أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه سعيد للغاية بفوز البطل المصري محمد السيد بالميدالية الأولمبية الأولى في سلاح سيف المبارزة، متمنيًا حصد المزيد خلال الأيام المقبلة، موجهًا التهئنة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي كان حريصًا على تحفيز ودعم الرياضيين خلال الفترة الماضية وقبل سفرهم إلى باريس.

وقال وزير الرياضة عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "لدينا ثقة كبيرة في أبناء مصر ورغبتهم في تحقيق المزيد، نحن نجتهد جدًا، ونتمنى التوفيق للرياضيين، ونعرف الألعاب التي نستطيع تحقيق الميداليات، ومنها رياضة السلاح والتي تشهد طفرة كثيرة، وحققنا بطولات عالمية فيها، وهناك لاعبة مصرية رفضت اللعب في أمريكا من أجل تمثيل مصر".

موقف محمد النني من الانتقال إلى الأهلي رمضان السيد: النني إضافة للأهلي والشيبي يجب أن يرحل عن بيراميدز

وأضاف: "البعثة المصرية بخير، وواثقين في زياد السيسي وعلاء القاسم وغيرهم من الرياضيين، وحتى لو حصل اخفاق فهو وارد في الرياضة، والبعثة المصرية قوامها كبيرة، والجميع يتابع كل شئ، وهناك غرفة عمليات في مصر، ونسمع شائعات كثيرة، ونريد المحافظة على أولادنا وشباب مصر، وسنظل ندعمهم ونساندهم".

وواصل: "لا بد أن ندعم منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم أيضا، وقمنا بتدعيمه رغم عدم انضمام بعض اللاعبين نظرا لظروف الأندية، وهذه الفريق سيكون نواة لمنتخب مصر في 2026، ودائما معهم ونتمنى التوفيق لهم مع باقي الألعاب الجماعية".

وأكمل: "حديثي مع زيزو وباقي اللاعبين من أجل تحفيزهم، ونسعى لإنهاء أي شئ سريعًا من أجل الاستمرار في المسيرة نحو المنافسة بقوة على تحقيق انجاز، والمدير الفني عقد معهم جلسة أيضا، وهؤلاء أولادنا نريد تحفيزهم جيدًا ودعمهم نفسيا".

وأتم: "قمنا بحل أزمة الغذاء، ورئيس البعثة قام بتوفير كافة المتطلبات الخاصة لأبنائنا، وسندعم كل البعثة وتوفير أي شئ يحتاجونه خلال البطولة، ولن نترك اي شئ إلا ونوفره للاعبين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البطل المصري البعثة المصرية عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

توجت صفاء حسن، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبية، بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليًا في باريس، وذلك بعد أداء مميز ومنافسة قوية في فئة وزن 79 كجم.

صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال

حققت صفاء حسن الميدالية البرونزية بعد نجاحها في رفع وزن قدره 139 كجم، حيث تمكنت في محاولتها الأولى من رفع 134 كجم، ونجحت في المحاولة الثانية برفع 139 كجم، لكنها لم تتمكن في المحاولة الثالثة من رفع ثقل قدره 146 كجم.

منافسات دورة الألعاب البارالمبية

تشارك البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية بـ 54 لاعبًا ولاعبة في 10 رياضات متنوعة، تشمل:

رفع الأثقالألعاب القوىالكرة الطائرة جلوسكرة الهدفالسباحةتنس الطاولةالبوتشياالتجديفالباراتايكوندو. ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي بعد استبعاد مصطفى ومرموش وضم عيد.. قائمة منتخب مصر لمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا نتائج المنافسة

حصلت الصينية مايو هان على الميدالية الذهبية، بينما جاءت النيجيرية بوسي أومولايو في المركز الثاني محققة الميدالية الفضية.

حصيلة ميداليات البعثة المصرية

بهذا الإنجاز، يرتفع رصيد البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية في باريس إلى 6 ميداليات، منها 5 ميداليات في رفع الأثقال:

ميداليتان ذهبيتان لمحمد المنياوي وريحاب رضوان.فضيتان لفاطمة محروس ومحمد صبحي.ميدالية برونزية لصفاء حسن. بالإضافة إلى ميدالية برونزية أخرى حققها منتخب الكرة الطائرة جلوس.

مقالات مشابهة

  • مدير البعثة البارالمبية: حققنا 6 ميداليات حتى الآن ونطمح في المزيد من الإنجازات
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال بمكافآت فورية في مقر البعثة
  • وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال المصريين بمكافآت فورية
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس في مباراة البرونزية .. صور
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • الركراكي: المنافسة كبيرة داخل المنتخب وبغيت اللاعبين يلعبو مع أنديتهم ومايبقاوش فبون توش
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس