انتهى اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، أمس الأحد، بعد أكثر من 3 ساعات لبحث الهجوم الذي أودى بحياة 12 طفلا وفتى في بلدة مجدل شمس بهضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اجتماع مجلس الوزراء الأمني المصغر انتهى وإن أعضاءه فوضوا نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بتحديد "نوع" و"توقيت" الرد الإسرائيلي على هجوم حزب الله.



وكان الجيش الإسرائيلي، أكد في وقت سابق أن الهجوم الصاروخي لحزب الله على مجدل شمس، يستحق الرد.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي لـ"العربية/الحدث"، أن لهجوم مجدل شمس نتائج وتداعيات، مؤكداً أن هناك عدة خطط للرد على الهجوم الذي حمل مسؤوليته لجماعة حزب الله.

كما تابع "حزب الله فقط من يملك صاروخ "فلق 1" الذي أطلق على مجدل شمس".

ودفع الهجوم على بلدة مجدل شمس رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إلى العودة مبكرا من الولايات المتحدة، وقال مكتبه إنه توجه فور وصوله إلى اجتماع لمجلس الوزراء الأمني.

وقال نتنياهو في بيان أصدره مكتبه "إسرائيل لن تدع هذا الهجوم يمر بدون رد، وحزب الله سيدفع ثمنا باهظا لم يسبق أن دفعه من قبل".

رد سريع.. ونفي
يشار إلى أن إسرائيل اتهمت حزب الله بالمسؤولية عن الضربة الصاروخية على بلدة مجدل شمس في الجولان، السبت، متعهدة بالرد السريع.

ولفتت إلى أن صاروخاً سقط على ملعب كرة قدم في مجدل شمس التي تقطنها غالبية درزية، ما أدى إلى مقتل 12 طفلاً وفتى تتراوح أعمارهم بين 10 و16 عاماً.

كما كشف الجيش الإسرائيلي أن صاروخاً إيراني الصنع يحمل رأساً حربياً يزن 50 كلغ، أطلقه حزب الله على مجدل شمس.

ونفى حزب الله يوم السبت الماضي مسؤوليته عن هجوم صاروخي على بلدة مجدل شمس.(العربية)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: بلدة مجدل شمس حزب الله

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير العمل.. المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي يعقد اجتماعاً في أربيل

بغداد اليوم - بغداد 

عقد المجلس الوزاري للاقتصاد في الحكومة الاتحادية، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، اجتماعاً في محافظة أربيل، لمناقشة القضايا المالية والاقتصادية مع حكومة إقليم كردستان بحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي.

وذكر بيان لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تلقته "بغداد اليوم"، إن" المجلس الوزاري للاقتصاد سيناقش في اجتماع على مدى يومين بمشاركة رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور البارزاني الاستحقاقات المالية للإقليم وفقاً للآليات المتفق عليها، وبحث القضايا والملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان".

ووصل وفد المجلس الوزاري للاقتصاد يوم امس السبت الى أربيل برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس المجلس فؤاد حسين ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، ووزيرة المالية طيف سامي، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، ووزير التجارة أثير الغريري ، والأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، ومحافظ البنك المركزي علي العلاق، وعدد من رؤساء الهيئات والوكلاء والمديرين العامين، وكان في استقبالهم رئيس ممثلية إقليم كردستان فارس عيسى مع محافظ أربيل ووزيرة العمل في الإقليم.

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير العمل.. المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي يعقد اجتماعاً في أربيل
  • انعقاد المجلس الوزاري الـ161 لمجلس التعاون غداً
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل
  • وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري الأمني المصغر ينعقد مساء غد
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي
  • إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي
  • كريم خان: تعرضت لضغوط لمنع إصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت