أعلنت نقابة المحامين في مصر، الأحد، إيقاف 4 محاميات في محافظة الإسكندرية، واللواتي كن قد خضن "شجارا" عنيفا استُخدم فيه السلاح الأبيض بإحدى المحاكم، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية محلية.

وأوضح موقع "تليغراف مصر" المحلي، أن الواقعة كانت قد جرت فصولها داخل محكمة الإسكندرية الكلية، التي شهدت في 13 يوليو الماضي اعتداء 3 محاميات على محامية أخرى بالضرب داخل حمامات المحكمة، والتعدي عليها بسلاح أبيض، وإصابة يديها بجروح.

وسارعت المحامية التي وقع الاعتداء عليها، إلى تحرير محضر في حكمة جنح المنشية، اتهمت فيه 3 محاميات بالتعدي عليها بالسلاح أبيض، حيث فتحت النيابة في الإسكندرية تحقيقا بالواقعة.

وقالت المحامية في تصريحات لنفس الموقع، إن محامية أخرى "استدرجتها عن طريق الاتصال بها 7 مرات، حيث قامت الثانية رفقة الثالثة بربطها داخل الحمام، لتتمكن الأولى من الاعتداء عليها وضربها بسلاح أبيض هو كتر (مشرط)".

حادث جديد يعيد "أوبر" مصر إلى الواجهة ذكرت تقارير إعلامية مصرية، أن حادثة جديدة تتعلق بسائقي تطبيقات النقل الذكية في البلاد، قد أثارت الكثير من الجدل، خاصة وأن ضحيتها هذه المرة فيه فتاة سعودية تبلغ من العمر 26 عاما.

وتابعت: "عند خروجي ملطخة بالدماء، تساءلت لماذا لم يهب بقية الزملاء في الخارج إلى نجدتي، فأجابوا بأن هناك سيدتين وقفتا أمام باب الحمام، ومنعتا الحاضرين من الدخول".

ووفقا لموقع "القاهرة 24" المحلي، فإن قرار نقيب المحامين عبد الحليم علام، تضمن إحالة 4 محاميات إلى "مجلس التأديب، مع التوصية بإسقاط قيدهن من جدول نقابة المحامين، وتطبيق نصوص قانون المحاماة بشأن مخالفة آداب المهنة".

ونوه بأن القرار منع السيدات من "دخول غرف المحامين أو الوصول إلى جميع نوادي المحامين" في جميع أنحاء مصر، و"إخطار المحاكم والنيابات بقرار الوقف، بالإضافة إلى وقف جميع الخدمات النقابية لهن"، وذلك لحين الانتهاء من التحقيقات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هانى سامح المحامى مهدد بالشطب من جدول نقابة المحامين

أثارت تصريحات هانى سامح المحامى غضب عدد كبير من أفراد المجتمع والمحامين بصورة خاصة بعد أن قال فى تصريحات تليفزيونية أنه مع فكرة "المساكنة" قبل الزواج، معتبرا الأمر حرية شخصية فيما علق محمد راضى مسعود عضو مجلس نقابة المحامين أن تلك التصريحات مخالفة للأعراف الاجتماعية والدين الإسلامى.

وأشار راضى مسعود إلى أن التصريحات التى أعلنها هانى سامح تجعله مهددا بالشطب من جدول نقابة المحامين طبقا لنص المادة 13 الفقرة الخامسة من قانون المحاماة  رقم 147 لسنة  2019 والتى تنص على أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة، أهلا للاحترام الواجب للمهنة، وألا تكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية أو انتهت علاقتة بوظيفته أو مهنته أو انقطعت صلته بها لأسباب ماسة بصالحيته للوظيفة التي كان يشغلها.

يذكر أن عبدالحليم علام نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أصدرقرارًا بإحالة المحامي هاني سامح، إلى التحقيق مع إيقافه عن ممارسة المحاماة لحين الانتهاء من التحقيقات بناءً على التصريحات المتعلقة بـ«المساكنة»، التي أدلى بها المحامي خلال استضافته بأحد البرامج التلفزيونية، مشيرًا إلى أن ما قاله غير مقبول نهائيًا.

مقالات مشابهة

  • بسلاح أبيض.. شاب أربعيني يتخلص من حياته بأحد شوارع إسنا
  • «أبيض الشباب» يخسر «التجربة البولندية»
  • ضبط مقيم بمكة المكرمة قتل زوجته ووالدتها بسلاح أبيض
  • ضبط تاجر أسلحة بحوزته 100 قطعة سلاح أبيض
  • سقوط تاجر سلاح أبيض بحوزته 100 قطعة
  • خطوات لإقامة دعوى أمام محاكم مجلس الدولة.. تعرف عليها
  • التاريخ يعيد نفسه.. كيف هزمت مصر شارون وربحت معركة محور فيلادلفيا (فيديو)
  • هانى سامح المحامى مهدد بالشطب من جدول نقابة المحامين
  • البيسري استقبل نقيب المحامين ووفدا من هيئة علماء المسلمين
  • بفستان أبيض.. رضوى الشربيني تزيد الشكوك حول زواجها سرًا