ثمن الدكتور  سعيد حسانين، استشارى التخطيط العمرانى، جهود الدولة في تطوير العمران في مصر وتوفير وحدات سكنية لجميع الفئات، مشيرا إلى أن الدولة عملت الفترة الماضية على بناء العديد من نوعيات الإسكان المختلفة فى العديد من المدن، خاصة المدن الجديدة.

وحدات الإسكان

وأضاف حسانين، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، اليوم الإثنين، أن أغلب الإسكان الذى كان يتم فى الفترة السابقة كان يتم بطريقتين الأولى كانت تبنيه الدولة بشكل مستقل خاصة الإسكان المعد لذوى الدخل المحدود، وكانت لدى الدولة خطة بأن تبنى أكثر من مليون وحدة سكنية وزادت بالإسكان البديل وزادت لمليون ونصف وحدة سكنية.

إعلام إسرائيلي: المجلس المصغر فوض "نتنياهو" و"جالانت" لاتخاذ قرار الرد على حزب الله عاجل| مجالس بلدية الجليل تطالب السكان البقاء قرب الملاجئ بعد التطورات في مجدل شمس

وتابع سعيد حسانين، أن الدولة بدأت فى الدخول فى شراكة مع بعض الشركات الكبرى فى عمل نوعيات الإسكان الأخرى كالإسكان الفاخر والمتوسط وفوق المتوسط لتساند فى دعم الإسكان الأقل دخلا.

ولفت سعيد حسانين إلى أن توفر لدينا معروض من الإسكان بشكل كبير، وكان لا بد من عمل خطة لتطوير هذه الوحدات بالشكل والأسعار المناسبة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكان وحدات الاسكان تطوير العمران مصر اكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

تخطيط مروري جديد لشوارع مدينة قنا

ووجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بضرورة عمل تخطيط مرورى للشوارع والاستعانه بالمتخصصين بجامعة جنوب الوادى في تنفيذ التصمميات ووضع التصور بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، و مراعاة الهوية البصرية للمبانى.

 

وعقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماعا موسعا مع أعضاء لجنة التنمية العمرانية والبيئية، لبحث تطوير وتجميل عدد من الميادين بمدينة قنا بشكل حضاري، وفقًا لخطة التنسيق الحضاري. 

 

حيث استمع محافظ قنا، من الشركات الشريكه لعرض توضيحى حول رؤيه تطوير الميادين مع عرض للتصمميات المقترحة للتنفيذ بكل ميدان على حدة . ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه جارى وضع خطة لتطوير وتجميل عدد من الميادين و تنفيذها تباعًا لإضفاء مظهر حضارى وجمالى على الميادين بناءاً على توجهات القيادة السياسية بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

حضر الاجتماع،  الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور علاء شاكر مدير وحدة برنامج تنمية صعيد مصر، والمهندس وليد ابوالعباس مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أحمد الزين مدير إدارة المخلفات الصلبة، ومحمد كمال منسق الهوية البصرية للمحافظة، والدكتور عرفه محمود مدير وحدة التنمية الحضرية وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وسعيد إبراهيم مدير التخطيط بالإسكان، والمهندسة وفاء يوسف مدير شركة ايزيس للتطوير العقاري، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

توجيهات مماثلة: 

وفي وقت سابق،  اجتمع اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، مع لجنة التنمية العمرانية والبيئية، وذلك لمناقشة مبادرة تطوير الميادين والحدائق العامة بمدينة قنا.

 

و قال السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، إن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا وجه بدراسة أعمال تطوير وتجميل عدد من الميادين العامة بمدينة قنا، بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري اللائق للمحافظة وإظهارها بالشكل الذي يليق بها أمام الزائرين، فضلا عن مواصلة أعمال التشجير لزيادة المساحات الخضراء، وخاصة فى أماكن التجمعات السكنية، لما تمثله المساحات الخضراء من متنفس طبيعى للمواطنين.

و كلف "السعيد" رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، بوضع رؤية لتطوير الميادين والحدائق العامة، فضلا عن الشوارع الرئيسية، ووجهات العمارات السكنية حفاظا على الهوية البصرية والتراث التاريخى للمدينة، و ذلك في إطار اهتمام محافظ قنا برفع كفاءة الطرق ورصف الشوارع الرئيسية والفرعية وتطوير وتجميل الميادين والقضاء على العشوائيات، والحفاظ على الوجه الجمالي للمحافظة

ميادين ومناطق متعارف عليها: 

وفي سياق مماثل، قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إن لجنة العمل الخاصة بالتنمية العمرانية والبيئية، قامت بتكليف الوحدة المحلية لمدينة قنا لعمل مقترح للمدينة يتم من خلاله تقسيمها إلى ميادين ومناطق متعارف عليها، تمهيدا لتطبيق برنامج تطوير المشروعات العمرانية والاسواق، حيث يشمل البرنامج تطوير المنشأة التصميمية وتنمية الأعمال الهندسية. 

 

 وشدد المحافظ، على ضرورة ان تشمل جميع البرامج التى يتم تنفيذها على المراحل الاساسية للتخطيط الناجح وهى "التنظيم والتخطيط والتنفيذ ثم المتابعة"، لافتا أن المخططات الاستراتيجية والتفصيلية سوف تساعد مجموعات عمل بين الإدارات المعنية بالموضوع والغرض منها التنسيق بين المجموعات والإدارات لتبادل المعلومات بينهما والتشاور الفنى والمنسق العام لهذه المجموعات السكرتير العام المساعد والأمانة الفنيه للمجموعات من خلال التخطيط العمراني والبيئة وهدفها تنظيم العمل للمجموعات.

كما وجه المحافظ، لجان العمل بتشكل برنامج لتخطيط وتصميم المشروعات العمرانية المتمثلة فى المواقف والأسواق والمناطق الحرفيه مع وضع تقييم لمؤشرات الأداء، حيث يعمل كل برنامج على مخططات تنظيمية مع وضع مؤشرات للبرنامج لمعرفة تقييم الاداء لدى المواطن.

 لافتا أن المحافظة تسعى جاهدة لإيجاد الحلول والمقترحات لبعض المشكلات مثل المخلفات الصلبة، وذلك من خلال دعم الابتكار وتطبيق المشروعات الخضراء الذكية ، والعمل دعم مبادرات" 100 مليون شجرة، والهوية البصرية حيث أن مدينة قنا صديقه للبيئة.

 

 

مقالات مشابهة

  • 3 إعدامات جديدة في السعودية دفعة واحدة.. هذه تهمهم
  • وزير الإسكان يناقش خطة طرح الشقق في المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة
  • الرئيس الخارق.. السلطات التونسية تمنع توزيع مجلة جون أفريك بسبب تحقيق عن سعيد
  • استشاري مناعة: قريبا يجري الإعلان عن اختفاء فيروس «سي» من مصر
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • فريدة الشوباشي: التقارب المصري التركي أدى إلى نسف العديد من المخططات المعادية للدولتين
  • إزالة 122 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • المشاط: تعاون وثيق مع المؤسسة الدولية الإسلامية للتمويل التجارة في العديد من المجالات الاستراتيجية
  • محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • تخطيط مروري جديد لشوارع مدينة قنا