سواليف:
2024-09-08@13:22:06 GMT

أونروا: 14% من مناطق غزة لا تخضع لأوامر الإخلاء

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

#سواليف

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي #فلسطين في الشرق الأدنى “أونروا” فيليب لازاريني، الأحد، إن 14% فقط من المناطق في غزة لا تخضع لأوامر الإخلاء.

وأضاف لازاريني، عبر منصة “إكس”، أن “سلطات (الاحتلال) الإسرائيلي تصدر كل يومين هذه الأوامر لإجبار الناس على الفرار، مما يخلق حالة من الفوضى والذعر”.

وأشار إلى أنه في كثير من الأحيان، لا يملك الناس سوى بضع ساعات للإخلاء غالبا سيرا على الأقدام أو على عربة يجرها مزدحمة لأولئك الذين يستطيعون تحمل الكلف.

مقالات ذات صلة الاحتلال ينسف مباني سكنية في بلدة القرارة شمالي خان يونس 2024/07/29

وبين أن جميع الفلسطينيين في #غزة تقريبا تأثروا بهذه الأوامر، واضطر العديد منهم إلى #النزوح بمعدل مرة واحدة في الشهر منذ بدء الحرب قبل تسعة أشهر.

وقال “لا يجلب هذا التكتيك للإخلاء سوى المزيد من البؤس والخوف والمعاناة للأشخاص الذين لا علاقة لهم بهذه الحرب. إن سكان غزة ليسوا كرات ’بينبول’ أو قطع شطرنج، إنهم بشر”.

وقلص #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مساحة ما يسميها “مناطق إنسانية” في قطاع غزة، ودعا سكان جنوبي خان يونس لإخلائها فورا.

ونزح آلاف الفلسطينيين قسرا من مخيم البريج وأطرافه وسط قطاع غزة، الأحد، بعد تحذير من جيش الاحتلال الإسرائيلي بضرورة إخلاء بعض المناطق تمهيدا لعمليات عسكرية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”

وأفاد شهود عيان، بأن آلاف الفلسطينيين بدأوا النزوح من مناطق بمخيم البريج وأطرافه، وتوجهوا لمدينة دير البلح والنصيرات.

وكان جيش الاحتلال قد دعا المتواجدين في منطقة البريج والشهداء في بلوكات 660 و 661 و2220 و2225 و2348 إلى الإخلاء فورا والتوجه “إلى المنطقة الإنسانية” المستحدثة في المواصي.

وخلال الأشهر الماضية، طالب جيش الاحتلال بترك أماكن إقامتهم والتوجه إلى هذه الأحياء والبلوكات جنوبي القطاع، بزعم أنها “إنسانية وآمنة”.

وتفتقر المنطقة التي يزعم جيش الاحتلال أنها “إنسانية” ويجبر الفلسطينيين على التوجه إليها، لأدنى مقومات الحياة الإنسانية، فضلا عن اكتظاظها بالنازحين، بحسب وفا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فلسطين غزة النزوح جيش الاحتلال جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ337 على التوالي إلى 40939 شهيدًا، ونحو 94616 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأبانت أن 61 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 162 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية خلال الساعات الـ 48 الماضية، في قصف مستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • «أونروا»: ضرورة وقف إطلاق النار في غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين
  • وقفة تضامنية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في جنيف
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال إحدى الشقق بمخيم البريج بغزة
  • «مقابر الأرقام».. الصندوق الأسود لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين