الجديد برس:

شنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، اقتحامات في عدة مناطق من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا غربي رام الله، والمنطقة الصناعية في مدينة البيرة، واعتقت عدداً من الشبان عقب اقتحامها بلدة جيوس قرب قلقيلية، حيث أُفيد بانقطاع التيار الكهربائي.

كذلك، اقتحمت قوات جيش الاحتلال بلدة جماعين جنوب نابلس، ومدينة طولكرم، شمالي الضفة، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، جنوبي الضفة.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة عناتا، ومنطقة طبلاس في بلدة حزما، ومخيم قلنديا، واعتقل الاحتلال الشاب الفلسطيني، محمد درويش، عقب اقتحام منزله في بلدة العيساوية.

مشاهد من اقتحام قوات الاحتلال منزل المقدسي محمد درويش واعتقاله في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة قبل قليل pic.twitter.com/aW4AIRDscP

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) July 28, 2024

قوات الاحتلال تقتحم منطقة طبلاس في بلدة حزما بالقدس المحتلة pic.twitter.com/xdWcnEnNZy

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) July 28, 2024

وأمس، شهد مخيم بلاطة في نابلس، شمالي الضفة، اشتباكاتٍ عنيفةً بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلية المقتحمة، خلال ساعات الفجر.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال الاشتباكات التي دارت في المخيم.

وأكدت كتيبة نابلس في سرايا القدس تصديها لقوات الاحتلال المقتحمة مخيم بلاطة، مشيرةً إلى أنها استهدفت قوات المشاة والآليات العسكرية الإسرائيلية في أزقته بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

بدورها، خاضت كتيبة بلاطة في سرايا القدس اشتباكاتٍ عنيفةً ضد القوات الإسرائيلية، وذلك بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى وشباب الثأر والتحرير، إلى جانب سائر الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة.

كذلك، خاضت كتائب شهداء الأقصى في نابلس اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال المقتحمة مخيم بلاطة في عدة محاور، مستهدفةً إياها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، ومحققةً إصاباتٍ مباشرة.

وتزامناً مع الاقتحام، انفجرت طائرة مسيّرة مفخخة في أحد أزقة المخيم، بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر محلية.

وفي جنين، شمالي الضفة الغربية أيضاً، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون، غربي المدينة، حيث اندلعت اشتباكات بين مقاومين والجيش الإسرائيلي.

واستهدفت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس قوات الاحتلال على مدخل بلدة السيلة الحارثية، بالعبوات الناسفة وصليات كثيفة من الرصاص.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات الاحتلال القدس المحتلة فی بلدة

إقرأ أيضاً:

اشتباكات في نابلس وإصابات بقلقيلية.. الاحتلال يصعد هجماته على مدن الضفة (شاهد)

الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس (فيديو)
شنت القوات الإسرائيلية حملة اقتحام واسعة شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية فجر الأحد.

واجتاحت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة نابلس من حاجز الطور، واقتحمت البلدة القديمة فيها، وجرت فيها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

من جهتها، قالت كتائب "شهداء الأقصى – نابلس" في بيان: إن مقاتلينا استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار".

جانب من الاشتباكات المندلعة داخل البلدة القديمة في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية#طوفان_الأقصى #قطاع_غزة #الضفة_الغربية pic.twitter.com/IlnT9u8KCU — وكالة قدس برس (@QudsPress) September 8, 2024

وأضافت "مقاتلونا تصدوا لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة المحتلة".



وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال أصابت شابين بالرصاص الحي في اليد وشظية بالقدم، خلال تواجدهما قرب جدار الفصل والتوسع العنصري بمنطقة المرج في الجهة الشمالية من مدينة قلقيلية، وتم نقلهما إلى المستشفى، حيث وصفت إصابتهما بالمستقرة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة سعير شمال مدينة الخليل كما اقتحمت مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

واعتقال الاحتلال شابا بعد مداهمة منزله خلال اقتحام بلدة اليامون غرب مدينة جنين، كما دفعت بتعزيزات عسكرية تجاه بلدات السيلة الحارثية غربي المدينة، وجبع وعرابة جنوب المدينة.

اظهار ألبوم ليست



وسبق أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى 691، بالإضافة إلى 5700 جريح.

وقالت الوزارة في بيان: "39 شهيدا ونحو 145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي. 19 شهيدا في محافظة جنين، 10 شهداء في محافظة طوباس، 7 شهداء في محافظة طولكرم، 3 شهداء في محافظة الخليل".

وأوضحت أن من بين الشهداء 8 من الأطفال، وشهيدين من المسنين"، مضيفة: "في اليوم الـ335 من العدوان على قطاع غزة، بلغ عدد الشهداء في القطاع، 40,861 شهيدا، ونحو 94,400 جريح".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة
  • اشتباكات في نابلس وإصابات بقلقيلية.. الاحتلال يصعد هجماته على مدن الضفة (شاهد)
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • شهيدة ومصابون ومعتقلون في اقتحامات الاحتلال للضفة
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • الخارجية: ندين قتل القوات الإسرائيلية لناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • مقتل أميركية برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة  
  • اشتباكات عنيفة بنابلس وسرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بمخيم بلاطة (شاهد)