بغداد اليوم-بغداد

أكد القيادي في الحشد العشائري بمحافظة الأنبار مندول الجغيفي، اليوم الأثنين (29 تموز 2024)، أن الوضع الأمني في المحافظة مستقر، ولا مخاوف من تسلل الدواعش بعد اطلاق سراح المئات منهم من قبل قوات "قسد".

وقال الجغيفي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إنه "لا يوجد أي خطر يهدد سلامة الأنبار، خاصة بعد الحديث الأخير عن إطلاق سراح المئات من عناصر تنظيم داعش في سوريا".

وأضاف، إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي يمسكان بالملف الأمني ولم يعد باستطاعة تنظيم داعش تنفيذ أي هجمات مسلحة، وخلاياه في موضع الدفاع في المناطق الصحراوية التي يتواجد بها".

وأشار إلى أن "الشريط الحدودي مؤمن ولا يوجد أي خطر يهدد سلامة الأنبار ومناطقها الغربية، ووجود داعش في مناطق صحراوية لا تأثير له".

وفي وقت سابق كشف مصدر امني لـ"بغداد اليوم"، عن صدور أوامر عليا بمضاعفة الإجراءات الأمنية في 11 منطقة قريبة من الشريط الحدودي بين العراق وسوريا من جهة نينوى والانبار، من خلال الانتشار والكمائن وعمليات التمشيط بالعمق مع تفعيل الجهد الاستخباري لدرء مخاطر أي عمليات تسلل لإرهابيين بعد اطلاق قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مؤخراً المئات منهم في سجون تسيطر عليها في سوريا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 5 متهمين بالانضمام لـ «خلية داعش حلوان»

تستكمل الدائرة الثالثة جنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، جلسة محاكمة 5 متهمين على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «تنظيم خلية داعش حلوان».

خلية داعش حلوان

ويواجه المتهمون اتهامات تأسيس وتولي قيادة في جماعة إرهابية، وترويج لجريمة إرهابية، وانضمام لجماعة أُسست على خلاف الدستور والقانون، وتمويل جماعة إرهابية، وحيازة أدوات وكاتم صوت.

كانت قد كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين في القضية تولوا قيادة جماعة إرهابية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، بأن انضموا لتأسيس خلية تدعو للخروج على الحكم والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة واستباحه دماء المسيحيين وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها الجماعة لتحقيق أغراضها.

اقرأ أيضاًاعرف طريقك.. كثافات مرورية على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بـ القاهرة والجيزة

مصرع شخص وإصابة آخر إثر حادث سيارة بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • العراق.. الحشد الشعبي يدمر مستودعا نفطيا ومضافتين لداعش الإرهابي غرب الأنبار
  • اليوم.. محاكمة 5 متهمين بالانضمام لـ «خلية داعش حلوان»
  • اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش
  • بالأسماء.. افراد داعش المقتولين بالضربة الجوية في حمرين
  • اختطاف عراقي في سوريا والقبض على باكستاني تحرّش بطفلة أمريكية ببغداد
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي - عاجل
  • انطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش
  • بعدما أثارته بغداد اليوم.. صحة البصرة ترد على منتقدي إجراءاتها إزاء إصابة أيمن حسين - عاجل
  • مصدر لـبغداد اليوم: رئيس الوزراء يزور الأنبار غدًا
  • العراق يوقع اتفاقاً مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية