اختبارات القدرات 2024.. أعلن مكتب التنسيق للقبول في الجامعات والمعاهد، عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء اختبارات القدرات 2024 للالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها أداء الاختبارات،

اختبارات القدرات 2024

أوضح مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغبات أداء اختبارات القدرات 2024 للكليات التي يلزم لها، حتى اليوم الأثنين 29 يوليو، بلغ 25 ألف طالب وطالبة.

اختبارات القدرات 2024أخر موعد لتسجيل اختبارات القدرات 2024

وأشار المكتب، إلى أن تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات 2024 للالتحاق بالكليات التي يشترط بها أداء الاختبارات، متاح للطلاب حتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس المقبل.

تسجيل اختبارات القدرات 2024 على مدار 24 ساعة

وأكد المكتب، إلى أن الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق متاح أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات 2024، على مدار الــ 24 ساعة، ويمكن للطلاب تسجيل أداء اختبارات القدرات 2024 في أي وقت.

اختبارات القدرات 2024رابط موقع التنسيق الإلكتروني

وأضاف مكتب التنسيق، أنه يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، لتسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات 2024، من خلال الضغط هــنـــــــــــــــــا.

خطوات تسجيل اختبارات القدرات 2024

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

- الدخول على صفحة تسجيل اختبارات القدرات.

- كتابة رقم الجلوس.

- إدخال الرقم القومي.

- الضغط على متابعة.

- تظهر للطالب بياناته الشخصية.

اختبارات القدرات 2024

- الضغط على متابعة.

- تفتح صفحة بها قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات والأماكن والمواعيد.

- يختار الطالب نوع اختبار القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذى سوف يتوجه به إلى الكلية.

- عقب انتهاء التسجيل، يتم طباعة إيصال يشمل كافة المعلومات اللازمة منها:

- أنواع اختبارات القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها.

- مواعيد اختبارات القدرات.

- أماكن أداء اختبارات القدرات.

اقرأ أيضاًعقب بدء التسجيل.. تعرف على أماكن أداء اختبارات القدرات 2024

مكتب التنسيق يكشف عن عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لـ اختبارات القدرات 2024

لطلاب الثانوية العامة.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للتسجيل في اختبارات القدرات 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اختبار اختبار القدرات اختبار القدرات العامة اختبار قدرات اختبار قدرات الكليات اختبارات القدرات اختبارات القدرات للكليات اختبارات القدرات للكليات 2024 القدرات امتحان القدرات رابط تسجيل اختبارات القدرات 2024 رابط موقع التنسيق الإلكتروني قدرات موعد اختبار القدرات موعد اختبارات القدرات 2024 موقع التنسیق الإلکترونی تسجیل اختبارات القدرات الثانویة العامة مکتب التنسیق

إقرأ أيضاً:

آخر موعد للتقديم في تنسيق الشهادات المعادلة 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد للتقديم في تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للقبول بالجامعات في العام الدراسي الجديد.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن آخر موعد للتقديم في تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024. 

وقررت وزارة التعليم العالي البدء في صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بداية من يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024 بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

قواعد تنسيق الشهادات المعادلة 2024 

يتاح لطالب الشهادات المعادلة تسجيل البيانات والتقدم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني بداية من يوم الأحد الموافق 1سبتمبر 2024 حتى الموعد المقرر لانتهاء المرحلة، عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا. 
ويمكن لطالب الشهادات المعادلة التقدم عن طريق الحاسب الشخصي، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم. 
وعلى طالب الشهادات المعادلة عند تقديمه أوراقه لمكتب التنسيق أن يرفق معها المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها، ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، وجواز سفر موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحًا بها تواريخ الدخول والخروج ووفقًا للقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن. 
سيكون متاحا لطالب الشهادات المعادلة قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليه اختيار رغباته من بينها. 
ويقوم طالب الشهادات المعادلة بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) "وهى المنطقة التي يرغب في أن تكون محل إقامته"، عند تقدمه لتسجيل بياناته الأساسية علي موقع التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيعه على الكليات أو المعاهد بناءً على ما سيبديه من رغبات وطبقًا لقواعد التوزيع الجغرافي. 
ويجب على طالب الشهادات المعادلة مناقشة ترتيب رغباته مع أسرته بعناية تامة، حتى تكون الاختيارات التي سيُبديها مُمثلة تمامًا لرغباته وقدراته ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.
كما يجب على طالب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية طباعة استمارة رغباته والبيانات الأساسية، وبيان المواد والدرجات التي درسها بالشهادة الحاصل عليها، والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه. 
يمكن لطالب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، في أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علمًا بأنه يتم ترشيح الطالب وفقًا لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.
 

مقالات مشابهة

  • مؤشرات التنسيق الأولية بجامعة الأزهر 2024.. أيام قليل ويبدأ التقديم
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للحصول عليها
  • السوداني يصدر عدداً من التوجيهات بشأن الدفع الإلكتروني
  • في 10 خطوات.. تسجيل رغبات تنسيق الأزهر 2024
  • سجل رغباتك الآن.. رابط تنسيق كليات الأزهر 2024
  • موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • موقع التنسيق الإلكتروني يتيح نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. اعرف كليتك
  • آخر موعد للتقديم في تنسيق الشهادات المعادلة 2024
  • بعد طلب زوجة عصام صاصا.. حكم الخلوة الشرعية في السجون
  • قنا|تخرج 52 طالبًا فى الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني