السومرية نيوز-محليات

رافقت السومرية نيوز، عملية افتتاح خط جماعي جديد في مدينة الاعظمية على يد وزير النقل رزاق السعداوي، الذي أشار الى المضي لاكمال 72 خطا في بغداد. وقال السعداوي للسومرية نيوز، ان الوزارة ومن خلال الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، تعمل على تفعيل النقل الجماعي في بغداد والمحافظات".

وأشار الى "افتتاح 34 خطا من اصل 72 خطا تعتزم الوزارة افتتاحها في بغداد"، مؤكدا "الاستمرار بفتح جميع الخطوط حتى الوصول الى الخط 72".



وأكد أنه "تم وضع المناطق المستحدثة في بغداد واطرافها بالحسبان ليتم شمولها في النقل الجماعي"، مؤكدا انه "بالتزامن مع بغداد هناك تنسيق بين الوزارة والمحافظات لتفعيل الخدمة في المحافظات أيضًا".        

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی بغداد

إقرأ أيضاً:

انجاز حفر اول بئر نفطي متعدد المقاطع في بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت،  انجاز حفر اول بئر نفطي متعدد المقاطع في حقل شرقي بغداد الجنوبي.

وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقته “الاقتصاد نيوز”، انه “تم انجاز حفر اول بئر نفطي متعدد المقاطع ضمن حقل شرقي بغداد الجنوبي في مدة قياسية وباساليب وتكنولوجيا حديثة وبكميات انتاج مضاعفة”.

ووفقا للبيان، اكد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير ، ان “الوزارة لديها خطط طموحة تاتي تنفيذا لتوجهات الحكومة والبرنامج الحكومي وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط الرامية الى تطوير الصناعة النفطية والغازية، لادامة عمليات الانتاج من النفط الخام والاستثمارالامثل للغاز، لتحقيق التنمية الاقتصادية،وتامين احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية والاستخدامات الصناعية الاخرى”.

واشار الى ان “الوزارة انجزت اليوم اعمال حفراول بئر نفطي متعدد الاذرع  في حقل شرقي بغداد الجنوبي بوقت قياسي وبكلفة اقتصادية قليلة وبكميات انتاج مضاعفة، باستخدام تكنولوجيا  حفر متطورة”.

واشار الوكيل الى ان “الشركة المشغلة للحقل شركة EBS الصينية، نجحت في عمليات تطوير الحقل ووصلت الى معدلات الانتاج (40) الف برميل باليوم ونطمح لزيادة الانتاج من الحقل ، الذي يزود محطة القدس الكهربائية في بغداد ومصفى الدورة بكميات من النفط الخام “.

واضاف ان “عملية تطوير الحقل تاتي بالفائدة للمناطق المحيطة ، عبر تشغيل الايدي العاملة، بالاضافة الى المنافع الاجتماعية التي يتم تقديمها في المجالات التعليمية والصحية ومشاريع بنى تحتية”.

وقال مدير عام شركة نفط الوسط محمد ياسين حسن ان “عملية حفر البئر تمت بإشراف الشركة وهو من الابار متعددة المقاطع والاذرع وهو من التجارب الجديدة للحفر باستخدام التكنلوجيا الحديثة، و تمت عمليات الحفر بمقطعين الاول بطول(1215) متر والثاني بطول (1503) متر”، مشيرا الى ان عمليات الحفر بدات في نهاية شهر حزيران الماضي بمدة تنفيذ (82) ، وبفضل الجهود الاستثائية والتعاون المستمر بين الشركة والمشغل الرئيس للحقل (شركة EBSالصينية)، تم انجاز عمليات الحفر بمدة اقل من المدة المقرر ب(12) يوما”.

 

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يصل بغداد مع 13 رئيس شركة مصرية للمشاركة في مشروعات العراق
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي
  • انطلاق الدراسة بالمدارس الدولية اليوم.. المصاريف بالجنيه المصري
  • شهادات في محبة عبدالله السعداوي بمهرجان المسرح التجريبي
  • افتتاح معرض “أنور الخط العربي” بالأحساء
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر أسماء الفائزين بقرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد لثلاثة اعوام
  • انجاز حفر اول بئر نفطي متعدد المقاطع في بغداد
  • المقاومة تتصاعد في الضفة.. فهل تنتقل إلى داخل الخط الأخضر؟
  • عاجل.. زيادة عدد ساعات الخط الثالث للمترو خلال مباراة المنتخب اليوم