شهدت محافظة البحيرة قبل قليل، وفاة الشيخ عبد الحميد محمد الأطرش، الأمين العام بمجمع البحوث الإسلامية ورئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف "سابقا"، وأحد علماء الأزهر الشريف.

ومن المقرر أن تشيع الجنازة اليوم الاثنين بمسقط رأسه بقرية بنى هلال التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، عقب صلاة الظهر، ويقتصر العزاء على تشييع الجنازة حسب وصية الفقيد.

ونعي عدد كبير من الشيوخ والأئمة ومواطني المحافظة المتوفى، عبر منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدين بأنه، يعتبر أحد علماء الأزهر الشريف، وكان محب للخير، كما ساهم في العديد من الأعمال الخيرية وخاصة بقريته في مركز دمنهور بمحافظة البحيرة، مطالبين بالدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته.

كان الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، أكد أن الذين يعبدون الله عز وجل من أجل الفوز بالجنة فقط، فهؤلاء هم التجار، لأنهم يبحثون عن المكسب.

واستشهد الشيخ عبد الحميد الأطرش بما قالته رابعة العدوية، اللهم إن كنت أعبدك طمعا في جنتك فاحرمنيها وإن كنت أعبدك خوفا من النار فأحرقني فيها وإن كنت أعبدك للنظر إلى وجهك فلا تحرمنيها.

وأضاف أن الله تعالى يستحق العبادة ولو لم يدخل العبد الجنة وينجه من النار، بل العمل لا ينجي العبد من النار، وإنما ينجو العبد منها ويدخل الجنة بمحض رحمة الخالق سبحانه وتعال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحد علماء الأزهر أحد علماء الأزهر الشريف أعمال الخير الازهر الشريف البحوث الاسلامية التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماع الرحمة والمغفرة بالأزهر الشريف بمجمع البحوث الإسلامية تشييع الجنازة تشيع الجنازة بني هلال رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف رئيس لجنة الفتوى بالأزهر رئيس لجنة الفتوى علماء الأزهر الشريف لجنة الفتوى بالأزهر لعام لجنة الفتوى بالأزهر الشريف مجمع البحوث الاسلامية محافظة البحيرة مجمع البحوث الاسلامي

إقرأ أيضاً:

مي عبد الحميد: تحرير 8793 محضرًا منذ بدء العمل بمنظومة الضبطية القضائية

افتتحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فعاليات ورشة العمل السنوية في دورتها الخامسة لمنظومة الضبطية القضائية، وذلك بحضور مسئولي ومأموري الضبطية القضائية بالصندوق، وأجهزة المدن الجديدة، ومديريات الإسكان، والتي عقدت بمقر جهاز مدينة ٦ أكتوبر.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في كلمتها أن الهدف الأساسي لمنظومة الضبطية القضائية يتمثل في ضمان وصول الدعم لمستحقيه، ومنع المتاجرة بالوحدات السكنية المدعومة للمواطنين منخفضي الدخل سواءً من خلال الإيجار أو البيع.

وأشادت مي عبد الحميد، بالجهود المبذولة من قبل مأموري الضبط القضائي بالصندوق وأجهزة المدن ومديريات الإسكان بمختلف محافظات الجمهورية، مؤكدة أنها محل تقدير من الجميع، وذلك نظرًا لما يقومون به من جهد لضمان تطبيق قانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018.


وأضافت مي عبد الحميد، أن عدد الوحدات السكنية التي تم تنفيذها بلغ نحو ٦٩٠ ألف وحدة سكنية حتى الآن، كما استفاد بالبرنامج نحو ٥٧٥ ألف عميل، بجانب توفير عدة صور للدعم سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، حيث يبلغ إجمالي الدعم الممنوح لعملاء منخفضي الدخل أكثر من ٥٠% من ثمن الوحدة.

وأوضحت أن الصندوق يهدف إلى تحويل إجراءات منظومة الضبطية القضائية للنظام الإلكتروني بصورة كاملة لضمان سرعتها وكفاءتها.
وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أنه تم تحرير نحو ٨٧٩٣ محضرًا للوحدات المخالفة منذ بدء العمل بالمنظومة وحتى يوليو ٢٠٢٤، كما بلغ إجمالي مبالغ التصالحات نحو ١٠٥.٤ مليون جنيه حتى ٣١ أغسطس ٢٠٢٤، كما بلغ إجمالي عدد محاضر التصالح ٣٥١٦ محضرا حتى ٣١ أغسطس ٢٠٢٤، وتم الحكم بالإدانة في ٢١٤٣ قضية، وجارٍ العمل على ٢٤٤٤ قضية.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن قيمة الغرامة المقررة على المخالفات سوف يتم تغليظها خلال الفترة المقبلة، سواءً على مستوى الإيجار أو البيع، كما سيتم تخفيض قيمة الغرامة في حالة تصالح العميل قبل بدء العمل على المحاضر المحررة للمخالف على أن يتم مضاعفة المخالفة في حالة التأخير عن التصالح.

وأهابت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالمواطنين ضرورة شغل وحداتهم السكنية التي حصلوا عليها، وذلك لضمان استمرارية البرنامج وتحقيق أهدافه الفعلية، مؤكدة أن مأموري الضبطية القضائية سوف يقومون بوضع إنذار لكل وحدة سكنية لا يتم شغلها وعلى صاحبها ضرورة التواصل مع جهاز المدينة أو مديرية الإسكان التابع لها فورًا.

وفى ختام فعاليات ورشة العمل، أعربت مي عبدالحميد، عن خالص شكرها وتقديرها لمأموري الضبطية القضائية في جميع أنحاء الجمهورية على المجهودات الكبيرة والفعالة التي يقومون بها لضبط المخالفات بوحدات الإسكان الاجتماعي، مؤكدة استمرار الصندوق في تقديم جميع صور الدعم لهم.


كما قدمت  مي عبد الحميد، الشكر لمأموري الضبط القضائي بمدن العاشر من رمضان وحدائق العاصمة وبدر على المجهودات التي قاموا بها خلال العام المالي ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • أُصيب بطلق ناريّ في رأسه وحالته حرجة... إليكم ما حدث مع شاب في عكار
  • مي عبد الحميد: تحرير 8793 محضرًا منذ بدء العمل بمنظومة الضبطية القضائية
  • رئيس «أزهرية كفر الشيخ» يكرم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي
  • مفتى الجمهورية لـ "الفجر": 240 لجنة للرد على فتاوى المواطنين
  • كبير باحثين سابق بالأزهر يوضح الفرق بين المساكنة والمسافحة
  • البصرة.. قوة أمنية تداهم موكب تشييع جنازة وتلقي القبض على 14 شخصاً
  • الشيخ يفتح النار على مانشيني وسالم الدوسري : لا يوجد جديد والتوظيف سيء .. فيديو
  • تامر عبد الحميد ساخرا: كل يوم بنصحى على خبر إيقاف قيد الزمالك
  • مصطفى ميرغني: جنازة الخوف
  • السديس: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات ندوة "الفتوى في الحرمين"