أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة الأسمنت العربية ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 3.2% في الربع الثاني من 2024، إلى نحو 28.9 مليون ريال، مقارنة بنحو 28 مليون ريال في الربع المماثل من 2023.

وعلى أساس ربعي، انخفض صافي الربح بنحو 47% في الربع الثاني من 2024، مقارنة بصافي ربح نحو 54.2 مليون ريال في الربع الأول من 2024.

وقالت "أسمنت العربية" في بيان على "تداول السعودية"، إن سبب ارتفاع صافي الربح في الربع الثاني من 2024، على أساس سنوي، يعود بصفة رئيسية إلى انخفاض تكلفة المبيعات للمجموعة وارتفاع متوسط سعر البيع للشركة الأم بالإضافة إلى انخفاض مصروفات البيع والتوزيع وارتفاع حصة المجموعة من ارباح شركات زميلة وانخفاض تكاليف التمويل وذلك على الرغم من ارتفاع تكلفة شراء منتجات الطاقة للشركة الأم وانخفاض كمية المبيعات للشركة الأم وارتفاع مصروف الزكاة وضريبة الدخل.

وخلال النصف الأول من العام الحالي، ارتفع صافي أرباح "أسمنت العربية" بنسبة 7.6% إلى 83.1 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح نحو 77.2 مليون ريال في النصف الأول من 2023.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الربع الثانی ملیون ریال فی الربع

إقرأ أيضاً:

العقار المصري: رأس الحكمة دافع قوي للاستثمار العقاري في مصر

أكد أحمد عبدالله، عضو شعبة الاستثمار العقاري، ومجلس العقار المصري، أن مصر بعيدة تمامًا عن أي فقاعات عقارية، لأن هذه الفقاعات تنتج عن التضخم غير المبرر في أسعار العقارات والناتج عن زيادة الطلب عليها بشكل غير طبيعي مع وجود تمويل عقاري بدون ضمانات فعلية.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية على قناة "ON"، أن الوضع الاقتصادي في مصر مستقر جدًا، كما أن صفقة رأس الحكمة شكلت دافع كبير وثقة كبيرة للاستثمار العقاري في مصر، بما يؤكد على أنه أفضل الأوعية الاستثمارية حاليًا.
وذكر أحمد عبدالله، أن ارتفاع أسعار العقارات الفترة الأخيرة مبرر، حيث أن عام 2023 شهد ارتفاع التضخم عالميًا بشكل غير طبيعي مما استدعي لرفع أسعار الفائدة ارتفاع تكلفة التمويل والتحوط أمام قيمة الجنيه المصري، وارتفاع التكاليف، وبالتالي ارتفاع قيمة العقاري.

وأضاف أن هذه الارتفاعات مبررة نتيجة التضخم الذي حدث الفترة الماضية وارتفاع تكلفة التمويل، وارتفاع التكاليف، كما أن معظم الشركات العقارية تصل حوالي نسبة 35% لـ 50% من مبيعاتها خارج مصر، تحت مسمى "تصدير العقار"، وخاصة للعرب والأجانب بالإضافة للمصريين في الخارج.

وأشار إلى أن هناك عوامل مختلفة تؤكد استقرار الوضع العقاري، في ظل الطلف المتزايد  على السكن نتيجة النمو السكاني، والتوسع العمراني وظهور مجتمعات سكانية جديدة، والتحول نحو نمط حياة أفضل.

مقالات مشابهة

  • أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية والحكومية 4.9% و3.6% على التوالي
  • الإحصاء: 4.9٪ نمو الاقتصاد السعودي غير النفطي خلال الربع الثاني
  • العقار المصري: رأس الحكمة دافع قوي للاستثمار العقاري في مصر
  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024
  • مصر تعلن ارتفاع صافي الاحتياطي الأجنبي