ظهرت النجمة الأردنية “السوبر ستار” ديانا كرزون، بحلة مختلفة في ظهورها الثاني هذا العام، في مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثامنة والثلاثين، بعد أن كانت قد شاركت في حفل افتتاح المهرجان، عبر تقديمها مغناة “موطن عبد الله”.

ظهور ديانا الجديد، كان طاغيا من كل النواحي، فكانت مثل “الموناليزا” في فستانها الزهري الذي صممه الكويتي ظاهر باقر، كما خطفت الأضواء بصوتها الكرزوني الساحر، في الأغاني التي قدمتها كمزيج من أغانيها الخاصة واغاني التراث الاردني والفلسطيني.

وكانت مغامرة ديانا الناجحة، هي قبولها بأن تشارك في التجربة الفنية التي قدمها المهرجان لجمهوره هذا العام، من خلال استضافة فريق برنامج “غنيلي تغنيلك” الشهير الذي قدمه قبل عشرة سنوات، الفنان السوري علي الديك والمذيعة اللبنانية غريس الريس، وتقديمه على الهواء مباشرة من المسرح، من خلال استضافة النجمة ديانا كرزون، التي حققت حلقتها قبل سنوات، اكبر عدد من المشاهدات حتى اليوم.

وخلال الحوار، أكدت ديانا على أهمية اعلان التضامن مع أهالي قطاع غزة، باعتبار أن الغناء لاهل فلسطين مقاومة. كما وعدها علي الديك بلحن لأغنية تشبه فلكلور بلاد الشام.

مقالات ذات صلة بشكل تعسفي ومخالف للقانون .. زيارة الزعبي فقط للأصول والفروع 2024/07/28

وخلال الحفل، قدمت ديانا مجموعة من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور، ورددها معها ، فقدمت “راسك بالعالي”، و”الشعب البطل”، و”هدي يا بحر”، و”حنا كبار البلد”، وختمت سهرتها بأغنية “هيلا يا أردنية”.

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

“صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع في مهرجان ولي العهد للهجن

تُوِّجت المطية “صمت” لمالكها الإماراتي، حمدان محمد العميمي، بالتوقيت الأفضل في اليوم الأول من منافسات فئة “الجذاع” الفئة الثالثة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، التي انطلقت في العاشر من أغسطس الجاري بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.
وظفرت المطية “صمت” بالمركز الأول في الشوط الأول خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتًا بلغ 7:40.062 دقائق ، فيما افتتحت المطية “جمرة” لمالكها السعودي، عواض مزيد الحارثي، أشواط اليوم الأول خلال الفترة الصباحية في فئة “اللقايا” بزمن قدره 7:48.011 دقائق .
وأقيم في اليوم الأول من المرحلة النهائية 22 شوطًا، شهد مشاركة 970 مطية، بواقع 590 مطية في الفترة الصباحية، و380 مطية في الفترة المسائية، قطعت مسافة 110 كلم، بواقع (5 كلم) مسافة كل شوط.
من جهة أخرى، تختتم منافسات فئة “الجذاع” ضمن المرحلة النهائية غدًا، وذلك بإقامة 18 شوطًا، متضمنةً أربعة أشواط على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن.
وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.
وعزز المهرجان من تواجده على الصعيد الدولي بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن في العالم العربي والدولي؛ إذ يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية، فيما حقق المهرجان عوائد اقتصادية كبيرة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تدعم الموروث التراثي، وتعزز الحفاظ عليه وتنميته، مما يعكس العمق الحضاري للمملكة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل لمؤتمر “سوا :10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي ” نوفمبر 2024
  • ماسك: إطلاق أول مركبات “ستارشيب” غير مأهولة إلى المريخ خلال عامين
  • “صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع في مهرجان ولي العهد للهجن
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • سند: سيتم إعادة “نور زهير” عن طريق الانتربول
  • بطولة طفلة في الثلاث سنوات تنقذ شقيقتها باستخدام “مناورة هيمليك”.. فيديو
  • قبل عرضه.. تفاصيل شخصية ديانا هشام في «إنترفيو» صورة
  • أحمد عز يعود إلى “فرقة موت”
  • فتح تحقيق بسبب شعار “نحن جنود مصطفى كمال”
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة