السومرية نيوز-محليات

تعيش المحافظات والمناطق العراقية كافة "أزمة غاز طبخ" محتملة خلال الساعات والأيام القليلة القادمة، مع بدء وكلاء بيع الغاز باضراب شامل في جميع المحافظات والمناطق العراقية وعدم تحميل سياراتهم بقناني الغاز من المعامل التابعة لوزارة النفط. وبدأ الاضراب والتحشيد له منذ يومين، لأسباب متعددة، تتركز معظمها على "رفض التحول الالكتروني" في عملية بيع الغاز، حيث أدخلت وزارة النفط وشركة توزيع المنتجات النفطية آليات وتفاصيل الكترونية في عملية بيع الغاز الامر الذي اثار حفيظة واعتراضات وكلاء بيع الغاز.



وفرضت الشركة تطبيق التتبع "جي بي أس" على أصحاب عجلا بيع الغاز وكذلك تطبيق "قنينة" وهو تطبيق الكتروني يقوم المواطن من خلاله بطلب شراء قنينة غاز ليظهر لدى وكيل بيع الغاز ويتوجه بعجلته الى المنزل الذي طلب شراء "قنينة الغاز"، وهو الامر الذي يرفضه الوكلاء بشدة.

وبرر الوكلاء ذلك بأن هذه الشروط الجديدة تتطلب منهم تفعيل انترنت بشكل مستمر، كما ان الفي دينار سيتم استقطاعها منهم، على حد قولهم.

وطالب الوكلاء بإلغاء الجي بي اس، وتطبيق قنينة، وكذلك الغاء الضرائب المفروضة عليهم.  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: بیع الغاز

إقرأ أيضاً:

زوجة تطلب الخلع بسبب رفض زوجها شراء الطين لتأكله

القاهرة

شهدت محكمة الأسرة في مصر، أغرب قضايا الخلع ، بعدما اقدمت زوجة علي خلع زوجها بسبب توقفه عن شراء “الطين” لها لتأكله .

وقالت المحامية نهى الجندي ، إن موكلها والذي يعمل طبيب بيطري، تفاجئ بطلبات غريبة من زوجته، من بينها طلب شراء “الطين” لها لتأكله، وعندما بحث في الأمر، اكتشف أن هناك بعض البشر يأكلون الطين في حالات نادرة.

واشتري الزوج الطين في بداية الأمر، عبر مواقع إلكترونية ، من إحدى الدول العربية المجاورة لمصر . ومع زيادة الأسعار ، توقف الزوج عن شراء “الطين” لزوجته، والذي كان يكلفه آلاف الجنيهات في شحنه من خارج البلاد، معتبرا أن الطين ليس من أساسيات الحياة، وهنا تغيرت الزوجة وقررت اللجوء إلى القضاء.

وأثارت الزوجة الجدل ودهشة هيئة المحكمة ، عندما قامت برفع دعوى لطلب نفقات فترة الحمل بعد تركها منزل الزوجية، والتي تشمل شراء طين بقيمة 9000 جنيه مصري، وقدمت الزوجة فواتير شراء “الطين” إلى هيئة المحكمة.

وأكدت المحامية أنها قامت بتقديم طعن على مطالبات الزوجة بنفقات “الطين”، باعتباره ، ليس من أساسيات المأكل والمشرب والملبس والعلاج التي ينص عليها القانون، ما دفع المحكمة إلى إحالة أمر مطالبات الزوجة بمبالغ شراء “الطين” إلى التحقيق، استعدادا لرفضها بحسب المحامية.

مقالات مشابهة

  • الأقاليم النيابية:مخالفات واضحة في تطبيق القانون (21) من قبل المحافظات
  • الدفع الالكتروني يسير باتجاه يخدم قطاع المال
  • زوجة تطلب الخلع بسبب رفض زوجها شراء الطين لتأكله
  • انشقاق يضرب تحالف الخنجر بسبب المشهد السياسي في المحافظات السُنية
  • شبح السنة البيضاء يخيم على كليات الطب والصيدلة بسبب إضراب الطلبة وهذه آخر تطورات القضية
  • وفاة طفلين بسبب فأر
  • البدء بترويج معاملات الجواز الالكتروني للراغبين بحضور لقاء منتخب العراق في الكويت
  • العراق يوافق على شراء 14 طائرة عسكرية من طراز إيرباص
  • بوتين: أسعار الغاز سترتفع بشدة بسبب قرار أوكراني
  • العراق يوافق على شراء 14 مروحية عسكرية من شركة إيرباص