باريس (د ب أ)
أثنى محرز بوصيان رئيس اللجنة الأولمبية التونسية على تنظيم فرنسا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024» رغم صعوبة المهمة، لكن في الوقت ذاته أشار إلى وجود بعض نقاط الخلل في عملية التنظيم.
وأكد بوصيان أن تنظيم الأولمبياد ليس بالأمر الهين، وأن فرنسا تحمل على عاتقها استقبال ملايين من البشر في الوقت ذاته، وهو أمر غاية في التعقيد وأنه ينبغي الإشادة بالمسؤولين الفرنسيين.


وأوضح: «سبق لنا تنظيم بعض الفعاليات الكبرى في تونس، وندرك مدى صعوبة الأمر، وأنه لا مجال للكمال، حيث إن أية فعالية يكون بها جوانب قصور».
وأكد: «نتضامن تماماً مع الدولة المنظمة للأولمبياد ولكن في الوقت ذاته، ندعو اللجنة الأولمبية الدولية لدراسة أوجه القصور التي حدثت في باريس ومحاولة معالجتها وتجنبها خلال الفعاليات المقبلة مثل أولمبياد لوس أنجلوس 2028».
وأشار بوصيان إلى أنه من وجهة نظره تكمن أبرز نقاط الخلل في المتطوعين غير المدربين بشكل كاف حيث لا يقدمون المساعدة اللازمة لضيوف الأولمبياد، كما أوضح أن بعض سائقي سيارات الأجرة ليسوا على دراية كافية بمهام عملهم، لكن بوصيان أكد أن البعثة الأولمبية التونسية تعيش أجواء طيبة في باريس، وتتنقل بسلاسة إلى أماكن التدريبات والمنافسات.
وأكد رئيس اللجنة الأولمبية التونسية أن إنجاز فارس الفرجاني المتمثل في كونه أول رياضي عربي وأفريقي يحصد ميدالية في أولمبياد باريس عبر حصد فضية منافسات المبارزة، يذكره بما حدث في أولمبياد طوكيو 2020، حينما فاز البطل التونسي أحمد أيوب الحفناوي بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر سباحة حرة، كأول رياضي عربي وأفريقي يحصد ميدالية في الدورة الأولمبية الماضية.
وأشار إلى أن قدر تونس أن تكون في الريادة دائماً، وحتى على مستوى القارة الأفريقية تجدها دائماً في المقدمة، خاصة وأنها على مقربة من القارة الأوروبية.
وأوضح: «حظوظ تونس تبقى قائمة في حصد المزيد من الميداليات الأولمبية، سواء عبر خلود الحليمي في الملاكمة وزينب الصغير في المصارعة وخليل الجندوبي في التايكوندو وأحمد الجوادي في السباحة».

أخبار ذات صلة الجودو والسباحة تختتمان «اليوم الأول» في «أولمبياد باريس» إسبانيا إلى ربع نهائي كرة السيدات في «أولمبياد باريس»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 تونس الأولمبیة التونسیة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس

على هامش حضوره لمؤازرة البعثة المصرية المشاركة في دورك الالعاب البارالمبية بباريس، التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالسيد أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، وذلك بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة الاولمبية الدولية مع اللجنة البارالمبية الدولية، بهدف دعم وتعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، والعمل على تطوير المنشآت الرياضية لتلبية احتياجات الرياضيين البارالمبيين، بالإضافة إلى مناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بالبطولات الدولية.

أعرب الدكتور أشرف صبحي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل اللجنة البارالمبية الدولية لدعم الحركة البارالمبية عالميًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجانبين.

كما اوضح وزير الشباب والرياضة، ان الدولة المصرية تولي اهتمام كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير بيئة رياضية متكاملة تمكنهم من تحقيق الإنجازات.

موضحا ان وزارة الشباب والرياضة عملت على تطوير البنية التحتية الرياضية وفقًا لأعلى المعايير العالمية، لضمان تمكين الرياضيين البارالمبيين المصريين من المنافسة على أعلى المستويات.

كما أعرب السيد أندرو بارسونز عن تقديره الكبير للدور الذي تلعبه مصر في تعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: تفعيل أنظمة الحماية بعد تعرض أحد الأنظمة لخلل فني
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • توقعات برج القوس اليوم 8 سبتمبر 2024
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يحتفي بالمخرجة التونسية رجاء بن عمار
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • إيداع المرشح للانتخابات التونسية «العيّاشي زمّال» السجن مرة أخرى لهذا السبب
  • نهائي مصري خالص بمنافسات السيدات بالبطولة العربية لتنس الطاولة للأندية
  • فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر