أطلق نشطاء في الكويت عريضة موجهة إلى رئيس وزراء الكويت، تطالب بوقف عرض برنامج "بيومي فؤاد". يأتي هذا البرنامج ضمن الخريطة الجديدة لبرامج تلفزيون الكويت، وقد أثار جدلًا واسعًا بين المواطنين.

العريضة الكويتية في وجه بيومي فؤادتفاصيل العريضة.. لماذا الدعوة لمقاطعة “قهوة بيومي”؟

تتضمن العريضة المطالبة بإيقاف برنامج "قهوة بيومي"، مشيرة إلى أن الممثل المصري يعاني من مقاطعة شعبية في مصر بسبب المحتوى الذي يقدمه، والذي يعتبره البعض غير لائق.

تتهم العريضة البرنامج بتقديم الأفلام التي تتضمن حوارات بذيئة، وتؤكد على ضرورة الحفاظ على المحتوى المحافظ لتلفزيون الكويت.

 

نص العريضة الكويتية 

نحن الموقعين أدناه ندعو سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العدالله الصباح إلى وقف عرض برنامج بيومي فؤاد الذي من المقرر أن يعرضه تلفزيون الكويت يوم الجمعة القادمة، فضلًا عن بقية القنوات الكويتية، وذلك للأسباب الآتية:

مقدم البرنامج الممثل المصري بيومي فؤاد يشتهر بتقديم الأفلام التي تتضمن حوارات بذيئة وإيحاءات جنسية فاضحة، وهو الأمر الذي يتنافى مع القيم والأخلاق في مجتمعنا الكويتي المحافظ وسمعة الكويت الدولية ولا يتناسب مع ما يجعل تلفزيون الكويت وجها مشرفا يعكس تواصل الاجتماعي ووضع المرأة في مكانتها.

تلفزيون الكويت لديه لائحة ونظم فيما يتعلق بتقديم المحتوى المحافظ غير مخصص من برامج غير متخصص وهو الأمر الذي لا تلتزم به برامج بيومي فؤاد.

مقدم البرنامج يقوم بضم كعاداته وجوه متعددة من الشباب والمغريات التي تتنافى بالعرض على القانون الكويتي، وهم في العقود غير الرشيدة.

هذا الممثل يعاني من مقاطعة شعبية لتنفيذاته وأفلامه في بلد الأم مصر، ويحاول اجتذاب مقاطعة من المشاهدين في الكويت.

العجز في الموازنة العامة يتم على عدم إهدار الأموال العامة في برنامج غير ضروري، ولا يتوقع له تحقيق إيرادات إعلانية بسبب الرفض الشعبي الكبير الذي قد يواجهه.

ردود الأفعال

أعرب العديد من المواطنين والنشطاء عن استيائهم من البرنامج، معتبرين أن العجز في الموازنة العامة لا يجب أن يؤدي إلى إهمال الجوانب الثقافية والاجتماعية، مؤكدين على أهمية تقديم محتوى يتوافق مع قيم المجتمع الكويتي.

بيان تلفزيون الكويت

لم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي من تلفزيون الكويت بشأن العريضة والمطالبات بوقف البرنامج. يترقب الجمهور ردود الأفعال من الجهات المسؤولة حول هذا الموضوع الذي يشغل الرأي العام في الكويت.

كان أعلن التليفزيون الكويتي عن عرض برومو برنامج «قهوة بيومي» للفنان بيومي فؤاد، والمقرر عرض أولى حلقاته يوم الجمعة المقبل. في البرومو، ظهر بيومي فؤاد مرتديًا الزي الخليجي التقليدي وتحدث باللهجة الخليجية. علق التليفزيون الكويتي عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام": "برنامج قهوة بيومي، يوم الجمعة، الساعة العاشرة مساءً".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيومى فؤاد قهوة بيومي تلفزیون الکویت بیومی فؤاد

إقرأ أيضاً:

ابنة ممدوح عبد العليم في أولى برنامج كاستنج لـ عمرو سلامة.. ما القصة؟

لفتت ابنة الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، الأنظار إليها في الحلقة الأولى من برنامج كاستنج للمخرج عمرو سلامة لاكتشاف المواهب التمثيلية عبر شاشة dmc، خاصة مع مشاركتها لعرض موهبتها في التمثيل، الأمر الذي استحوذ على اهتمام قطاع كبير من الجمهور.

وكشفت هنا ممدوح عبد العليم، خلال لقائها على هامش تواجدها ببرنامج كاستنج، أنها كانت تطلب من والدها أن تدخل عالم التمثيل منذ عمر التسع سنوات، مشيرة إلى أنه طلب منها المشاركة في مسرح لمدرسة أولا، يلا وريني فقوم داخلة في أي حاجة في المدرسة ليها علاقة بالتمثيل بقي رقص أو غنى، واندمجت فعلا، وبعدين لقيت أن لا أركز فى الدراسة الأول.

تفاصيل برنامج كاستنج

برنامج كاستينج، هو مشروع تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يقدمه المخرج عمرو سلامة، وذلك لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار أنسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصصا حقيقية.

وبعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل

وفي وقت سابق، كشف عمرو سلامة تفاصيل برنامج «كاستنج»، عبر حسابه بـ «فيسبوك»، قائلًا: «بدء تصوير كاستنج، مشروع الشركة المتحدة لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار انسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصص حقيقية».

وتابع عمرو سلامة عن تفاصيل اختيار المواهب في البرنامج: «بعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل، شيء مؤلم أن ترى مواهب مميزة ورائعة، ولكنها ليست الأنسب لنوعية الأدوار في المسلسل، بعتذر من قلبي لكل موهبة حقيقية ماعرفناش نضمها، في ناس كثير فعلا شفناها ومتوقع لهم مستقبل كبير».

اقرأ أيضاً«سننفض التراب».. رسالة خاصة من ممدوح عباس إلى جماهير الزمالك

محمد ممدوح: فيلم ولاد رزق هو تريند الموسم

فيلم «إكس مراتي».. هشام ماجد ينشر صور جديدة مع أمينة خليل ومحمد ممدوح

مقالات مشابهة

  • ليلى علوي: فيلم المستريحة سيكون مختلفا عن أعمالي السابقة مع بيومي فؤاد (صور)
  • فتح باب المشاركة في "برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى"
  • القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • قمة المليار متابع تفتح باب المشاركة في برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى
  • تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • ابنة ممدوح عبد العليم في أولى برنامج كاستنج لـ عمرو سلامة.. ما القصة؟
  • حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد
  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. ما التحولات المنتظرة؟
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"