لبنان ٢٤:
2024-09-08@13:02:39 GMT

الاول من آب عيد للجيش و الشباب و لبنان .!

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

الاول من آب عيد للجيش و الشباب و لبنان .!

كتب وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس في "النهار": قطبية التلاقي الوطني الجامع في عيد الجيش ، هي بروحيتها و دلالتها ، تؤكد على الكيانية الدستورية و الشعبية للمؤسسة الحارسة للحدود و الحامية للسيادة و المحصنة للاستقرار المجتمعي ، و التي تزيد بقوتها و رصيدها من منعة الوطن بكل تكويناته الفسيفسائية المائزة و التكاملية .

فالأول من آب له مطرح الصدارة في الوجدان اللبناني العام ، مكرَّساً عيداً جامعاً للجيش و الشباب و لبنان ، رغم كل التشظيات التي تصيب المسار السياسي راهناً و تحاول اعاقة المسيرة الوطنية للمجتمع اللبناني و تترك ندوباً عميقة في تركيبته المتنوعة و ذات النوعية الرسالية ، و التي تشكل صيغة حضارية ذات فرادة . فالقيمة المعنوية و الوطنية لعيد الجيش ، هي في روحية معناه اللبناني العمقي ، حيث الشعور بالانتماء الصلب و الالتزام الجذري يحددان معيار الإندفاع الفطري و الشعور الولائي لشباب لبنان ، المنضوي خياراً في خلقيات الجيش و المتعلق بقيم المؤسسة العسكرية و نبالة الاستبسال و التضحية في سبيل ان يبقى لنا وطن . فالجيش من حيث هو المؤسسة الضامنة للإستقرار الوطني ، و بإعتباره الركن الكياني و الامني الذي يقوم عليه النظام السياسي للبلد ، يشكل بجوهر وجوده قوة شبابية داعمة لأركان الدولة و استمراريتها و تطورها الدائم. في كل أول من آب ، نستحضر ذكرى شهداء الجيش و تضحياتهم الاستبسالية ، و نتطلع بفخر و اعتزاز إلى دور المؤسسة العسكرية في تحصين ثقة الشباب بالوطن و إستعادتهم إلى كنف الدولة كشركاء في بناء و حماية المجتمع اللبناني في صلابة كيانيته و تكاملية مسؤولياته ، حيث كل لبناني هو مسؤول عن كل لبنان . و اذ نبارك للجيش برفد الكلية الحربية بفتح ابوابها مجددا امام نخبة جديدة من التلامذة الضباط ، ادعو الشباب اللبناني إلى الانتساب إلى صفوف الجيش و القوى الامنية و العسكرية لخدمة بلدهم و عدم الهجرة . إذاك يكون لعيد الجيش معنى اعمق و دلالة كيانية تعزز الانتماء و تزيد من عصبية الإلتزام لدى الشباب .

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء

استشهد 3 مسعفين وأصيب 2 آخران في جنوب لبنان، السبت، إثر غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني أثناء محاولات إخماد حريق تسببت به الغارات الإسرائيلية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بشن الاحتلال الإسرائيلية غارة على بلدة فرون بقضاء النبطية في جنوب لبنان، مستهدفا سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين بجروح مختلفة.

من جهته، قال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن "الحصيلة الأولية لاستهداف العدو الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، استشهاد 3 مسعفين وإصابة 2 آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة".


وأضاف "نشجب هذا الاعتداء الإسرائيلي السافر الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة".

وشدد البيان على أن "إصرار العدو الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لإنجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها".

بدوره، دان وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي الغارة الإسرائيلي التي أسفرت عن شهداء وجرحى في صفوف الدفاع المدني جنوب لبنان.

وقال في بيان نقلته عنه وكالة الأنباء اللبنانية، إنه يدين "بشدة ما تعرضت له آلية الدفاع المدني اللبناني من استهداف من قبل مسيرة مجرمة للعدو الاسرائيلي في بلدة فرون، اثناء قيام العناصر بعملية إطفاء حرائق اشتعلت في البلدة جراء الغارات، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من عديد رجال الإطفاء وإصابة موظف عملاني نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وأضاف أن "هذه الجرائم التي يرفضها القانون الدولي والضمير الإنساني مدانة ومستنكرة أشد الاستنكار"، حسب تعبيره.


وبحسب نعي صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني، فإن الشهداء الثلاثة هم قاسم بزي ومحمد هاشم وعباس حمود.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد لتغيير الوضع على الحدود الشمالية مع لبنان
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر
  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العمليات العسكرية
  • التمديد لقائد الجيش بحكم المؤكد
  • وزير الاقتصاد اللبناني إسرائيل دمرت اقتصادنا السياحي والزراعي وخسرنا بسببها المليارات
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي