المدينة المنورة - خاص

دعت هيئة الأدب والنشر والترجمة، الجمهور للتسجيل الإلكتروني للحصول على تذاكر الدخول المجانية لمعرض المدينة المنورة للكتاب الذي تنظمه الهيئة في المدة من 30 يوليو الجاري إلى 5 أغسطس المقبل خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويمكن لأفراد الجمهور التسجيل عبر منصة الفعاليات الثقافية في المملكة "اكتشف الثقافة"، التابعة لوزارة الثقافة، من خلال الرابط الإلكتروني: https://dc.

moc.gov.sa/home/ar/event-tickets/379/almadinah-book-fair-2024/


وتتيح خاصية التسجيل الإلكتروني للجمهور الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR Code) من خلال رسالة تأكيد تصلهم عن طريق البريد الإلكتروني، بحيث يتمكنون من دخول المعرض بشكل سريع وحضور مختلف الفعاليات المتنوعة. ويساهم التسجيل الإلكتروني في تسريع عملية الدخول، وتوفير وقت عملية التسجيل في موقع المعرض، كما يُمكّن المنظمين من تعزيز كفاءة وسرعة تسجيل الأعداد الكبيرة المتوقعة من الزوار، وحصر فئات الزوار بشكل إلكتروني وسهل، والتواصل معهم مستقبلاً بشكل استباقي لحضور الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع اهتماماتهم.


وتنطلق النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب، بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية موزعة على أكثر من 200 جناح، ويتضمن برنامجًا ثقافيًّا موسعًا عبر العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية من الجلسات الحوارية، وورش العمل، والأمسيات الشعرية.


ويمثل المعرض فرصة ثقافية ومعرفية مميزة لأفراد العائلة كافة، حيث يتزامن هذا العام مع العطلة الصيفية المدرسية، ما يتيح للطلاب والطالبات فرصة اقتناء وقراءة عناوين الكتب والمطبوعات المختلفة لتنمية مهاراتهم ومعارفهم، كما يخصص مساحة كبيرة للأطفال لتقديم الأنشطة التعليمية والمهارية وورش العمل التي تعزز قدرات الطفل الإبداعية، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية المتنوعة التي يقدمها المعرض بقالب ترفيهي وأدبي يشجع على القراءة والتعلم، ويعزز المكتسبات الفكرية والتعليمية لقادة المستقبل.
 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الفعالیات الثقافیة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة - بمشيئة الله - تتضمن أمطار خفيفة, تشمل تأثيراتها رياحا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية على المدينة المنورة والحناكية والعلا وخيبر.
وأوضح المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهرا وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء. كما نبّه المركز من أمطار متوسطة على العيص و المهد ووادي الفرع تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية. وبيّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهرا وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء.
أخبار متعلقة لأول مرة في الشرق الأوسط.. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي لمبادرة الشُعب المرجانيةبـ 240 محطة لقياس الجودة.. المملكة تشارك في اليوم العالمي لنقاوة الهواءكشف المركز الوطني للأرصاد، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة.
يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عدة مناطق.طقس السعودية اليوموتشمل جازان، عسير، الباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.
في حين تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية على أجزاء من مناطق نجران، المدينة المنورة، حائل القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.
كما لا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية
  • تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • 5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • طقس السعودية.. أمطار على المدينة ‎المنورة
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة ينقذ مواطنًا من الغرق أثناء ممارسة السباحة بمحافظة ينبع