قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دمتري ميدفيديف، إن روسيا ستعطي فرصة لإصلاح العلاقات، وتخفيف التوتر العالمي للرئيس الأمريكي المستقبلي.
وأضاف: لكن الوضع لا يدعو إلى تفاؤل كبير، مشيرًا إلى أن نتيجة السباق الرئاسي في الولايات المتحدة هي شأن يخص الأمريكيين.العلاقات الروسية الأمريكيةوذكر أن بلاده لا تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، معلقًا: "بالتأكيد لن نتدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد".


أخبار متعلقة قنابل ومقاتلات.. روسيا تشن هجمات قوية على شرقي أوكرانياالسجن مدى الحياة.. اعتقال قاتل ألماني بعد 9 أشهر من هروبهوأوضح أن المعلومات الأولية حول القدرات الفكرية للخليفة المحتملة لـ (جو) بايدن المتقدم في السن، لا تترك مجالًا كبيرًا للأوهام".
ووصف المسؤول الروسي الرئيس الحالي بأنه "أصبح بطة عرجاء بالمعنى الكامل لهذه الكلمة".

#يوتيوب تنتهج سياسة مناهضة لـ #روسيا حيث تم حذف حسابات خاصة بمدونين روس ومواد إعلامية عبر الموقع تنسخ رسائل الكرملين عن حربه في #أوكرانيا#اليوم https://t.co/JSOEa0dbri pic.twitter.com/tHyM16x1jL— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2024انتخابات الرئاسة الأمريكيةوتابع: وقته ينفد، يمكنه فعل أي شيء تمليه عليه حاشيته.. خليفته ستعاني على أي حال من رد فعل سلبي".
وأشار قائلًا: "للأسف، أصبحنا أقرب بنصف خطوة إلى كارثة عالمية، والسبب هو التهور الكامل للغرب، وعدم اكتراثه المطلق بمصير البشرية".
وختم بقوله: آمل كثيرًا ألا ينهار العالم نهائيًا خلال هذه الأشهر الستة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات موسكو روسيا أمريكا العلاقات الروسية الأمريكية روسيا وأمريكا

إقرأ أيضاً:

إردوغان يدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. والأخيرة ترد

قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، السبت، إنه يتعين على الدول الإسلامية أن تشكل تحالفا ضد ما وصفه "بالتهديد التوسعي المتزايد" من جانب إسرائيل، مما أثار انتقادات من وزير الخارجية الإسرائيلي.

وأدلى إردوغان بهذه التصريحات بعد أن قال مسؤولون فلسطينيون وأتراك إن امرأة تحمل الجنسيتين الأميركية والتركية قُتلت برصاص القوات الإسرائيلية خلال مشاركتها، الجمعة، في مسيرة مناهضة للتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

وقال إردوغان خلال فعالية لجمعية للمدارس الإسلامية بالقرب من إسطنبول: "الخطوة الوحيدة التي ستوقف الغطرسة والبلطجة الإسرائيلية والإرهاب الحكومي الإسرائيلي هي تحالف الدول الإسلامية".

تركيا تعتقل شخصًا "للاشتباه بتحويله أموالا إلى عملاء الموساد" ألقت الشرطة التركية القبض على شخص يشتبه بأنه كان يقوم بتحويل أموال إلى عملاء من وكالة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) في تركيا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، الثلاثاء.

وأضاف أن الخطوات التي اتخذتها تركيا في الآونة الأخيرة لتحسين علاقاتها مع مصر وسوريا تهدف إلى "تشكيل خط تضامن ضد التهديد التوسعي المتزايد"، والذي قال إنه يهدد أيضا لبنان وسوريا.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في بيان إن تصريحات إردوغان "كذبة خطيرة وتحريض"، وإن الزعيم التركي يعمل منذ سنوات مع إيران لتقويض الأنظمة العربية المعتدلة في المنطقة، على حد تعبيره.

واستقبل إردوغان نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، في أنقرة، الأسبوع الماضي، وناقشا حرب غزة وسبل إصلاح العلاقات الفاترة منذ فترة طويلة، وذلك خلال أول زيارة لرئيس مصري إلى تركيا منذ 12 عاما.

وبدأت العلاقات بين البلدين في التحسن، في عام 2020، عندما بدأت تركيا جهودا دبلوماسية لتخفيف حدة التوتر مع دول في المنطقة منها الإمارات والسعودية.

وقال إردوغان، في يوليو، إن تركيا ستوجه دعوة إلى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، "في أي وقت" لإجراء محادثات محتملة لاستعادة العلاقات بين الجارتين بعد انقطاعها، في عام 2011، في أعقاب اندلاع الحرب الأهلية السورية.

وقال الجيش الإسرائيلي بعد واقعة الجمعة إنه يحقق في تقارير تفيد بمقتل امرأة أجنبية "نتيجة إطلاق نار في المنطقة. تفاصيل الواقعة والظروف التي أصيبت فيها قيد المراجعة".

قتلت برصاصة في رأسها خلال مظاهرات ضد المستوطنات الإسرائيلية.. من هي الناشطة عائشة؟ انزعاج أميركي، وتنديد تركي، بعد مقتل الناشطة عائشة نور إزغي إيغي، من سياتل التي قتلت برصاص القوات الإسرائيلية خلال احتجاج سلمي "مناهض للاستيطان" على ما أكد مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على واقعة الجمعة.

مقالات مشابهة

  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير
  • إردوغان يدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. والأخيرة ترد
  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • الأونروا: الوضع في غزة مأساوي.. والعجز في الدواء والغذاء كبير
  • المخابرات الأمريكية تحذر إيران من إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا: تصعيد كبير
  • الرئيس الروسي: عمل النقابات في بريكس يكتسب زخما جديدا
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين
  • مغاوري: مصر وتركيا لهما ثقل سياسي كبير في العالم