عرضت فرقة القومية للفنون الشعبية التابعه لفرع ثقافة الوادي الجديد عرضًا مميزًا للفنون الشعبية على مسرح قصر الثقافة المكشوف، حيث استمتع الجمهور بمشاهدة مجموعة رائعة من الرقصات والتابلوهات الواحاتية.

وتضمن العرض عروض راقصة جميلة تعكس تراثنا الشعبي، حيث قدمت الفرقة رقصات تعبّر عن الحياة اليومية في الصحراء المصرية.

وقد تم تصميم الرقصات بشكل مثير ومبدع، حيث استخدمت الحركات التقليدية والأصوات الموسيقية التقليدية لإضفاء جو تراثي رائع على العرض.

ومن بين التابلوهات التي تم عرضها كانت تابلوهات "البلح" و "الكف". تم استخدام الألوان والتصاميم التقليدية لإنشاء تحف فنية تعكس جمال وجذور هذه الفنون الشعبية.

وتم تدريب هذا العرض الرائع تحت إشراف الكابتن محمد عبدالله، الذي عمل بجهد كبير مع أعضاء الفرقة لضمان تقديم عرض مميز واحترافي من خلال احترافية اللاعبين وتناغمهم الكبير، استطاعوا أن يقدموا عرضاً مذهلاً يعكس تراثنا الثقافي العريق ويدعو إلى الفخر والاعتزاز. كانت هذه التجربة لا تُنسى لكل من حضرها، مما يبرز الجهود المبذولة في الحفاظ على التراث الشعبي للبلاد وتطويره بطرق مبتكرة ومشوقة

وحضر العرض العديد من الجماهير المتحمسة، حيث استمتعوا بمشاهدة هذه العروض الرائعة والممتعة. كما أثنوا على مجهودات الفرقة وتفانيهم في المحافظة على تراثنا الشعبي وإحيائه بشكل رائع على المسرح.

وتعد فرقة القومية للفنون الشعبية من أبرز الفرق الفنية في البلاد، حيث تسعى جاهدة للمحافظة على التراث الشعبي وتقديمه بطرق مبتكرة وجديدة. تصميماتهم الإبداعية وعروضهم الممتعة هي ما يميز هذه الفرقة وتجعلهم يحظون بتقدير ومحبة الجماهير.

بهذا العرض، نجحت الفرقة القومية للفنون الشعبية في إبهار الجماهير واستحوذت على إعجاب الحضور بمجهوداتها وابتكاراتها الفنية المميزة. نتطلع إلى رؤية المزيد من المبادرات الفنية المماثلة في المستقبل للاحتفال بتراثنا الشعبي المتنوع والغني.

العروض تهدف إلى إحياء الأجواء الفرحة

وصرحت ابتسام عبد المريد، مديرة عامة لثقافة الوادي الجديد، بأن العروض تهدف إلى إحياء الأجواء الفرحة والبهجة التي تملأ المحافظة خلال موسم حصاد البلح والمعروف باسم " الدميرة" الذي يُعتبر المحصول الرئيسي لأبناء الواحات في المنطقة.

عرض فنون شعبية على مسرح قصر ثقافة الخارجة عرض فنون شعبية على مسرح قصر ثقافة الخارجة عرض فنون شعبية على مسرح قصر ثقافة الخارجة عرض فنون شعبية على مسرح قصر ثقافة الخارجة عرض فنون شعبية على مسرح قصر ثقافة الخارجة عرض فنون شعبية على مسرح قصر ثقافة الخارجة عرض فنون شعبية على مسرح قصر ثقافة الخارجة عرض فنون شعبية على مسرح قصر ثقافة الخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عرض فنون شعبية مسرح قصر ثقافة الخارجة للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقى طفل مصرعه، اليوم السبت، بعد أن صدمته سيارة ملاكي بمدينة بلاط في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول جثة طفل لمشرحة مستشفى الداخلة العام. 

تبين وفاة الطفل محمد محمود سنوسي، 4 أعوام، بعد أن صدمته سيارة ملاكي على الطريق العام أمام المسجد الشرفي لمدينة بلاط، وجرى نقل جثة الطفل لمستشفى الداخلة العام. 

تحرر محضر بالحادثة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • النيابة العامة تصرح بدفن جثمان شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بالوادي الجديد
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • إعادة عرض «نوستالجيا 90/80» على مسرح قصر ثقافة بورسعيد بسبب الإقبال الجماهيري
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد