حجزت المصرية دينا مشرف بطاقة التأهل لدور الـ32 في منافسات تنس الطاولة فردي للسيدات بأولمبياد باريس 2024.

والتقت دينا مشرف بنظيرتها الإسبانية ماريا شياو، في إطار منافسات تنس الطاولة فردي للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها فرنسا.

وانتصرت دينا مشرف بأربعة أشواط مقابل شوط، بنتيجة 4-1، حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 11-5، ومع الشوط الثاني حققت المصرية  الفوز على منافستها الإسبانية بنتيجة 11-4، ثم 11-6 في الشوط الثالث.

محمد معروف يُدير لقاء الأهلي وسيراميكا كيلوباترا اليوم البنا يُدير لقاء الزمالك اليوم ضد المقاولون العرب

وتفوقت الإسبانية ماريا شياو بالشوط الرابع بنتيجة 11-9، ثم فازت دينا بالشوط الأخير بنتيجة 11-8.


وجدير بالذكر، أن بطل مصر عمر عصر تأهل إلى دور الـ 32 من منافسات تنس الطاولة فردي للرجال في  أولمبياد باريس 2024، وذلك بعدما حقق الفوز على بطل مدغشقر بنتيجة 4-1.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الالعاب الاولمبية أولمبياد باريس 2024 المقاولون العرب أولمبياد باريس دورة الألعاب الأولمبية محمد معروف

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة

الثورة نت/..

بدأت بصالة النادي الأهلي بصنعاء اليوم دورة تحكيمية تنشيطية لحكام لعبة كرة الطاولة ينظمها اتحاد اللعبة في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف برعاية وزارة الشباب والرياضة وبدعم صندوق رعاية النشء.

يشارك في الدورة التي تستمر ثلاثة أيام و يحاضر فيها المحاضر الدولي الحاصل على شارة “باج أزرق” نوفل الحبشي سبعة حكام وثلاث حكمات، بهدف اطلاعهم على آخر تطورات اللعبة وتعديلات القانون الدولي لإعدادهم لإدارة منافسات بطولة الجمهورية للأندية التي ستنطلق منافساتها الاثنين المقبل.

وفي التدشين الذي شهد الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء اليمن وغزة وفقداء لعبة كرة الطاولة، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان أن الدورة تقام بالتزامن مع احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وأشار إلى أن مثل هذه الدورات لها أهمية كبيرة كونها تؤهل الحكام لإدارة المنافسات وتزودهم بالجديد لتطوير مهاراتهم وقدراتهم ولتمكنهم من تجنب أي أخطاء تحكيمية قد تكون في أحيان كثيرة أخطاء كارثية.. مشيراً إلى أن الحكم ركن أساسي من أركان أي لعبة ليصبح متمرساً في مهامه ملما لقوانين للعبة حتى يتمكن من إدارة الجانب التحكيمي بكل إتقان ومهارة.

وثمن هضبان الجهود المبذولة من قبل اتحاد اللعبة وحرصه على إقامة الدورة التحكيمية التي تأتي قبل انطلاق بطولة الجمهورية للأندية وبما يعد الحكام لإدارة منافساتها .. موجهاً شكره للنادي الأهلي وإدارته على استضافة الدورة وغيرها من الفعاليات التي تقام في النادي والذي يعد صرحاً شبابياً ورياضياً متميزاً على كافة الأصعدة، وكذا لمحاضر الدورة الدولي باج أزرق نوفل الحبشي.

وشدد على المشاركين في الدورة بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من فعالياتها والاستمرار في التعلم وتطوير القدرات والمهارات بشكل دائم .. مشيرا إلى أن الفائدة ستكون كبيرة كون المشاركين في الدورة سينهون فعالياتها ومن ثم يشاركون في تحكيم بطولة الجمهورية للأندية وهو ما يجعل المحاضرات النظرية تتحول لتطبيق عملي يزيد من مدى الفائدة.

فيما وجه رئيس الاتحاد اليمني لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني شكره وتقديره لقيادة وزارة الشباب والرياضة على دعمها ورعايتها لمختلف أنشطة الاتحاد، وكذا للنادي الأهلي الذي يحتضن كرة الطاولة اليمنية باستمرار من خلال استضافة مختلف البطولات والأنشطة وكذا معسكرات المنتخبات وغيرها من الفعاليات.

وأشار إلى أنه تم اختيار الحكام المستمرين في الساحة للمشاركة في الدورة وأن الاتحاد سيولي الجانب التأهيلي والتدريبي اهتماماً كبيراً وسيعمل على تأهيل حكام جدد خلال الفترة المقبلة ..موضحاً أن بطولة الجمهورية التي ستنطلق الاثنين المقبل هي عودة لبطولات الأندية بعد توقف دام عشر سنوات بسبب العدوان والحصار الجائر الذي استهدف كل شيء بما في ذلك القطاع الرياضي.

بدوره أوضح أمين عام الاتحاد مطهر زبارة أن الدورة تقام على هامش بطولة الجمهورية للأندية في إطار الفعاليات الشبابية والرياضية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الاتحاد على الجانب التأهيلي للكادر التحكيمي كونه أساس اللعبة وركنها الأساسي الذي يحمل على عاتقه الكثير لإنجاح البطولات، مستعرضاُ المشاركين في الدورة وما ستتضمنها من محاضرات نظرية وتطبيقات عملية.

وأشاد زبارة بالمحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي ودوره الكبير في إقامة الدورة وتقديم كل ما هو جديد للمشاركين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والخروج بأقصى درجات الاستفادة.

حضر التدشين أمين عام النادي الأهلي صنعاء محمد اليريمي والمسئول المالي بالاتحاد محمد الهاشمي وعضو مجلس إدارة الاتحاد علي الدرم.

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بلال الراشدي يخطف لقب بطولة فردي العموم للطاولة
  • صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • إيطاليا تقلب الطاولة على فرنسا في الشوط الثاني
  • أهلي عدن يقلب الطاولة على الروضة ويتأهل للدور الثاني من بطولة كأس عدن
  • اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر
  • مدارس أبناء سبأ تتأهل إلى نهائي بطولة المولد النبوي بعمران
  • نوران جوهر تتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • نور الشربيني تتأهل إلى نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش