يوليو 29, 2024آخر تحديث: يوليو 29, 2024

المستقلة/- أفادت تقارير حديثة بأن شركة آبل تعمل على تطوير أول هاتف “آيفون” قابل للطي في تاريخها، مما أثار جدلاً كبيراً حول موعد إصداره المحتمل. تركز الشركة على إنشاء جهاز جديد يحمل الرمز “V68″، والذي يبدو أنه سيكون منافساً لجهاز Galaxy Z Flip من سامسونغ.

ذكرت المصادر أن آبل تعمل حالياً على نموذجين أوليين مختلفين من الهاتف القابل للطي، ومن المتوقع أن يختلف حجم كل نموذج.

وتشير التقارير إلى أن آبل قد تطلق هذا الجهاز الثوري في أقل من عامين. ومع ذلك، يُعتبر هذا التقدير مؤقتاً، حيث قد يتأخر الإصدار حتى عام 2026 نظراً للتحديات التقنية التي تواجهها الشركة.

التحديات التقنية والتصميم

أحد أكبر التحديات التي تواجه آبل هو تحقيق توازن بين النحافة والقوة في التصميم. يسعى فريق التصميم الصناعي للشركة إلى إنتاج iPhone Flip بدرجة عالية من الرقة والنحافة، ولكن هناك قيوداً تتعلق بحجم البطاريات ومكونات شاشة العرض الداخلية التي تعمل باللمس. هذه المشكلات كانت تقوض طموحات الشركة لسنوات، ولكن التقارير الأخيرة تشير إلى أن بعض هذه المشكلات قد تكون قد حُلّت أخيراً.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت التقارير بأن الشركة واجهت صعوبة في تصميم شاشة خارجية قوية بما يكفي للاستخدام اليومي، حيث وجد المهندسون أن النماذج الأولية ذات الشاشات الخارجية كانت “عرضة للكسر عند سقوطها”. يُحتمل أن تؤدي هذه العقبات إلى تأخير الإطلاق، خاصة إذا استمرت الشركة في مواجهة تحديات التصميم.

مستقبل الهاتف القابل للطي

على الرغم من التفاؤل الكبير حول الهاتف القابل للطي، هناك مخاوف بشأن إمكانية إلغاء المشروع إذا استمرت التأخيرات أو إذا لم تستطع الشركة تجاوز التحديات التقنية. أفاد مراسلو موقع The Information بأن شركة آبل قد تلغي المشاريع التي تتأخر في تطويرها، ولا يوجد ضمان بأن الهاتف الجديد سيصل إلى الأسواق.

في الوقت الراهن، لم تصدر شركة آبل أي تعليق رسمي حول هذه التقارير، مما يبقي توقيت الإطلاق ومواصفات الجهاز غير مؤكدة. ومع ذلك، تواصل الشركة جهودها لتطوير التكنولوجيا الجديدة التي قد تحدد مستقبل الأجهزة القابلة للطي في السوق.

يبقى أن نرى كيف ستؤثر هذه التطورات على صناعة الهواتف الذكية، وهل سيحقق iPhone Flip النجاح المتوقع أم سيكون مجرد محاولة غير مكتملة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اجتماعا تنسيقياً موسعا لاستعراض ومناقشة جهود الأجهزة التنفيذية بمختلف القطاعات الخدمية، للبدء في تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»؛ تنفيذاً لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية، وتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية تغطي جميع محافظات الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

جداول زمنية محددة لأنشطة المبادرة 

واستهل محافظ القليوبية، الاجتماع بالاستماع إلى كافة الجهات والاستعدادات الخاصة بها، حيث استمع المحافظ بعرض من مديريات الشباب والرياضة والصحة، والثقافة، والشباب والرياضة، والعمل، والتضامن، والأوقاف، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والتموين والجمعيات الاهليه حول تنفيذ الخطط والرؤى المستهدفة ونوعية الخدمات والأنشطة المتنوعة المقدمة للمواطنين، خلال فعاليات المبادرة وذلك وفق جداول زمنية محددة.

ووجه المحافظ بأهمية استغلال الإمكانيات الموجودة داخل المحافظة والتنسيق فيما بينها لتنفيذ فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، الذي يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل لدعم استراتيجية الدولة المصرية لتنمية الإنسان المصرى وتحقيق رؤية مصر 2023.

قوافل طبيه تجوب المحافظة

ووجه المحافظ بتكثيف الجهود للظهور بالشكل اللائق خلال المبادرة، مشيرا إلى تطبيق فعاليات في مجالات الصحة وقوافل طبية تجوب المحافظة واستهداف ملف محو الامية والخدمات التي تقدم في السيارات المتنقله وسيارات التدريب في قطاعات الصناعه والحرف والزراعة والإرشاد الزراعي، إضافة إلى تقديم مساعدات وخدمات عينية كالكراسي المتحركه واشراك جامعه بنها والتربيه والتعليم كشريك اساسي في المبادرة.

مقالات مشابهة

  • «رياضة القليوبية» تستعد لإطلاق الموسم الثالث من برنامج «كابيتانو مصر»
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات
  • مفاجأة أبل: "شريحة مبتكرة" في هاتف آيفون الجديد
  • مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان
  • ينتظره الملايين.. شركة آبل تستعد لإطلاق آيباد ميني جديد في أكتوبر.. ما هي مواصفاته؟
  • “الأرصاد اليمني” يقدم 10 نصائح احترازية لتجنب خطر البرق والرعد
  • هاتف “آيفون SE 4” منخفض السعر سيأتي بشاشة OLED لأول مرة
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • “السائح” يشارك في اختتام المشاورة الوطنية للتحضير لإطلاق نهج الصحة الواحدة
  • أبل تستعد لإطلاق إصدارات جديدة من أجهزتها الذكية