أثنى محرز بوصيان رئيس اللجنة الأولمبية التونسية على تنظيم فرنسا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية (باريس 2024) رغم صعوبة المهمة، لكن في الوقت ذاته أشار إلى وجود بعض نقاط الخلل في عملية التنظيم.

وأكد بوصيان في تصريحات صحفية أن تنظيم الأولمبياد ليس بالأمر الهين وأن فرنسا تحمل على عاتقها استقبال ملايين من البشر في الوقت ذاته وهو أمر غاية في التعقيد وينبغي الإشادة بالمسؤولين الفرنسيين.

وأوضح:"سبق لنا تنظيم بعض الفعاليات الكبرى في تونس وندرك مدى صعوبة الأمر وأنه لا مجال للكمال حيث أن أي فاعلية يكون بها جوانب قصور".

وأكد:"نتضامن تماما مع الدولة المنظمة للأولمبياد ولكن في الوقت ذاته، ندعو اللجنة الأولمبية الدولية لدراسة أوجه القصور التي حدثت في باريس ومحاولة معالجتها وتجنبها خلال الفعاليات المقبلة مثل أولمبياد لوس أنجليس 2028".

وأشار بوصيان إلى أنه من وجهة نظره تكمن أبرز نقاط الخلل في المتطوعين غير المدربين بشكل كاف حيث لا يقدمون المساعدة اللازمة لضيوف الأولمبياد، كما أوضح أن بعض سائقي سيارات الأجرة ليسوا على دراية كافية بمهام عملهم.

لكن بوصيان أكد أن البعثة الأولمبية التونسية تعيش أجواء طيبة في باريس وتتنقل بشكل سلس إلى أماكن التدريبات والمنافسات.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية التونسية أن إنجاز فارس الفرجاني المتمثل في كونه أول رياضي عربي وأفريقي يحصد ميدالية في أولمبياد باريس عبر حصد فضية منافسات المبارزة، يذكره بما حدث في أولمبياد طوكيو 2020 حينما فاز البطل التونسي أحمد أيوب الحفناوي بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر سباحة حرة، كأول رياضي عربي وأفريقي يحصد ميدالية في الدورة الأولمبية الماضية.

وأشار إلى أن قدر تونس أن تكون في الريادة دائما، وحتى على مستوى القارة الأفريقية تجدها دائما في المقدمة، خاصة وأنها على مقربة من القارة الأوروبية.

وأوضح "حظوظ تونس تبقى قائمة في حصد المزيد من الميداليات الأولمبية سواء عبر خلود الحليمي في الملاكمة وزينب الصغير في المصارعة وخليل الجندوبي في التايكوندو وأحمد الجوادي في السباحة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس باريس ٢٠٢٤ أولمبياد باريس 2024 رئيس اللجنة الأولمبية التونسية الأولمبیة التونسیة اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

ترامب يتحدث عن إصلاحات "جذرية" ويحدد مهمة ماسك في حال فوزه

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الخميس، أنه سيعين الملياردير إيلون ماسك للإشراف على الإنفاق الحكومي ويطبّق إصلاحات "جذرية"، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر.

وأفاد ترامب بأنه سيؤسس بناء على مقترح لماسك "لجنة كفاءة حكومية تتولى مهمة إجراء مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفيدرالية بأكملها". وسيعيّن الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" على رأسها.

وقال ترامب أمام "نادي نيويورك الاقتصادي" إن الخطوة يمكن أن توفر "تريليونات وتريليونات الدولارات".

وأضاف أن "هذه اللجنة ستطور خطة تحرك للقضاء تماما على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة في غضون ستة أشهر".

ودعم إيلون ماسك الذي يقول إنه سبق وصوت لمرشحين ديموقراطيين، ترامب بقوّة منذ حاول مسلح اغتيال الرئيس السابق خلال تجمع انتخابي في يوليو.

ويعرف عن ماسك دخوله في سجالات مع الهيئات الناظمة، كما كان الحال عندما طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية التدقيق في منشوراته على منصة تويتر بعد منشورات له عام 2018 اعتبرتها الهيئة "زائفة ومضللة".

كذلك، تخضع مبادرات أخرى لماسك، مثل سعيه لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، لمتابعة وتدقيق من جانب هيئات حكومية.

 

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يحتفي بالمخرجة التونسية رجاء بن عمار
  • رئيس عربية النواب يشيد الإفراج عن 151 متهماً محبوسين احتياطياً
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • إيداع المرشح للانتخابات التونسية «العيّاشي زمّال» السجن مرة أخرى لهذا السبب
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • ترامب يتحدث عن إصلاحات "جذرية" ويحدد مهمة ماسك في حال فوزه
  • فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟
  • رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس