كولونيا - رويترز

قالت مجموعة لوفتهانزا في بيان اليوم الاثنين إنها علقت رحلاتها الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى 30 يوليو تموز بسبب الوضع الراهن في الشرق الأوسط.

وأضافت الشركة أن الرحلات الجوية التابعة للمجموعة وهي الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينجز ولوفتهانزا جرى تعليقها "كإجراء احترازي".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

شركات طيران عالمية جديدة تُسيّر رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي

مسقط-العُمانية

تبذل مطارات عُمان جهودًا كبيرة من أجل استقطاب المزيد من شركات الطيران العالمية؛ بهدف تنشيط حركة المسافرين بمطار مسقط الدولي والمطارات الأخرى بسلطنة عُمان.

وأكد الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان أن العمل جارٍ للبحث عن أسواق جديدة للوصول إليها وتقييم الفرص المتاحة لتحديد الوجهات التي يمكن تدشين خطوط مباشرة إليها عن طريق الناقل الوطني وشركات الطيران الأخرى.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن الشركة تمكنت من استقطاب 6 شركات طيران عالمية إلى مطار مسقط الدولي خلال عام 2024م، منها 4 شركات بدأت تسيير رحلاتها إلى المطار وشركتان ستقومان بتسيير رحلاتهما خلال الفترة المقبلة من هذا العام.

وقال إن الشركة استقطبت 5 شركات طيران جديدة في عام 2023م، منها شركتان من أوروبا و3 شركات طيران من بقية دول العالم، مشيرًا إلى أن هناك رحلات مباشرة تسير من الأسواق الأوروبية إلى سلطنة عُمان ويتم حاليًّا البحث عن سوق "الترانزيت" الذي يتيح للسائح القادم من السوق الأوروبي الذهاب إلى آسيا والعكس خاصة وأن هذا السوق يحظى باهتمام كبير ومتنامٍ وتنافس في المنطقة.

وأوضح أنه نتيجة للجهود التي تبذلها وزارة التراث والسياحة في الترويج والتسويق السياحي لسلطنة عُمان فإنه من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح القادمين من أوروبا عبر مطارات سلطنة عُمان بنهاية عام 2024م الـ 500 ألف سائح مقارنة بعدد السياح الأوروبيين في عام 2023م الذي وصل قرابة 500 ألف سائح.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان أن الشركة تقوم بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة والشركات السياحية في سلطنة عُمان وخارجها بهدف جذب أسواق سياحية جديدة خلال الفترة القادمة، مبينًا أن عدد شركات الطيران العاملة في مطار مسقط الدولي تصل إلى 36 شركة تربط سلطنة عُمان بما يزيد على 80 وجهة إقليمية ودولية.

مقالات مشابهة

  • 6 شركات طيران عالمية تسير رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية جديدة تُسيّر رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • جريمة نكراء تهز اليمن .. والشرعية تعلق
  • الأرصاد الجوية: سحب رعدية ممطرة مساء اليوم على أغلب مناطق الشمال الغربي
  • استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية ..درجات الحرارة اليوم
  • عاجل - تحسن الأوضىع الجوية.. الأرصاد تعلن حالة طقي اليوم الجمعة.
  • إيرلندا تعلق رحلاتها الجوية إلى مطارات كيان العدو