قال الرئيس التنفيذي لبرنامج التحول الصحي الدكتور خالد الشيباني، إن التحول الرقمي له دور كبير وأساسي في البرنامج، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي نشهد أكبر تحول في القطاع الصحي، على مستوى العالم، والكادر الصحي قادر على تحقيق ذلك من خلال البرنامج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الإخبارية، أن القطاعات الصحية بأكلمها تشهد طفرة كبيرة، خاصة مع إنشاء مصانع للأدوية، وإنجاز مصنع للإنسولين هو الأول من نوعه في المنطقة، والذي سيعمل على تغطية أكثر الاحتياجات المطلوبة، إضافة إلى زيادة الدراسات السريرية، بحيث تصبح المملكة من أكثر الدول المتطورة في الخدمات والرعاية الصحية والأبحاث.

الرئيس التنفيذي لبرنامج التحول الصحي د. خالد الشيباني: نشهد أكبر تحول في القطاع الصحي والكادر الصحي قادر على تحقيقه #الإخبارية | #أسواق_السعودية pic.twitter.com/K2GzgoObdJ

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية مصانع الأدوية القطاع الصحي أخر أخبار السعودية إنتاج الإنسولين

إقرأ أيضاً:

الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة

  قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن نجاح المنظومة الصحية في مصر لم يكن صدفة، حيث الخدمات الصحية أصبحت بمستويات عالية الجودة وحضارية تُضاهي الدول الأوروبية، وأحيانًا تتقدم عليها وتسبقها.

وأضاف “بدران"، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة إكسترا نيوز، أن مصر أصبحت محصنة ضد كافة الأوضاع 

التي تعصف بدول العالم شرقًا وغربًا، موضحًا أن الذي يتابع نشرات الأخبار العالمية يجد انتشار للأمراض والفيروسات، لكنها لا تحدث داخل مصر، فهي مؤمنة وهذا التأمين لا يأتي من فراغ.

ولفت إلى أن المواطن المصري أصبح يتمتع بخدمات صحية عالية الجودة، وأصبح يرى بعينه كم الإنجازات في القطاع الصحي، والقضاء على قوائم الانتظار، فضلًا عن المبادرات الصحية التي تحد من مشاكل الحمل ومشاكل التأخر العقلي في الأطفال والأمراض الوراثية، بالإضافة إلى حملة 100 مليون صحة، وتقديم 5200 خدمة إسعافية لتحسين النظام الصحي، وكذلك الخدمات الرقمية الجديدة التي تضمن تقديم رعاية صحية سريعة للمواطن.

وأكد أن المستشفيات أصبحت على أتم استعداد لاستقبال المريض، عن طريق تحضير الدعم كل ما يلزم، ليس فقط في الحوادث ولكن أيضًا في الأمراض المزمنة، والمشاكل الصدرية والقلبية والحروق، ما يؤدي إلى التقليل من مضاعفات الأمراض، والحد من الوفاة.

 

مقالات مشابهة

  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • قناة القاهرة الإخبارية: 35 مصابا فلسطينيا في قصف على منازل بيت لاهيا
  • عادة غذائية تطيل العمر: نصيحة الدكتور حسام موافي للأكل الصحي
  • الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)
  • الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • مجدي بدران: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • الصحة تتابع الحالة الوبائية عالميا وتدريب العاملين بجميع منافذ الحجر الصحي
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • ضمن استراتيجية الوزارة نحو التحول الرقميوزير العدل د. خالد شواني يترأس ورشة عمل لتعزيز التحول الرقمي في مجال ادارة البريد الالكتروني للمؤسسات العدلية