" زوجتي حرضت ابنتي على الزواج دون إذن مني وعقدت قرانها في غيابي، بالرغم من رفضي وتحفظي على سلوك الشاب الذي ارتبطت به، وعندما اعترض وتركت المنزل لهم، قامت زوجتي بملاحقتي بدعاوي مصروفات زواج تتجاوز 750 ألف جنيه".. كلمات جاءت على لسان زوج أثناء ملاحقته زوجته بدعوي نشوز، ورده على دعوي مصروفات الزواج الخاصة بنجلته، أمام محكمة الأسرة أكتوبر.

وتابع الزوج بدعواه:" لم أتخيل أن زوجتي بعد كل تلك السنوات ستقدم على هجري بتلك الصورة، وطالبت بالطلاق، وعندما طالبتها برد حقوقي ومقدم الصداق المسجل بعقد الزواج رفضت، وتخلت عني، وساومتني لإجباري بالتنازل عن كل ممتلكاتي والاستيلاء على أموالي بعد 34 عام زواج ".

وأضاف الزوج:"للأسف أولادي أخذوا جانب والدتهم، ولاحقوني لسداد نفقات مبالغ فيها لهم، وتخلوا عني عندما رفض طلباتهم ليقاطعوني، وتم الاستيلاء على العقار المملوك لي، رغم أنها المخطئة في حقي، لتبدد اموالي، وترفض وساطة بعض الأصدقاء، وتشهر بي، ووتعدي على بالضرب وتحدثت بي اصابات استلزمت 29 غرزة".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .


ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.
 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر خلافات أسرية أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

فؤاد المهندس وشويكار.. قصة حب فرقها الموت

تحل اليوم ذكرى ميلاد الأستاذ فؤاد المهندس، ويعد من أبرز الذين مثّلوا في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة.

كما أنه قدم مجموعة من الأغاني في أفلامه ومسرحياته، وشكل ثنائيا مميزا مع الفنانة القديرة شويكار خلال زواجهما وبعد الانفصال، ويعدان من أشهر الثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني.

قصة زواج شويكار وفؤاد المهندس

وكانت روت شويكار، أن الأستاذ فؤاد المهندس عرض عليها الزواج أثناء تقديم مسرحية أنا وهو وهي، ليخرج عن النص قائلًا: "تتجوزيني يا بسكويتة"، وتم الزواج بعد الانتهاء من تصوير فيلم هارب من الزواج.

وكانت شويكار، ترتدي في المشهد الأخير فستان عروسة وطرحة، وكان فؤاد المهندس يرتدي بدلة وكارفت، فاستغل الاثنان هذا المشهد وذهبا بعد التصوير إلى المأذون في الساعة الثانية صباحا لتُتوج قصة حبهما بالزواج، وذهب معهما المخرج حسن الصيفي وزوجته زهرة العلا، وكان ذلك في نوفمبر 1963م. 

انفصال شويكار وفؤاد المهندس

حدث الطلاق بينهما بعد زواج دام 20 عاما رغم وقوع الطلاق، إلا أن أعمالهما الفنية استمرت، منها: "مسرحية روحية اتخطفت ومراتي تقريبا، مسلسل أحلام العنكبوت، فيلم جريمة إلّا ربع".

بالرغم من الانفصال، استمرت علاقة الصداقة لمدة 20 عاما حتى وفاة فؤاد المهندس عام 2006.

مقالات مشابهة

  • زوجة تنتفض لكرامتها.. طلب الخلع ملاذها الأخير
  • توقف عن شراء "الطين" لزوجته الحامل..مصرية تخلع زوجها
  • زوج يشكو استيلاء زوجته على مسكن الزوجية المقدر بـ 1.5 مليون جنيه
  • بسبب 200 ألف جنيه مصروفات علاجية.. زوج يتخلى عن زوجته ويرفض منحها حقوقها الشرعية
  • لسوء عشرته.. زوجة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر وتطالب بحبسه لرفضه سداد النفقة
  • فؤاد المهندس وشويكار.. قصة حب فرقها الموت
  • حال هجر الزوج.. قانون الأحوال الشخصية يكفل نفقة علاج الزوجة المريضة
  • ما هي الاشتراطات الواجبة بالقانون بشأن بيت الطاعة
  • شاب يلاحق والد خطيبته بجنحة ضرب ويطالبهم برد الشبكة.. التفاصيل
  • سيدة تطالب مطلقها بنفقة متعة 600 ألف جنيه لتطليقها غيابيا بعد 8 سنوات زواج