بركاء- خالد السيابي

استضافت جمعية المرأة العمانية في ولاية بركاء حفل ختام فعاليات المركز الصيفي "صيف وإبداع" والذي استهدف أكثر من ٧٠ طالبا وطالبة، بهدف تعزيز قدرات ومهارات الطلبة وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، وذلك برعاية سلومة بنت مرهون الزكوانية المديرة المساعدة لدائرة التنمية الاجتماعية ببركاء.

وتضمن حفل الختام تقديم عرض مرئي حول الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها خلال فترة انعقاد المركز الصيفي من تصميم وإعداد وفاء بنت سالم الفليتية المنسقة الإعلامية ومشرفة مشروع "عمان وطني حبيبي" بالجمعية.

وقدمت الطالبتان وداد الحمدانية وفاطمة الحبيشية قصيدة شعرية، كما قدم عدد من الطلبة عرضا رياضيا بإشراف مدرب الكاراتيه كريم محمد عبدالحميد.

وفي الختام كرمت سلومة بنت مرهون الزكوانية المديرة المساعدة لدائرة التنمية الاجتماعية ببركاء الطلبة المشاركين في المركز.

وشهد حفل الختام إقامة معرض مصاحب اشتمل على نماذج من إنتاج الفعاليات والبرامج الفنية والمهارية بإشراف نسيمة الصابرية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فعالية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ حجة نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة حجة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واعتبر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور هيثم الجبري الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تأكيد لصدق الولاء والانتماء للنبي الخاتم وآل البيت ومناسبة للتزود بقيم وأخلاق ومبادئ الرحمة المهداة.

وأشار إلى أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة للتعبير عن الهوية الإيمانية والعلاقة الوثيقة بالرسول الكريم ومحبته الصادقة واعترافا بالنعمة والشكر لله وتجديد الولاء لله ورسوله وآل بيته وتعظيم المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في القلوب.

ولفت إلى أن المولد النبوي الشريف مناسبة جامعة تمثل أساساً للوحدة الإسلامية والتذكير بالأسس الجامعة لها وموسما تربويا ثقافيا خيريا حافلا بالأنشطة المتنوعة التي تعزز من الصمود والثبات البصيرة والسلوك والأخلاق ومظهر من مظاهر التعظيم للرسول.

فيما أكدت الكلمات على أهمية الالتزام بتوجيهات الله ورسوله واستلهام الدروس والعبر من المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بمنهجه وأخلاقه قولاً وعملاً.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالرحمن المختار ومدراء الإدارات فقرات متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

عقب ذلك افتتح الدكتور الجبري ونائبه المختار معرض الرسول الأعظم للمنتجات المحلية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

واطلعا على أجنحة وأقسام المعرض الذي ينظمه مركز الأسر المنتجة احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

واستمعا من مدير المهارات الحياتية تهاني الشهاري إلى شرح حول محتويات المعرض في أقسام البخور، والعطور، والملابس، والحقائب، والمعجنات، والتريكو والاكسسوارات.

مقالات مشابهة

  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • استعراض تجارب الإمارات في مؤتمر طب الكرة بأميركا الجنوبية
  • في رسالة تحذيرية للانتقالي.. استعراض عسكري هو الأكبر من نوعه وسط مدينة عدن
  • فعالية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • "اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس
  • خطوات التسجيل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في الضمان الاجتماعي
  • الابتذال الإلكتروني: تهديد جديد للقيم الاجتماعية
  • عمار بن حميد: نستثمر الطاقات وننمي المواهب خلال الصيف