دشَّنت المؤسسة اليمنية الفيدرالية لتطوير المدن التاريخية والحفاظ على المواقع الأثرية المرحلة الأولى من جرف وإزالة أحجار جوانب وأرضية السايلة في مدينة صنعاء، تمهيداً لاستبدالها بأحجار ومواد تعبيد وترصيص جديدة، وذلك في إطار مشروع يمني إيماني متكامل للتخلص من كل ما هو أمريكي في اليمن أو تم في السابق بتمويل أمريكي، باستثناء ما أصبح من هذه الأشياء تحت سيطرة أعلام الهدى وابتلعته سفينتهم ونال بركتهم.

>> صنعاء تحل لغز أحد أهم جرائم الاغتيالات السياسية عبر التاريخ وأصابع الاتهام تشير إلى واشنطن

ويُعَد مشروع سايلة صنعاء الذي تم تنفيذه على مراحل في عهود سابقة واحداً من المشاريع التي موَّلتها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لأهداف خبيثة تدميرية خفية على رأسها تجريف تربة الهوية الإيمانية للشعب اليمني، والحد من رغبة اليمنيين في التسبيح والتهليل عندما يتساقط المطر ويجري السيل، لأنهم حينها ينشغلون بالذهاب إلى السايلة للتفسُّح والفرجة وليس لذكر الله ورسوله وأعلام الهدى من آل بيته.

وعلمت وكالة أنباء جمهورية اليمن الاتحادية "أجيت" أن الجهة التي سوف تمد السايلة بالأحجار الإيمانية الجديدة هي تحالف شركات مقالع أحجار أهل البيت في صعدة وضواحيها، وهو عبارة عن تحالف عدة بيوت تجارية حجرية صماء تقتلع الأخضر واليابس، ويرأس مجلس إدارتها القلاع الأكبر نجم الفلك نجر الدين الطوسي.

ووفقاً للخطة التي أعلنتها المؤسسة اليمنية الفيدرالية لتطوير المدن التاريخية والحفاظ على المواقع الأثرية، سوف تكون سايلة صنعاء بعد التغيير خضراء وجديدة كلياً ومختلفة تماماً عن السابق، وبافتتاحها سوف يتم تدشين مرحلة إيمانية يمنية متقدمة تعلن حجارها البراءة من أعداء آل البيت.

وقال المشرف على عملية قلع أحجار السايلة الأمريكية، مقلاع وقيص الدين، وهو يتناول غداءه تيساً مشوياً على جسر السايلة بالقرب من باب اليمن، ويراقب العمال وهم يتصببون عرقاً: "نحن الآن نطوي صفحة ماضي العمالة للأمريكي". وأضاف وهو يلتهم قطعة لحم كبيرة: "قريباً سيكون بإمكان الذين يسكنون على ضفاف السايلة والذين يمرون بها للمشي والتفرجة قراءة أقوال وحكم أعلام الهدى ومصابيح الدجى منقوشة على أحجار السايلة، وخصوصاً في الجوانب من الجهتين، وسيتم توفير إضاءة دائمة في الليل لإبراز هذه الدرر المنقوشة على الأحجار".

الشَّاردة 32. اقْتَنَصَها وحَرَّرَها: مُسَرْنم بن نَبْهَان


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية

تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من يوم 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

حيث شهد اليوم السبت تنفيذ 12 حالة إزالة لتعدِّيات بالبناء المخالف دون ترخيص، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة القنطرة غرب، تحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب وقوات إنفاذ القانون.

وكانت الإزالات عبارة عن تنفيذ 12 حالة تعدًّ بالبناء دون ترخيص، على أراضي أملاك خاصة، على مساحة 1520م، عبارة عن أسوار ومباني دون ترخيص غير مأهولة بالسكان.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

ومن الجدير ذكره، أن الموجة 23 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، والمرحلة الثانية في الفترة من 3 حتى 23  أغسطس، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها، وبالمتابعة المستمرة للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • تدشين أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية بجامعة صنعاء
  • للمرة الأولى في تاريخه .. الهدى بطلًا لكأس السوبر السعودي
  • إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • بيان مسيرات “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء (إنفوجرافيك)
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • شاهد| بيان مليونية “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء
  • "الصيد والفروسية" يعرض مقتنيات تراثية تجسد الهوية الإماراتية
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية بمسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • شاهد| صور جوية للطوفان البشري والحشود المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • شاهد بالصور| تدشين فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء