صحيفة صدى:
2024-09-08@12:56:48 GMT

أحد أندية دوري روشن يخطط للعب الموسم بـ3 أجانب

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

أحد أندية دوري روشن يخطط للعب الموسم بـ3 أجانب

ماجد محمد

كشفت مصادر إعلامية، أن أحد أندية دوري روشن يمتلك خطة جانبية وهي لعب الموسم كاملًا بـ 3 محترفين أجانب فقط.

وكان قد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة المحترفين، عن زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري روشن إلى 10 بدءاً من الموسم الرياضي 2024-2025.

وأكد الاتحاد السعودي على استمرار أحقية كل ناد في تسجيل لاعب واحد محترف من مواليد البلاد، على أن يكون من مواليد 1998 فما فوق، ويحق لكل فريق تسجيل عدد 8 لاعبين أجانب في قائمة كل مباراة كحد أقصى بالإضافة إلى المحترف من مواليد المملكة، ويستثنى من ذلك مسابقتا كأس الملك وكأس السوبر السعودي، إذ يمكن مشاركة جميع اللاعبين الأجانب المسجلين.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: دوري روشن محترفين

إقرأ أيضاً:

اتحاد الطاولة يدشن دورة الحكام استعدادا لبطولة أندية الجمهورية

الثورة /صنعاء

دشن الاتحاد العام لكرة الطاولة أمس، بالنادي الأهلي بصنعاء، فعاليات الدورة التحكيمية التنشيطية لحكام اللعبة التي ينظمها الاتحاد في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وبرعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب.

ويشارك في الدورة التي يحاضر فيها المحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي، سبعة حكام وثلاث حكمات بهدف اطلاعهم على آخر تطورات اللعبة وتعديلات القانون الدولي لإعدادهم لإدارة منافسات بطولة الجمهورية للأندية التي ستنطلق منافساتها غداً الاثنين.

وفي التدشين الذي شهد الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء اليمن وغزة ولعبة كرة الطاولة، أكد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان أن الدورة تقام بالتزامن مع احتفالات بلادنا بذكرى المولد النبوي الشريف، مشيراً إلى أن مثل هذه الدورات لها أهمية كبيرة، كونها تؤهل الحكام لإدارة المنافسات وتزودهم بالجديد لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتمكنهم من تجنب أي أخطاء تحكيمية.

وثمن الجهود المبذولة من قبل اتحاد اللعبة وحرصه على إقامة الدورة التي تأتي قبل انطلاق بطولة الجمهورية للأندية وبما يعد الحكام لإدارة منافساتها، موجهاً شكره للنادي الأهلي وإدارته على استضافة الدورة وغيرها من الفعاليات، فالأهلي يعد صرحاً شبابياً ورياضياً متميزاً على كافة الأصعدة، وكذا لمحاضر الدورة الدولي باج أزرق نوفل الحبشي.

من جانبه وجه رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني، شكره وتقديره لقيادة وزارة الشباب على دعمها ورعايتها لمختلف أنشطة الاتحاد، وكذا للنادي الأهلي الذي يحتضن كرة الطاولة اليمنية باستمرار من خلال استضافة مختلف البطولات والأنشطة وكذا معسكرات المنتخبات وغيرها من الفعاليات.

وأشار إلى أنه تم اختيار الحكام المستمرين في الساحة للمشاركة في الدورة وأن الاتحاد سيولي الجانب التأهيلي والتدريبي اهتماماً كبيراً وسيعمل على تأهيل حكام جدد خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن بطولة الجمهورية التي ستنطلق غداً الاثنين هي عودة لبطولات الأندية بعد توقف دام عشر سنوات بسبب العدوان الغاشم والحصار الجائر.

بدوره أوضح أمين عام الاتحاد مطهر زبارة أن الدورة تقام على هامش بطولة الجمهورية للأندية في إطار الفعاليات الشبابية والرياضية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الاتحاد على الجانب التأهيلي للكادر التحكيمي، كونه أساس اللعبة وركنها الأساسي، الذي يحمل على عاتقه الكثير لإنجاح البطولات، مستعرضاً اسماء المشاركين في الدورة وما ستتضمنه من محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، مشيداً بالمحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي ودوره الكبير في إقامة الدورة وتقديم كل ما هو جديد للمشاركين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والخروج بأقصى درجات الاستفادة.

حضر التدشين أمين عام النادي الأهلي صنعاء محمد اليريمي والمسؤول المالي بالاتحاد محمد الهاشمي وعضو مجلس إدارة الاتحاد علي الدرم.

تصوير/عبدالسلام المعمري

 

 

مقالات مشابهة

  • متضامنون أجانب قتلهم الاحتلال الإسرائيلي (إنفوغراف)
  • اتحاد الطاولة يدشن دورة الحكام استعدادا لبطولة أندية الجمهورية
  • تفاصيل إصابة حسام عوار ومدة غيابه عن الاتحاد
  • موعد مباراة الأهلي والنصر القادمة في الدوري السعودي "دوري روشن"
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • أنشيلوتي يقترب من دوري روشن
  • مدرب السعودية يُحمل دوري روشن الهزيمة
  • الركراكي ينفي تأثيره على اختيارات أندية اللاعبين
  • رئيس رابطة اللاعبين الإنجليزية يكشف سر تألق صلاح وهالاند
  • نقل مواجهة الهلال والاتحاد لعدم جاهزية المملكة ارينا