اليوم 24:
2024-09-08@13:22:48 GMT

طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن تكون الأجواء حارة نسبيا الى حارة بكل من المنطقة الشرقية ووادي ملوية والجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستهم سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة و محتملة السواحل الوسطى وغرب الواجهة المتوسطية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط والجنوب-الشرقي والمنطقة الشرقية والريف.

كما سيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي مع تناثر غبار.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 24 و 31 درجة بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، و ما بين 22 و 26 بالواجهة المتوسطية، والريف، والسايس وأقصى الجنوب، وستكون ما بين 16 و 22 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع بوجه عام . وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وكذا على طول الساحل.

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس

إقرأ أيضاً:

نائب شعبة الخضروات يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس خلال الفترة الأخيرة.

نقيب الفلاحين يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم (فيديو) البطاطس تستقر.. وماذا يحدث بأسعار الطماطم في الأسواق ؟ ارتفاع الحرارة 

وقال "النجيب" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن درجات الحرارة المرتفعة هي السبب في زيادة أسعار الخضار.

وأشار إلى أن المحصول الذي يتم حصاده حاليًا هو ما تم زراعته في شهر 7 و8 والذي شهد فيهما ارتفاع كبير في درجات الحرارة أثرت بصورة كبيرة على إنتاجية بعض المحاصيل.

تراجع الإنتاجية 

وأوضح أن هناك تراجع في إنتاجية كل من الطماطم، البطاطس، الخيار، الكوسة والبامية، مع زيادة الطلب وقلة المعروض تسبب في ارتفاع أسعارها. 

ونوه إلى أن هناك اكتفاء ذاتي من الفواكه والخضار في مصر، ولكن انخفاض المعروض كان السبب في ارتفاع الأسعار مع قلة المعروض من بعض المحاصيل، مؤكدًا على أهمية الاستفادة من مبادرة "من البيت للغيط" لحل أزمة حلقات التداول.

 

 

مقالات مشابهة

  • الطقس غدا الاثنين 9 سبتمبر.. الأرصاد: أجواء حارة والمحسوسة تصل لـ 41 جنوبًا
  • أبل تعمل على تحسين نظام التبريد في iPhone 16
  • ارتفاع بدرجات الحرارة وفرصة لسقوط أمطار متفرقة
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • الأحد . ارتفاع طفيف على الحرارة
  • أجواء حارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار
  • نائب شعبة الخضروات يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس
  • علماء: ارتفاع الحرارة وذوبان الجليد يزيدان من خطر موجات تسونامي
  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة