أعلنت السلطات الأمنية السعودية القبض على أربعة مخالفين لنظام أمن الحدود، من الجنسية اليمنية، خلال محاولتهم تهريب ممنوعات إلى أراضي المملكة.

وقال بيان للسلطات السعودية، إن دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان نجحت في القبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية لتهريبهم نبات القات المخدر بمحافظة العارضة.

وأوضحت الدوريات أنه تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم لجهة الاختصاص.

وفي بيان آخر، قالت السلطات الأمنية السعودية إن الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع شرورة بمنطقة نجران ألقت القبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبه مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات لجهة الاختصاص.

اقرأ أيضاً وفاة طفلة وإصابة كافة أفراد أسرتها بصعقة كهربائية قاتلة أمطار على 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة لسكان هذه المناطق أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني صباح اليوم مقتل وإصابة خمسة أشخاص غالبيتهم من الأطفال جراء صواعق رعدية غربي اليمن - الأسماء درجات الحرارة في اليمن صاعقة رعدية تقتل راعي غنم مع قطيع اغنامه شمال صنعاء وآخر في محافظة ذمار (صور) وفاة أحد قادة ألوية الدفاع الجوي اليمني المحسوبين على نظام الرئيس الراحل صالح حرب وشيكة بين أمريكا وإيران.. آلاف المقاتلين وقوات عسكرية ضخمة تصل البحر الأحمر وجماعة الحوثي تهدد بمعركة كونية جدلية المسؤولية السياسية والمسؤولية الأخلاقية السعودية تعلن عن تأشيرة إلكترونية لـ 8 دول جديدة (الأسماء) رسميًا.. الحوثيون يفرضون جرعة جديدة وقاتلة على أسعار السلع الغذائية ”وثيقة” ما سبب تحذيرات ودعوات السعودية ودول خليجية مواطنيها لمغادرة لبنان ومنع السفر إليها؟

وأهابت الجهات الأمنية السعودية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بأمر سامٍ : منح الجنسية السعودية لرجل في منطقة الحدود الشمالية

الرياض

نشرت جريدة «أم القرى» ، اليوم الجمعة ، أمر سامٍ يقضي بمنح الجنسية السعودية لـ«محمد موسى العنزي» في منطقة الحدود الشمالية .

وأعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية في منطقة الحدود الشمالية، صدور الأمر السامي الكريم رقم (8/603) وتاريخ 1420/12/1 القاضي بمنح الجنسية العربية السعودية لـ«محمد موسى مديفع العنزي» وذلك بموجب المادة التاسعة من نظام الجنسية .

ويجوز منح الجنسية العربية السعودية للأجنبي إذا توافرت بعض الشروط منها : أن يكون -عند تقديم طلب الجنسية العربية السعودية- قد بلغ سن الرشد، واكتسب صفة الإقامة لمدة لا تقل عن عشر سنوات متتالية ، أن يكون سليم العقل والجسم ، أن يكون حسن السيرة والسلوك، وألا يكون قد صدر عليه حكم قضائي بالسجن في جريمة أخلاقية لمدة تزيد على ستة أشهر ، أن يجيد اللغة العربية تحدثا وقراءة وكتابة.

كما يشفع طالب التجنس بطلبه تصريح الإقامة وجواز سفره ، أو أي وثيقة تعدها السلطات المختصة قائمة مقام الجواز ، وكل وثيقة تتعلق بالجنسية التي ينسلخ منها ، وكل ورقة تؤيد ما هو مطالب بإثباته بمقتضى أحكام هذا النظام .

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه مواد مخدرة بجدة
  • المملكة العربية السعودية تمنح الجنسية لعدد من الرياضيين المتميزين..(الأسماء)
  • 8 رياضيين يحصلون على الجنسية السعودية
  • القبض على 11 مخالفًا لنظام أمن الحدود لتهريبهم 275 كيلوجرامًا من القات
  • القبض على 11 مخالفًا لنظام أمن الحدود لتهريبهم 275 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 40 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • ضبط (16565) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • القبض على 16565 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع
  • ضبط 16 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • بأمر سامٍ : منح الجنسية السعودية لرجل في منطقة الحدود الشمالية