على كوبرى 45. هذه التصرفات تؤثر سلبًا على نظافة المياه وسلامة البيئة البحرية.

 جهود التوعية: 

أوضحت الإدارة أنها تبذل جهودًا كبيرة لتوعية الرواد بخطورة إلقاء المخلفات داخل مياه البحر وعلى الرمال، وذلك بالتعاون مع هيئات وجهات مختلفة. تستخدم الإدارة طرقًا متعددة مثل المسابقات والرسومات الكرتونية لنقل الرسائل البيئية بشكل بسيط وفعال.

دعوة للحفاظ على النظافة:

 تدعو الإدارة جميع الرواد إلى ضرورة الحفاظ على نظافة الشاطئ وعدم إلقاء المخلفات داخل مياه البحر، وذلك للمساهمة في الحفاظ على البيئة البحرية وصحة الإنسان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شواطئ ميامي الاسكندرية تنظيف الشواطئ المخلفات البحرية الإدارة المركزية للسياحة والمصايف التوعية البيئية الإدارة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف

شهدت محافظة الاسكندرية صباح اليوم الجمعة توافد اعداد من السكندرين لتوديع الشواطئ فى الاسبوع الاخير من المصيف قبل بدء العام الدراسى الجديد ، وكانت قد شهدت عروس البحر المتوسط اليوم  حالة الاستقرار في درجات الحرارة، لتسود أجواء صيفية حارة على مدار اليوم، مع نشاط ملحوظ للرياح، ونسب رطوبة مرتفعة، وسجلت درجات الحرارة، بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 30كم/الساعة، ويسود اليوم الجمعة، أجواء صيفية حارة مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس، فيما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى؛ مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء أحيانا.

وكان قد توافد اعداد كبيرة من المواطنين السكندرين  على الشواطئ العامة ، تزامنا مع آخر شهور المصيف، وقبل وداع فصل الصيف في  إذ فتحت الشواطئ العامة أبوابها للمصطافين من الساعة الثامنة صباحا، وتعمل بكامل طاقتها الاستيعابية.

كما شهدت الشواطئ رفع الرايات الخضراء على أبراج المراقبة بشواطئ القطاع الشرقي وسيدي بشر، والرايات الصفراء على شواطئ العجمي والقطاع الغربي.

واكد المواطنين السكندرين ،اننا ننتظر فرصة انتهاء مصيف المواطنين بالمحافظات الاخرى ورحلات اليوم الواحد ، لنخرج نستمتع بمياه البحر خاصة ان الشواطئ خلال الشهران الماضيان كانت تكتظ بالمصطافين ولم نجد اماكن لنا للمصيف، لذلك يبدء مصيف السكندرين فى شهر سبتمبر للاستمتاع بجو عروس البحر المتوسط الجميل ومنظر البحر الرائع الساحر، وكشف المواطنين ان السكندرين دائما يعشقون اسكندرية فى الشتاء لانها تكون قطعة من اوروبا .

من جانب اخر أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تراجع نسب الإقبال على شواطئ الإسكندرية، داعية المواطنين لاستغلال الفرصة لقضاء يوم هادئ على البحر وتوديع الصيف قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وشددت المصايف على المصطافين بضرورة الالتزام بالتعليمات وإتباع ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم وإتباع تعليمات رجال الإنقاذ حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • 4 أسباب.. لماذا فشلت المظاهرات في تغيير موقف نتنياهو من الصفقة؟
  • "مياه الفيوم": عقد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية
  • حقيقة حمل جورجينا رودريجيز.. أثارت الجدل على السوشيال ميديا
  • 10 صور و11 معلومة عن القرش الحوتي بهلول بعد ظهوره على شواطئ مرسى علم
  • «الأرصاد» توضح أسباب انخفاض درجات الحرارة.. ومتى ينتهي فصل الصيف؟
  • مستشار بمنظمة اليونسكو: أوروبا تدرك قيمة مصر «مهد الحضارة»
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت