يوليو 29, 2024آخر تحديث: يوليو 29, 2024

المستقلة/- أفادت وسائل إعلام فرنسية بوقوع حادث سرقة بارز خلال أولمبياد باريس، حيث تعرض أحد أفراد العائلة الحاكمة القطرية لسرقة 11 حقيبة فاخرة من داخل قطار سريع. الحادثة وقعت يوم السبت 27 يوليو على متن قطار TGV الذي كان في طريقه من نيس إلى باريس.

ووفقاً لمصدر في الشرطة، فإن الحقائب التي تم سرقتها كانت تخص زوجة شقيق أمير قطر، وكانت تحتوي على مقتنيات شخصية ثمينة.

الحادث وقع أثناء سفرها على متن القطار السريع الذي كان قادماً من نيس ومتجهاً إلى محطة ليون في باريس.

تم اكتشاف السرقة عندما كانت زوجة شقيق أمير قطر، التي كانت برفقة موظفها المنزلي، تستعد للوصول إلى وجهتها. وبعد اكتشاف السرقة، توقفت الرحلة في محطة تولون لمدة عشرين دقيقة لإجراء عمليات البحث والتفتيش، ولكن لم يُعثر على الحقائب أو اللصوص.

التحقيقات والإجراءات

فتحت السلطات الفرنسية تحقيقاً في الحادثة، وقد تم تسليم التحقيق إلى دائرة الشرطة الوطنية (CPN) في تولون. إلى الآن، لم تُفض التحقيقات إلى نتائج ملموسة حول هوية الجناة أو مكان الحقائب المسروقة.

ردود الفعل

ذكرت صحيفة “لو باريزيان” أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية (SNCF) رفضت التعليق على الحادث، مما أثار تساؤلات حول تدابير الأمان داخل القطارات السريعة ومساءلة الشركة عن كيفية التعامل مع مثل هذه الحوادث.

تعد هذه الحادثة جزءاً من سلسلة من الأحداث الأمنية التي تبرز خلال الفعاليات الكبرى مثل الأولمبياد، حيث يتم تسليط الضوء على أهمية تعزيز الإجراءات الأمنية لضمان سلامة الممتلكات والأفراد.

التداعيات

سوف يكون لهذا الحادث تداعيات على الأمان في النقل العام، خاصة خلال الفعاليات الكبرى التي تستقطب شخصيات بارزة. من المتوقع أن تتخذ السلطات الفرنسية إجراءات لتعزيز الأمان داخل القطارات وتقييم تدابير الحماية لمنع حدوث حوادث مماثلة في المستقبل.

تظل التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل إضافية حول الحادثة، وتقديم الجناة إلى العدالة واستعادة الممتلكات المسروقة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الفجيرة تشهد انطلاق مشروع استثماري فاخر للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي

أعلنت شركة “مدائن المستقبل” بالتعاون مع شركة “امتلاك العقارية” المسوق الحصري للمشروع، عن إطلاق مشروعها الجديد “أوشن ليفينج” بمنطقة شاطئ العقة في إمارة الفجيرة، والذي يوفر للمرة الأولى تقسيطاً بنظام حساب الضمان لمواطني دولة الإمارات وكذلك مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والمكون من فلل فاخرة تراعي بمواصفاتها متطلبات الأسرة الخليجية على مساحة أرض تبلغ 425 ألف قدم مربعة، مصممة لتلبية أرقى الأذواق وتطل مباشرة على خليج عمان.
ويعتبر مشروع “أوشن ليفينج” الذي يقع في قلب البحر فرصة استثنائية لمواطني دولة الإمارات، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي لامتلاك عقارات فاخرة تبدأ مساحتها من 7000 قدم مربعة، وتضم كل فيلا 5 غرف نوم واسعة، مسبحًا خاصًا، مصعدًا داخليًا، وحديقة مطلة على البحر، تتميز بإطلالات بانورامية أمامية على مياه خليج عمان وخلفية على جبال العقة، مما يوفر تجربة فريدة من الراحة والاستجمام العائلي.
وصرح خالد الناصر رئيس مجلس الإدارة لشركة مدائن المستقبل مطور المشروع، أن توفير هذا النمط من الفلل الحديثة والاستثنائية في تجهيزاتها وموقعها الاستراتيجي يعكس حالة من الراحة والاستمتاع بنمط حياة راقٍ في بيئة آمنة ومستقرة في إمارة الفجيرة، ويمثل فرصة ثمينة للإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي للاستثمار في عقارات فاخرة في واحد من أجمل شواطئ دولة الإمارات، شاطئ العقة، الذي روعي في تصميمه بما يتناسب تماماً مع ثقافة وعادات المجتمع الخليجي، مما يضمن تجربة عيش مريحة وممتعة.
وأضاف: يعكس المشروع الثقة المتزايدة في سوق العقارات بإمارة الفجيرة، ويقدم فرصة فريدة للاستثمار، وتتميز فلل المشروع الفاخرة بأعلى درجات الخصوصية والراحة، حيث تتمتع كل فيلا بحديقة خاصة ومسبح، وتطل على مناظر طبيعية خلابة.

وأوضح زياد عباس الرئيس التنفيذي لشركة امتلاك العقارية، المسوق الحصري للمشروع، أن المشروع يتميز بخطة دفع مرنة تتيح للمشترين سداد قيمة الفيلا على عدة دفعات، ولأول مرة في الإمارة يوفر المشروع تقسيطاً بنظام حساب الضمان، بالإضافة إلى خصم خاص يصل إلى 5% لفترة محدودة، كما توفر الشركة خيارات تمويلية متنوعة تسهل عملية الشراء دون الحاجة إلى تمويل خارجي، ويمثل مشروع “أوشن ليفينج” إضافة نوعية لسوق العقارات في إمارة الفجيرة، لأنه يركز على العملاء الباحثين عن نمط حياة فاخر وهادئ، ونحن على ثقة بأن هذا المشروع سيحقق نجاحًا كبيرا”.
ولفت إلى أن المشروع يقع في موقع استراتيجي بالقرب من مجموعة من الفنادق الفاخرة والأنشطة الترفيهية، بما في ذلك مراكز الغوص وصيد الأسماك، حيث تشتهر منطقة العقة بشواطئها الرملية النظيفة ومياهها الصافية، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الرياضات المائية والسباحة والغطس.


مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • عائلة الناشطة الأمريكية المقتولة في نابلس تعلق على الحادثة ومن يتحمل المسؤولية
  • الفجيرة تشهد انطلاق مشروع استثماري فاخر للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي
  • مصر.. فتوى تثير الجدل بجواز سرقة الكهرباء والغاز.. والأزهر يرد
  • بعد سرقة حقيبة أجنبي.. قرار جديد بشأن سائق بإحدى شركات النقل الذكي
  • ورقة بحثية قطرية: نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972