الجديد برس:

أدانت وزارة الثروة السمكية في حكومة صنعاء اعتداء القوات الموالية للتحالف السعودي على صيادي منطقة بحيص الساحلية في مديرية ميدي بمحافظة حجة، أثناء ممارستهم للصيد بالقرب من جزيرة بكلان.

ووفقاً لبيان صادر عن الوزارة، قامت القوات التابعة للتحالف السعودي باحتجاز أربعة قوارب مع معدات الصيد، وأجبرت الصيادين على العودة في قارب واحد.

وحذرت الوزارة من مواصلة مثل هذه الأعمال الإجرامية والتعسفية ضد الصيادين العزل الذين يعتمدون على الصيد كمصدر رزقهم الوحيد. وحملت النظام السعودي والحكومة اليمنية الموالية للتحالف المسؤولية الكاملة عن سلامة الصيادين وممتلكاتهم.

كما دعت الوزارة الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها وإدانة الانتهاكات المستمرة بحق الصيادين اليمنيين، وممارسة الضغط على التحالف السعودي والقوات الموالية له للإفراج عن القوارب المحتجزة ومعدات الصيد، وإيقاف جميع الممارسات والانتهاكات ضد الصيادين.

وطالبت الوزارة أيضاً بالإفراج الفوري عن مئات الصيادين اليمنيين الذين لا يزالون محتجزين في سجون القوات التابعة للحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بلومبرغ : الهجمات اليمنية أكبر مفاجأة واخطر تحدِ خلال قرن

وذكرت الولايات المتحدة خسرت معركة البحر الأحمر أمام قوات صنعاء، وان الهجمات اليمنية كشفت مكامن الضعف لدى الجيش الأمريكي وسلطت الضوء على تآكل معايير المجتمع الدولي.

وفيما استعرضت الوكالة الأمريكية في تقريرها الاحداث في الشرق الأوسط منذ هجوم حماس والهجوم الإيراني على إسرائيل ، اكدت ان الهجمات البحرية اليمنية كانت المفاجأة الأكبر .

وجاء في التقرير " لكن المفاجأة الأكبر هي أيضاً الأكثر شؤماً بالنسبة للنظام العالمي، فقد شنت القوات اليمنية وهي جهة فاعلة لم يسمع بها غالبية الأمريكيين من قبل، أخطر تحد لحرية البحار منذ عقود من الزمان، ويمكن القول إنها هزمت قوة عظمى منهكة على طول الطريق ".

وأكد التقرير أن صنعاء دفعت بميناء إيلات الإسرائيلي في خليج العقبة إلى الإفلاس .

وتابع " بعد مرور ما يقرب من عام لا تبدو ان القوات اليمنية قد ارتدعت بقدر ما هي أكثر جرأة .

وقال التقرير " اليمنيون ليسوا قوة عسكرية تقليدية، فهم لا يسيطرون حتى على اليمن بالكامل، ومع ذلك فقد استخدموا الطائرات بدون طيار والصواريخ للسيطرة على الوصول إلى البحار الحيوية ".

مقالات مشابهة

  • غارات جوية للتحالف الأمريكي البريطاني تستهدف إب
  • بلومبرغ : الهجمات اليمنية أكبر مفاجأة واخطر تحدِ خلال قرن
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • وردنا قبل قليل.. العاصمة صنعاء تشهد حدثاً هاماً والجهات المعنية تصدر بيان تحذيري وتدعو لهذا الأمر (صور+فيديو)
  • موقفنا كقوى ديمقراطية بين القوات المسلحة والدعم السريع ومغالطات إعلان جدة
  • أوكرانيا تسقط 27 مسيّرة.. وموسكو تستهدف تجمعاً عسكرياً في كورسك
  • صنعاء ترد على عرقلة امريكا وبريطانيا سحب سونيون
  • قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها
  • وزارة الأوقاف اليمنية تعلن موقفها من الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك