أعادت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية مقومات الحياة الطبيعية والفطرية إلى شمال شرقي المملكة، وذلك من خلال إعادة توطين الحيوانات والطيور والزواحف وإكثارها.
ومع الحماية خلال السنوات الأربع الماضية و إطلاق عددٍ من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل المها العربي وغزلان الريم والنعام ،لاستعادة دورها في بيئتها، والإكثار منها ذاتيًا وازدهر الغطاء النباتي في المحمية، زادت أعداد الحيوانات المستوطنة، والطيور والزواحف، وزاد ثراء المحمية من هذه الأنواع المختلفة، والتي تمثل أهمية بالغة لتوازن النظام البيئي، ومستدامة ذاتيًا في المنطقة.


أخبار متعلقة إثر توقفها عن التدخين.. سيدة تحقق أمنيتها في حدوث الحمل بعد حرمان 3 سنواتمجموعة القريان تكمل أعمال مشروع تنظيم ومعالجة عشوائيات حي الجامعة بجدة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الطيور بمحمية الإمام تركي الملكية- واس السعودية الخضراءوتزخر المحمية حالياً بأشجار متنوعة، ونباتات وحشائش موسمية وحولية متنوعة؛ وفقاً لرؤية المملكة 2030؛ وتحقيقاً لمبادرة السعودية الخضراء، والهادفة إلى تحسين جودة الحياة وحماية الأجيال المقبلة.
يذكر أن هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية الشاسعة المساحة (91,500) كيلومتر مربع، محمية طبيعيّة وذات تنوع ثري بوجود تنوع نباتي فريد يضم مجموعات من الأشجار الكبيرة، والنباتات الشجرية, إضافة إلى وجود غطاء نباتي حولي, كما يوجد بالمحمية مجموعة من النباتات ذات الاستخدامات الطبية والعطرية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس رفحاء محمية الإمام تركي الملكية محمية الإمام تركي توطين الحيوانات والطيور السعودية محمیة الإمام ترکی

إقرأ أيضاً:

شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام

يومًا بعد آخر، تستمر مشكلة العمالة الوافدة المخالفة في سوق "سيكو" بمدينة الدمام، إذ تمارس البيع والشراء عشوائيًا على بسطات متنقلة، وذلك رغم جهود الجهات المختصة لضبط السوق.
وتشغل الخضراوات والفواكه الحيز الأكبر في السلع المعروضة بهذا السوق، مما يثير مخاوف جدية بشأن سلامة وجودة هذه المنتجات، وسط غياب الرقابة الصحية اللازمة.
أخبار متعلقة الشرقية.. 19 ألف جولة رقابية على المساجد في شهرينأحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024وتمارس هذه العمالة أساليب التخفي والهروب بمجرد ظهور مراقبي أمانة المنطقة الشرقية، مما يزيد من صعوبة ضبطهم ومحاسبتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخالفات العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام- اليوم سوق سيكو بالدمامفي هذا الصدد، أكد عدد من المواطنين أن العمالة المخالفة لا تزال تمارس نشاطها غير المشروع، مستغلة الكثافة السكانية وطبيعة السوق المفتوحة، معربين عن استيائهم من استمرار هذه الظاهرة.
وأوضح عيسى العيد أن العمالة المخالفة تلجأ إلى الهرب والاختفاء عند حضور الجهات المختصة، مما يزيد من صعوبة ضبطهم ومحاسبتهم.
وأشار إلى ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية وتشديد العقوبات على المخالفين، فضلًا عن توفير بدائل نظامية للعمالة الوافدة لممارسة نشاطها التجاري بشكل قانوني، بما يحفظ حقوقهم ويحمي المجتمع من الآثار السلبية لهذه الظاهرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخالفات العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام- اليوم المحلات النظاميةوقال المواطن خالد التاجر، إن هذا يضر بأصحاب المحلات النظامية، معربًا عن استيائه من الفوضى التي تسيطر على السوق بسبب العمالة المخالفة.
وشدد على ضرورة توفير حلول جذرية لهذه المشكلة، بما في ذلك تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة وتشديد العقوبات على المخالفين لردعهم عن تكرار هذه الممارسات غير القانونية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سوق "سيكو" بالدمام يعاني من العمالة المخالفة- اليوم الحملات التفتيشيةوفي نفس السياق، أكد المواطن محمد السالم أن "سوق سيكو أصبح مكانًا للفوضى والعمالة المخالفة، وهذا يضر بنا كأصحاب محلات نظامية".
وتابع: نحتاج إلى حلول جذرية لهذه المشكلة، مثل تكثيف الحملات التفتيشية على السوق بشكل دوري ومفاجئ لضبط المخالفين، وتشديد العقوبات على العمالة المخالفة وأصحاب البسطات العشوائية لردعهم عن تكرار المخالفة".
وأوضح أنه رغم الجهود المبذولة من قبل أمانة الشرقية لضبط السوق، لكن العمالة المخالفة لا تزال تمارس نشاطها غير المشروع، مستغلة الكثافة السكانية في المنطقة وطبيعة السوق المفتوحة.

مقالات مشابهة

  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • 36 جلسة علاجية تعيد الحركة لشاب مقعد بالمدينة المنورة
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تُشارك في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور في قطر
  • محمية الملك سلمان الملكية تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة
  • Street Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسية
  • جازان.. الإسعاف الجوي يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم
  • هيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف ثلاث مستعمرات تكاثر لنسور غريفون الأوراسية
  • محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف ثلاث مستعمرات تكاثر لنسور “غريفون الأوراسية”
  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال