واشنطن - رويترز

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر وتصاعد حدة التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط، بينما تحول التركيز إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية والمقرر انعقاده في وقت لاحق من الأسبوع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.

5 بالمئة إلى 2397.65 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0025 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2396.70 دولار.

وتجتمع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية للبنك المركزي الأمريكي يومي 30 و31 يوليو تموز ومن المتوقع أن تبقي أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25 بالمئة إلى 5.50 بالمئة. لكن بيانات الوظائف الأمريكية الأضعف في يونيو حزيران وتباطؤ التضخم وتعليقات كبار المسؤولين في البنك المركزي الأمريكي دفعت سوق العقود الآجلة إلى تسعير كامل لخفض بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، فوض مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو لاتخاذ قرار بشأن "طريقة وتوقيت" الرد على الهجوم الصاروخي الذي وقع يوم السبت على هضبة الجولان وتسبب في مقتل 12 طفلا وفتى. واتهمت إسرائيل والولايات المتحدة جماعة حزب الله اللبنانية بالمسؤولية عن ذلك الهجوم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 28.14 دولار للأوقية، كما ارتفع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 943.49 دولار. وصعد البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 909.71 دولار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأمريكية

يمانيون/ منوعات

استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة دون أعلى مستوى له في أسبوع متجهاً لتسجيل مكاسب وسط ترقب المتعاملين لبيانات وظائف أمريكية قد تكون المحرك الأبرز لحجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة دون أعلى مستوى له في أسبوع متجهاً لتسجيل مكاسب وسط ترقب المتعاملين لبيانات وظائف أمريكية قد تكون المحرك الأبرز لحجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

وذكرت وكالة رويترز أنه لم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2516.00 دولاراً للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع عند 2523.29 دولاراً في الجلسة السابقة.
وارتفع الذهب 0.5 بالمئة خلال الأسبوع و22 بالمئة منذ بداية العام وحتى الآن، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2545.70 دولاراً.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.75 دولاراً للأوقية، فيما زاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 928.23 دولاراً، وهبط البلاديوم بنحو 0.1 بالمئة إلى 940.11 دولاراً.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع إلى 2497 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب عند 2516.00 دولارًا للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.. مفاجأة سارة فى أسعار الذهب في السوق اليوم 6-9-2024
  • أسعار الذهب تستقر وتحافظ على مكاسبها الأسبوعية
  • المركزي المصري يبقي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأميركية
  • البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير
  • الذهب يقترب من أعلى مستوى في أسبوع وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية