الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، عشرات المواطنين خلال حملات دهم واسعة نفذتها في أنحاء عديدة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة وبلدة الدوحة جنوب بيت لحم جنوب الضفة وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، وداهمت أكثر من ٢٠ منزلا، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب لمحتوياتها، واعتدت بالضرب على الشبان.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من ٣٠ مواطنا، بينهم آباء لشباب مطلوبين، وأخضعتهم لتحقيق ميداني، وتم اقتياد عدد من الشبان إلى مركز توقيف "عتصيون"، ومن ثم إطلاق سراح بعضهم والإبقاء على الآخرين.

وعرف من بين المعتقلين كل من: مراد موسى أحمد الخمور، ومعتز محمد مصطفى شريعة، وأيسر مجدي محمد الزغاري، من مخيم الدهيشة، ومحمد نادي أبو عكر، وبسام خليل فرارجة، ووائل محمد فرارجة، ومعاذ نعيم محمد المصري من بلدة الدوحة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واعتقلت الأسير المحرر حسن زيادة والشاب فارس ناصر بعد مداهمة منزليهما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة جماعين جنوب نابلس شمال الضفة، ونفذت عمليات دهم واسعة للمنازل، واعتقلت الأسير المحرر الشيخ جهاد شحادة، فيما اعتقلت نجله داود بعد احتجازه على حاجز المربعة.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من ضاحية ذنابة شرقي مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب براء شريف شحرور بعد مداهمة منزله في ذنابة.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب صبري ساهر أبو عصب من مدينة قلقيلية، أثناء مروره على حاجز طيار قرب المدينة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الضفة الغربية اعتقالات قوات الاحتلال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية

أدانت وزارة  الخارجية الفلسطينية جريمة الإعدام التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

 

رئيس وزراء فلسطين: الطواقم شرعت بـ إزالة آثار العدوان مع انسحاب الاحتلال من جنين تحطيم معبر رفح من جانب فلسطين يتماشى مع الخطة الصهيونية المتطرفة.. فيديو

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن مقتل المتضامنة الأمريكية جزء لا يتجزأ من جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ونحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن مقتل المتضامنة الأمريكية ونطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

 

استشهاد ناشطة أمريكية بطلقة إسرائيلية في الرأس جنوب نابلس


 

وفي إطار آخر، استشهدت ناشطة أميركية من أصول تركية، بعد إصابتها برصاصة في الرأس على أيدي جنود الاحتلال، خلال المواجهات بالقرب من جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية.

وكانت أفادت مصادر، بأن متضامنة أجنبية أصيبت بجروح خطيرة في الرأس، اليوم الجمعة، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي عليها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال مصادر طبية، إن متضامنة أجنبية أصيبت برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

 

المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس


 

وقد أدان المجلس الوطني الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتضامنة الأميركية من أصل تركي، أيسينور إزجي إيجي Aysenur Ezgi Eygi (26 عاما)، بإطلاق النار على رأسها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال المجلس الوطني في بيان صدر عنه، اليوم الجمعة، إن هذا الاعتداء الإجرامي على متضامنة أجنبية جاء ليعبر عن الوجه الحقيقي العنصري للاحتلال الذي لا يتوانى عن استهداف الأبرياء والمتضامنين الذين يقفون إلى جانب شعبنا في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

 

وأضاف أن استهداف المتضامنين الدوليين هو استمرار للسياسات القمعية والعدوانية والإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا وضد كل من يدعم حقوقنا المشروعة.

 

التحرك العاجل لحماية المتضامنين 

وطالب المجلس الوطني، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالتحرك العاجل لحماية المتضامنين والمواطنين الفلسطينيين، ووضع حد لهذه الجرائم المتكررة.

 

كما دعا المجلس جميع الأصدقاء وشرائح المجتمعات الأوروبية إلى التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة لإنهاء الاحتلال وإيقاف جرائمه وحربه العدوانية ضد شعبنا ومقدساته في القدس

مقالات مشابهة

  • اشتباكات مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة
  • دعوات للخروج بمسيرات تضامنية بالضفة نصرةً للأسرى
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة ويمنع دخول فرق التطعيم الطبي إلى جنوب القطاع
  • مقتل 6 فلسطينيين مع استمرار العملية الإسرائيلية بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل طفلا من سلوان وشابين من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة