تراجع الإنفاق الاستهلاكي للأسر في اليابان بنسبة 2ر4 في المئة سنويا خلال شهر يونيو الماضي، ليصل إلى 275545 ين (1921 دولارا) شهريا في المتوسط.

وأظهرت بيانات وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية الصادرة اليوم أن متوسط الدخل الشهري للأسرة في اليابان خلال يونيو الماضي تراجع بنسبة 6ر5 في المئة سنويا، ليصل إلى 898984 ين، مضيفة أنه وعلى أساس شهري ارتفع الإنفاق الاستهلاكي خلال الشهر نفسه بنسبة 9ر0 في المئة.

 

الأحد المقبل.. بدء تسليم وحدات المرحلة الثالثة بمشروع "سكن مصر" بمدينة العبور الجديدة عالميا.. سعر الذهب يخسر 3 دولارات في المعاملات الفورية

وعلى صعيد آخر، ارتفع إجمالي حجم الواردات والصادرات من البضائع للصين بنسبة 0.4 في المئة على أساس سنوي، لتصل إلى 23.55 تريليون يوان (حوالي 3.29 تريليونات دولار أمريكي) خلال الأشهر السبعة الأولى من 2023.

وأظهرت بيانات للهيئة العامة للجمارك الصينية نقلتها وكالة (شينخوا) الصينية، نمو حجم الصادرات خلال الأشهر السبعة بنسبة 1.5 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 13.47 تريليون يوان، بينما انخفض حجم الواردات بنسبة 1.1 في المئة عن العام السابق، ليبلغ 10.08 تريليون يوان، بينما، تراجع حجم التجارة الخارجية في شهر يوليو وحده بنسبة 8.3 في المئة على أساس سنوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليابان يونيو فی المئة

إقرأ أيضاً:

الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية

بدأ الناخبون الإيرانيون اليوم الجمعة التوجه إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة لانتخاب رئيس الجمهورية لمدة أربعة أعوام.

وفتحت مراكز التصويت أبوابها أمام المواطنين في تمام الساعة الثامنة صباحا (بالتوقيت المحلي) لاستقبال الناخبين البالغ عددهم أكثر من 61 مليون ناخب موزعين على أكثر من 59 ألف مركز اقتراع في انحاء ايران.

وتستغرق عملية الاقتراع 10 ساعات وفقا لقانون الانتخابات الإيراني الذي حدد هذه الفترة لكن بإمكان وزارة الداخلية تمديد وقت الاقتراع إذا ما كانت هناك حاجة لذلك.

ويحق للايرانيين من الذكور والإناث البالغين من العمر 18 عاما فما فوق التصويت في الانتخابات.

ويتنافس في جولة الإعادة ممثل المرشد الأعلى في مجلس الأمن القومي الإيراني المرشح الأصولي سعيد جليلي ووزير الصحة الأسبق المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وجرت الجولة الأولى من الانتخابات يوم الجمعة الماضي بين أربعة مرشحين لم يحصل أي منهم على النسبة المطلوبة من أصوات الناخبين (50 في المئة + 1) للفوز بالانتخابات لتعاد الانتخابات بمشاركة المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة من الاصوات وهما مسعود بزشكيان وسعيد جليلي.

وحصل بزشكيان في الجولة الأولى من الانتخابات على 10 ملايين و415 ألفا و991 صوتا أي بنسبة 6ر42 في المئة من إجمالي عدد أصوات المقترعين في حين حصل جليلي على 9 ملايين و473 ألفا و298 صوتا أي بنسبة 8ر38 في المئة من إجمالي الأصوات.

وتجرى هذه الدورة من الانتخابات المبكرة إثر شغور منصب الرئاسة بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في تحطم المروحية المقلة له ولمرافقيه في 19 مايو الماضي.

المصدر وكالات الوسومإيران الانتخابات الرئاسية

مقالات مشابهة

  • شاومي تسلم أكثر من 10 آلاف وحدة من SU7 في يونيو
  • الذهب يرتفع 2.8% خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • تجارة الخدمات الصينية تنمو بنسبة 16% خلال 5 أشهر
  • الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية
  • تجارة الخدمات الصينية ترتفع 16% خلال5 أشهر
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • تركيا.. ارتفاع العجز التجاري إلى 6.43 مليار دولار في يونيو