استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك فيرنوفا”، لمناقشة أوجه التعاون المستقبلي والحلول الاستشرافية للطاقة المستدامة. تناول الاجتماع عدداً من النقاشات الهامة شملت دمج التقنيات المتقدمة في إنتاج وتوزيع الطاقة، وتعزيز كفاءة الطاقة، واستكشاف آفاق جديدة لمشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لإمارة دبي لتعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.


وأكد معالي الطاير التزام الهيئة بدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية دبي للحياد الكربوني 2050، مشيراً إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها الهيئة لتوفير بنية تحتية قوية تلبي أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة لمواكبة النمو الذي تشهده إمارة دبي.
وتحدث معاليه عن التعاون المثمر بين الهيئة وشركات القطاع الخاص من خلال مشاريع المنتج المستقل للطاقة، والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة، والمبادرات الطموحة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة لتعزيز البنية التحتية لخدمات الكهرباء والمياه في دبي وفق أعلى المعايير العالمية، متطرقاً لعدد من مشاريع الهيئة وأبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي ستصل قدرته الإنتاجية إلى أكثر من 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.
كما جرى التطرق لآخر التطورات في مجالات التقنيات والحلول في هذا المجال، حيث تتعاون الهيئة مع “جنرال إلكتريك” بشكل وثيق لتبني وتطوير التقنيات الإحلالية والتقنيات الرقمية المبتكرة بهدف رفع مستويات الإنتاجية والكفاءة، والاستدامة وكفاءة استخدام الطاقة، وتكامل الشبكات الذكية والابتكارات المستقبلية. ويساهم تعاون الهيئة مع شركات عالمية رائدة مثل “جنرال إلكتريك فيرنوفا” دوراً محورياً في رحلتها نحو مستقبل مستدام. وعبر الاستفادة من التقنيات الحديثة والحلول المبتكرة، تهدف الهيئة إلى تعزيز البنية التحتية للطاقة والإسهام في الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ.
وخلال المناقشات، أكد الطرفان الأهمية القصوى للابتكار والتكنولوجيا في تحقيق أهداف الاستدامة، وأهمية الاستفادة من الخبرات الواسعة التي تمتلكها كل من الهيئة وجنرال إلكتريك فيرنوفا في إنتاج الطاقة، وحلول الشبكات، والطاقة المتجددة.
من جانبه أكد جوزيف أنيس، اهتمام “جنرال إلكتريك فيرنوفا” بدعم مبادرات الهيئة والمساهمة في تحقيق رؤية دبي في أن تكون أكثر استدامة. واختتم الاجتماع برؤية مشتركة لمستقبل مستدام، ما يعزز التزام الهيئة و”جنرال إلكتريك فيرنوفا” بالتطورات الرائدة في قطاع الطاقة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“تعليم الحكومة الليبية” تبحث تعزيز التدريب البحري باستخدام التقنيات الحديثة

التقى وزير التعليم التقني والفني في الحكومة الليبية، الدكتور فرج خليل سالم، بمدير التدريب في مركز ابن حوقل للتدريب الفني والبحري، المهندس فرج الصفراني، ومدير عام شركة المحور للتجهيزات التعليمية، المهندس إبراهيم الجميل، بهدف تعزيز التعليم والتدريب البحري في ليبيا.

خلال اللقاء، قدم المهندس فرج الصفراني عرضًا مرئيًا حول الاتفاقيات الدولية التي وقعتها ليبيا مع المنظمات البحرية العالمية على مدار نصف قرن، بما في ذلك المنظمة البحرية الدولية، والتي تتعلق بالتعليم، التدريب، السلامة، حماية البيئة، وإدارة الموانئ. كما تم عرض أحدث تقنيات المحاكاة الافتراضية المستخدمة في تدريب الطلاب في المجالات البحرية، مثل أنظمة محاكاة جسور السفن (Ships Bridge Simulator Systems).

هذه الأنظمة المتطورة تسهم في تهيئة بيئة تدريب واقعية تساعد الطلاب على اكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل البحري وفقًا للمعايير الدولية، كما تمنح شهادات معترف بها دوليًا تؤهلهم لمزاولة المهنة.

وأشاد الوزير سالم بأهمية دمج التقنيات الحديثة في التعليم التقني، مؤكدًا على ضرورة تطوير هذه المجالات الحيوية لتلبية متطلبات سوق العمل وتوفير فرص مستقبلية للشباب الليبي.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تستضيف «قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد»
  • مستشارة: مشاريع الطاقة المتجددة تحقق نمواً اقتصادياً شاملاً في الإمارات
  • وزير الطيران المدني يلتقى بنائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص العالمية
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج
  • “تعليم الحكومة الليبية” تبحث تعزيز التدريب البحري باستخدام التقنيات الحديثة
  • رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران يلتقي الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي
  • وزير الكهرباء: توجيهات دائمة من الرئيس بتدعيم الشراكة مع دول القارة الإفريقية