يوليو 29, 2024آخر تحديث: يوليو 29, 2024

المستقلة/- رجح رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عبر شبكة التواصل الاجتماعي X، أن شركة غوغل قد تكون متورطة في التدخل بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة. جاءت هذه التصريحات من ماسك في سياق نقاش حول محركات البحث ومدى تأثيرها على المعلومات المتاحة للجمهور.

كتب ماسك على صفحته: “هناك علامة حظر في غوغل عن البحث والاستعلام عن الرئيس دونالد ترامب.” وأرفق ماسك تصريحاته بلقطة شاشة توضح أن البحث عن “الرئيس دونالد” في شريط البحث على غوغل لا يظهر النتائج المتعلقة بـ”الرئيس دونالد ترامب”، بل يعرض بدلاً من ذلك خيارات مثل “الرئيس دونالد داك” و”الرئيس دونالد ريغان”.

وفي متابعة لتصريحاته، نشر ماسك مادة ثانية أكد فيها أن غوغل تعرض نفسها لمشاكل جدية إذا ثبت أنها تتدخل بالفعل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. أشار ماسك إلى أن مثل هذه التدخلات قد تثير تساؤلات حول نزاهة العملية الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية

من المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل. كان من المتوقع أن يمثل الحزب الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، لكن أداءه في مناظرة يونيو مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب لاقى انتقادات شديدة.

ومع تصاعد الدعوات بين الديمقراطيين لبايدن للتخلي عن المشاركة، قرر بايدن في 21 يوليو الانسحاب من السباق الانتخابي وأعلن دعمه لترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس لخوض الانتخابات.

ردود الفعل والتداعيات

تثير تصريحات ماسك حول تدخل غوغل في الانتخابات الكثير من الجدل، حيث تعتبر مثل هذه الاتهامات حساسة ويمكن أن تؤثر على ثقة الجمهور في وسائل البحث والإعلام. يعتبر ماسك من الشخصيات البارزة التي تؤثر تصريحاتها بشكل كبير على الرأي العام، مما يضفي مزيداً من الاهتمام على القضية.

الجدير بالذكر أن أي تدخل من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى في الانتخابات يمكن أن يكون له عواقب قانونية وأخلاقية كبيرة. ويدعو البعض إلى تعزيز الشفافية في كيفية إدارة محركات البحث والمحتوى المرتبط بالسياسة لضمان نزاهة الانتخابات.

التطورات المستقبلية

ستكون الأسابيع المقبلة حاسمة لمعرفة مدى صحة هذه الاتهامات وكيفية استجابة الشركات المعنية. تظل مراقبة هذه التطورات ضرورية لضمان نزاهة العملية الانتخابية وضمان وصول المعلومات الدقيقة إلى الناخبين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسیة الأمریکیة الرئیس دونالد

إقرأ أيضاً:

إرجاء الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات

أرجأ القاضي المشرف على الدعوى المقامة ضد دونالد ترامب بتهمة شراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، الحكم الجمعة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكان من المقرر أن يصدر الحكم على المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب في 18 سبتمبر (أيلول) بعد إدانته بتزوير وثائق تجارية، لكن القاضي خوان ميرشان أرجأه إلى 26 نوفمبر (تشرين الثاني).
وتجرى الانتخابات في الخامس من الشهر نفسه.

القضاء الأمريكي يتخذ قراراً جديداً بشأن محاكمة ترامبhttps://t.co/fdIkwoNBB9 pic.twitter.com/mLB6bNwOqS

— 24.ae (@20fourMedia) August 3, 2024 وقال مكتب المدعي العام في ولاية نيويورك، في يوليو (تموز) الماضي إنّه لا يرفض تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت".

ويطالب محامو ترامب في رسالة إلى محكمة نيويورك الدعو بإسقاط إدانته بـ34 تهمة جنائية بتزوير سجلات تجارية لإخفاء أموال دفعها في ذروة حملة انتخابات 2016 الرئاسية لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، التي تقول إنها أقامت علاقة جنسية معه.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. إيلون ماسك يسخر من ترشح هاريس للانتخابات الأمريكية
  • إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات
  • ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره
  • “من دون راتب”.. ترامب يكشف طبيعة منصب رسمي سيشغله إيلون ماسك حال انتخابه
  • ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك بهذا المنصب
  • ترامب يتعهّد بتعيين إيلون ماسك في وظيفة حكومية