يشتهر الفنان بيومي فؤاد بروح كوميدية، ويجمع العديد من النقاد وأهل الفن على ذلك، وشعبيته لدى جمهوره ومُحبِّيه تجعل منه "الكوميديان" بلغة أهل التخصص والمجال، وخفَّة ظلِّه تروج به في أروقة العديد من الأعمال السنيمائية والمسرحية المختلفة، لا سيَّما وأنه خرِّيج كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، وكان ضمن أعضاء فرقة أتيليه المسرح، كما تخرج ضمن الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني، قسم الإخراج، ما يجعله فنَّان يملك الصبغة التخصصية والكاريزما الموهوبة التي أهلَّته لذلك.

ظهر بيومي فؤاد مرتديًا الزي الخليجي التقليدي وتحدث باللهجة الخليجية

منذ أيَّام ظهر بيومي فؤاد مرتديًا الزي الخليجي التقليدي وتحدث باللهجة الخليجية، وذلك عبر التلفزيون الرسمي الكويتي، من خلال إعلان برومو برنامج يحمل اسمه بعنوان "قهوة بيومي"، متحدِّثًا بلكنة خليجية، وبأسلوب كوميدي كما هو المعهود لدى الفنَّان، وتحديد يوم الجمعة، الساعة العاشرة مساءً.. لكن منذ ساعات  أطلق نشطاء في الكويت عريضة موجهة إلى رئيس وزراء الكويت، تطالب بوقف عرض برنامج “بيومي فؤاد”، والذي  يأتي ضمن الخريطة الجديدة لبرامج تلفزيون الكويت، وقد أثار جدلًا واسعًا بين المواطنين.

تفاصيل العريضة.. لماذا الدعوة لمقاطعة “قهوة بيومي”؟

تتضمن العريضة المطالبة بإيقاف برنامج "قهوة بيومي"، مشيرة إلى أن الممثل المصري يعاني من مقاطعة شعبية في مصر بسبب المحتوى الذي يقدمه، والذي يعتبره البعض غير لائق. تتهم العريضة البرنامج بتقديم الأفلام التي تتضمن حوارات بذيئة، وتؤكد على ضرورة الحفاظ على المحتوى المحافظ لتلفزيون الكويت.

 

صورة نص العريضة الكويتية نص العريضة الكويتية 

نحن الموقعين أدناه ندعو سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العدالله الصباح إلى وقف عرض برنامج بيومي فؤاد الذي من المقرر أن يعرضه تلفزيون الكويت يوم الجمعة القادمة، فضلًا عن بقية القنوات الكويتية، وذلك للأسباب الآتية:

مقدم البرنامج الممثل المصري بيومي فؤاد يشتهر بتقديم الأفلام التي تتضمن حوارات بذيئة وإيحاءات جنسية فاضحة، وهو الأمر الذي يتنافى مع القيم والأخلاق في مجتمعنا الكويتي المحافظ وسمعة الكويت الدولية ولا يتناسب مع ما يجعل تلفزيون الكويت وجها مشرفا يعكس تواصل الاجتماعي ووضع المرأة في مكانتها.

تلفزيون الكويت لديه لائحة ونظم فيما يتعلق بتقديم المحتوى المحافظ غير مخصص من برامج غير متخصص وهو الأمر الذي لا تلتزم به برامج بيومي فؤاد.

مقدم البرنامج يقوم بضم كعاداته وجوه متعددة من الشباب والمغريات التي تتنافى بالعرض على القانون الكويتي، وهم في العقود غير الرشيدة.

هذا الممثل يعاني من مقاطعة شعبية لتنفيذاته وأفلامه في بلد الأم مصر، ويحاول اجتذاب مقاطعة من المشاهدين في الكويت.

العجز في الموازنة العامة يتم على عدم إهدار الأموال العامة في برنامج غير ضروري، ولا يتوقع له تحقيق إيرادات إعلانية بسبب الرفض الشعبي الكبير الذي قد يواجهه.

تظل أزمة العريضة محل جدل إلى أن يجد جديد، أو يرد بيان من التليفزيون الكويتي أو مجلس الوزراء هناك أو أي جهة رسمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيومى فؤاد مجلس الوزراء الكويتي مجلس وزراء الكويت تلفزیون الکویت بیومی فؤاد

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقى رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية

التقي اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين، داى جون، رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية، وذلك بحضور  وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري في بكين عاصم حنفي.


ورحّب رئيس الوزراء بالسيد داى جون والوفد المرافق له، مُشيدًا بالمشروعات ‎‫الكبرى التي تنفذها شركة "فامسون" في مصر فى مجال تصنيع الصوامع الغذائية، مرحباً بتواجد الشركة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشاركتها فى العديد من أوجه التنمية الاقتصادية.
وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، متابعته لما قامت به الشركة من تعاون مع شركة مستقبل مصر، وذلك بهدف إنشاء صوامع بطاقة تخزينية تصل إلى 500 ألف طن، بمشروع الدلتا الجديدة، منوها إلى أن هذا المشروع تم تنفيذه وفقا لأحدث النظم المطبقة فى هذا المجال، وتم افتتاحه خلال مايو الماضي.
وتوجه رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالشكر للسيد داي جون، على مجهودات الشركة، وما تقوم به من تعاون وتنسيق مع مختلف الجهات المصرية، لتحقيق أوجه التنمية المنشودة، مؤكداً حرصه على زيارة مصنع الشركة خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، أعرب داى جون، عن سعادته بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، فى بكين على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي، مقدماً عرضاً موجزاً عن أنشطة ومجالات عمل الشركة المتنوعة، وخططها المستقبلية.
ونوه  داى جون إلى أن الشركة قامت فى إطار مبادرة الحزام والطريق، بإنشاء وتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة فى أكثر من 140 دولة حول العالم.
وحول ما حققته الشركة فى مصر، أشار داي جون إلى أن الشركة ساهمت فى اضافة قدرة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن، وهو الذي من شأنه المساهمة فى حل مشكلة الهدر الناتج عن تخزين الحبوب، مؤكداً فى الوقت ذاته سعي الشركة للتوسع فى مشروعاتها فى مصر فى العديد من المجالات، وذلك بما يسهم فى تحقيق الأمن الغذائي فى مصر، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب المصري.
وأكد  داي جون، مواصلة التعاون فى المشروعات الزراعية المختلفة فى مصر، والاستمرار فى تنفيذ المراحل المتعاقبة لمشروعات الشركة وفقا لأحدث التكنولوجيات المتقدمة. 
 

مقالات مشابهة

  • ليلى علوي: فيلم المستريحة سيكون مختلفا عن أعمالي السابقة مع بيومي فؤاد (صور)
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • مصدر لـبغداد اليوم: رئيس الوزراء يزور الأنبار غدًا
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: تطبيق قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق خارطة وقف إطلاق النار
  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة " زد تي إي" للاتصالات وتقنية المعلومات
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس شركة "زد تي إي" الصينية الرائدة في مجال الاتصالات
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • مدبولي يلتقى رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية